يوم تقدير الموظفين Employee Appreciation Day

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 01 مارس 2024
يوم تقدير الموظفين Employee Appreciation Day

يستحق الموظف أن يتم تقديره في يوم واحد في عام كمكافأة عما يقدمه لنجاح الشركة التي ينتمي إليها، وللتعرف على أهم المعلومات عن يوم تقدير الموظفين تابع المقال الآتي.

يوم تقدير الموظفين

تم الاحتفال للمرة الأولى ب يوم تقدير الموظف (باللغة الإنجليزية: Employee Appreciation Day) في عام 1995 من قبل شركة Workman Publishing في الأول من شهر مارس، الهدف من هذا الاحتفال كان لتذكير الهيئة الإدارية بأهمية الموظف ودوره في نجاح الشركة وتقدمها ولتعزيز العلاقات بين الموظف والمدير. 
يحظى يوم تقدير الموظف باهتمام بالغ في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأخرى، بعض الشركات تعتبر هذا اليوم من حق الموظف ويجب أن يكون عطلة رسمية، وبعض الشركات الآخر يقوم بتنظيم حدث خاص لهذه المناسبة أو تقديم مكافآت مالية للموظفين تقديراً لجهودهم المتواصلة. [1]

موعد يوم تقدير الموظف

قد تتساءل الآن عن متى يكون يوم تقدير الموظف؟ يصادف يوم تقدير الموظف الموافق 1 من شهر مارس من كل عام. وفي هذا العام عام 2024 يصادف يوم تقدير الموظف يوم الجمعة.  [1]

أفكار للاحتفال بيوم تقدير الموظف

قد تكون هذه المناسبة فرصة لتقدير الموظفين لديك، إليك فيما يلي بعض الأفكار للاحتفال بيوم تقدير الموظف: [2]

قم بتقديم هدية بسيطة لموظفيك 

لا يحتاج تقدير الموظف دفع مبالغ ضخمة لذلك، كل ما عليك القيام بها هو اختيار هدايا بسيطة وتعبر عن تقديرك لجهود موظفيك لانجاح الشركة.

قدر زملائك في العمل 

حتى وإن لم تكن المدير في العمل ما زال بإمكانك تقدير زملائك إما بمساعدتهم في عملهم أو تقديم أي شيء يمكن أن يرسم الابتسامة على وجوههم المرهقة.

فعاليات ترفيهية داخل المكتب

تنظيم فعاليات ترفيهية داخل المكتب مثل مسابقات أو ألعاب، أو يوم موظفين مميز بتقديم وجبات خفيفة وألعاب.

ورش عمل وتدريب

تنظيم ورش عمل أو دورات تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات الموظفين وتعزيز أدائهم، وهذا يعد هذا أيضًا نوع من التقدير للموظفين من خلال الاستثمار في تطويرهم المهني.

فعاليات اجتماعية

تنظيم فعاليات اجتماعية ممتعة ومسلية لجميع الموظفين، مثل احتفال في الهواء الطلق، أو رحلة بحرية، أو يوم في متنزه أو منتجع. يمكن أن تساهم هذه الفعاليات في بناء روح الفريق وتعزيز التواصل بين الموظفين.

أفكار مختلفة للاحتفال بيوم تقدير الموظف

منها ما يلي:

  • قم بصرف الموظفين باكراً في هذا اليوم، أو اجعله عطلة رسمية في الشركة.
  • قم بتوزيع مكافآت مالية على الموظفين.
  • ادعو موظفيك لتناول الطعام داخل المكتب أو خارجه في الهواء الطلق.
  • غير عادات الشركة ودع موظفيك يستمتعون بيوم بدون ملابس رسمية.

يوم تقدير الموظفين ا مارس

الأسئلة المتكررة

متى اليوم العالمي لتقدير الموظف؟

يصادف اليوم العالمي لتقدير الموظف الأول من مارس من كل عام، وهو ذكرى سنوية يحتفل بها لتقدير الموظفين على الخدمات التي يقومون بتقديمها لنجاح مكان عملهم.

ما هو يوم المدير العالمي؟

يوم المدير العالمي هو مناسبة سنوية يحتفل بها الموظفون بالمدير، يصادف هذا اليوم تاريخ 16 أكتوبر من كل عام.

كانت هذه أهم المعلومات عن يوم تقدير الموظف، تذكر أن الموظف يعد جزء كبير من نجاح الشركة، وتقديره يمنحه الدافع نحو تقديم الأفضل. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار