x
  • lanscape fix
  • lanscape fix


نوال الزغبي

نبذة

الاسم الكامل
نوال جورج الزغبي
الاسم الفني :
نوال الزغبي
تاريخ الولادة :
الثلاثاء, 29 يونيو 1971
البرج الفلكي :
برج السرطان
اسم الزوج :
طليقها إيلي ديب
الفئة :
مغنية لبنانية
بلد الأصل :
لبنان
مكان الإقامة :
لبنان
أسماء الأولاد :
جورجيو, تيا, جوي

السيرة الذاتية

نوال الزغبي مغنية لبنانية ولدت عام 1971 وترعرعت في منطقة جل الديب ( شرق بيروت) وهي الإبنة لكبرى من أسرة تتكون من خمسة أبناء.
اكتشفت حبها للغناء والفن منذ طفولتها وهي دون الثامنة، واللافت أنه خلال طفولتها كانت تقف أمام المرآة في غرفتها لتغنّي أشهر أغاني الفنانة الكبيرة الراحلة وردة الجزائرية.
حينما بلغت السابعة عشرة من عمرها في عام 1988 شاركت في برنامج "ستديو الفن " وغنت أمام الآلاف من المشاهدين وهى لازالت طالبة بالمدرسة وقدمت بعض أغاني وردة الجزائرية وكان في مقدمتها أغنية "طب وأنا مالي".
بعد ذلك، صقلث نوال الزغبي موهبتها بالدراسة الموسيقية المكثفة وبالفعل بدأت في احتراف الغناء فعلياً عام 1991 ووقف إلى جانبها إيلى ديب الذي تسلّم ادارة أعمالها وقدّم لها دعماً كبيراً.

تزوجت نوال من إيلي ديب عام 1990 وطرحت أول ألبوم عام 1992 بعنوان "وحياتي عندك"  تلاه ألبوم "عايزة الرد " عام 1994 وألبوم "بلاقيه في زماني" عام 1995

وفي عام 1997 طرحت ألبوم "حبيت يا ليل"  الذي يعتبر من أجمل ألبوماتها كما حصلت  نوال الزغبي  على "جائزة الليونز" كأفضل مطربة في لبنان والأردن، في عام 1998 رزقت نوال الزغبي بطفلتها "تيا"  كما أطلقت ألبوم "مندم عليك" ،وألحقته بألبوم "مالوم " وحصدت "جائزة المطربة العربية الأولى" عام 1999
وداومت نوال على طرح ألبوم أو أكثر من عام 2000 حتى تاريخ اليوم .في 2001 أنجبت نوال الزغبي التوأم جوي وجورجيو
كما حصلت على "جائزة الموسيقى العربية" كأفضل مطربة عربية عن مجمل أغانيها عام 2004، فضلاً عن نيلها اكثر من مرة جائزة الموركس دور.

الوفاق لم يدم بينها وبين إيلي فحصل الطلاق عام 2008 وتم إقصاء إيلي عن إدارة أعمال نوال بعد آخر تعاون بينهما بألبوم "خلاص سامحت" ليتسلم إدارة أعمالها حالياً باسكال مغامس. وغابت نوال الزغبي عن سوق الكسيت لثلاثة أعوام وعادت بألبوم "معرفش ليه" عام 2011.

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading