يوسف العماني يتصدى لأهل الفتن

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2016
يوسف العماني يتصدى لأهل الفتن

دخل الفنان يوسف العماني أستوديوهات أوبرا لتسجيل أغنيته الجديدة التي وضع كلماتها وألحانها بنفسه وحملت عنواناً صادماً وغير مألوف هو "أهل الفتن" .


فكرة الأغنية تدور حول الواقع العربي الراهن وحالة التشرذم التي يعيشها أكثر من بلد عربي، ويركز فيها  العماني على سورية ولبنان وليبيا والعراق، بحيث يريد من خلالها أن يقول بأن الناس لا ذنب لهم فيما يجري في أي بلد، مستشهداً بحديث نبوي للرسول صلى الله عليه والسلام في ضرورة تجنب الفتن "الفتنة أشد من القتل"


العماني أكد في تصريحاته أنه ولدى كتابته كلمات الأغنية خطرت في باله سورية التي زارها قبل الحرب المندلعة فيها، مشيراً إلى أن رسالته التي يرغب بإيصالها للناس هي دعوة البشر لتجنب خطر الفتن.

وقال: رسالتي رسالة محبة وسلام وأخوة.. وفيها صرخة بأن نكتفي بما واجهناه من خراب وأن نحذر التفرقة 


وأضاف: رؤيتي أن الدول الاسلامية والعربية أخوة ويجب أن يكونوا يداً واحدة!! كفى أن ينصحك فلان بالابتعاد عن فلان بحجة أنك أفضل منه.. فلا يجوز أن ينبذ أحدنا الآخر وعلينا ألا نصغي لصوت التفرقة والتمييز، فكلنا واحد


 الأغنية سيطلقها العماني الأسبوع المقبل، بالتزامن مع عرض الكليب الذي سيأتي بسيطاً وطبيعياً كما قال:"سيراني الناس في الكليب طبيعياً وكأنني أعيش بين الناس وسط الحرب... الفكرة عفوية بالمطلق".
 

يوسف العماني يتصدى لأهل الفتنيوسف العماني يتصدى لأهل الفتن

يوسف العماني يتصدى لأهل الفتن