أجور الفاشينستات والنجوم من الإعلانات: كم يتقاضون؟

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
أجور الفاشينستات والنجوم من الإعلانات: كم يتقاضون؟

أصبح الإقبال على توظيف الفاشينستات والنجوم العرب من قِبل الشركات الكبرى للإعلانات الترويجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ظاهرة متزايدة في السنوات الأخيرة، وقد أثارت هذه الظاهرة فضول الكثيرين لمعرفة قيمة هذه الإعلانات والأجور الخيالية التي يحصلون عليها.

نقدم لكم في هذا المقال تفاصيل حول أبرز أجور الفاشينستات والنجوم العرب في مقابل الترويج لمنتجات وسلع عبر حساباتهم التي يتابعها الملايين على السوشيال ميديا:

فوز الفهد

تعتبر فوز الفهد واحدة من أشهر الفاشينستات في الخليج، وقد كشفت في تصريحات سابقة عن سعر الإعلان عبر حسابها على سناب شات، حيث يتراوح من 8 آلاف إلى 10 آلاف دينار كويتي، وهو ما قد يتخطى الـ120 ألف ريال سعودي، وأكدت أن أسعار إعلاناتها ثابتة، ولا تتغير وأنها ليست بـ"طماعة".

تصريحاتها جاءت خلال تغطية فعاليات إطلاق براند جديد لأحد العطور، ورفضت في البداية الإفصاح عن قيمة الإعلان، لكنها عادت وأوضحت أن هناك اختلافاً بين كل إعلان وآخر.

اجر فوز الفهد

تصريحات فوز الفهد حول قيمة أجرها عرضها لانتقادات وتشكيك من البعض، إذ أكد عدد من المتابعين أن أجرها أقل من هذه المبالغ كثيراً، فيما انتقد آخرون سهولة اكتسبا الثروة الخيالية من بيع منتجات وهو ما اعتبروه استغلالاً للمتابعين، أما البعض فانبهر ببراعة الفاشينستا الكويتية، ودعوا لها بالبركة في رزقها.

الدكتورة خلود

في تصريح سابق، أفصحت الدكتورة خلود عن قيمة أحد العقود الإعلانية التي حصلت عليها، مما أثار دهشة واسعة بين متابعيها. بلغت قيمة هذا العقد 120 ألف دينار كويتي في خمس سنوات تعاقد، وتم تقسيم هذا المبلغ مع زوجها، أمين.

اجر خلود

وأوضحت الدكتورة خلود أن قيمة العقود الإعلانية تختلف بناءً على نوعية التعاقد. فهناك عقود تشمل سلسلة من الإعلانات تمتد على فترة طويلة، وهناك عقود تقتصر على إعلان واحد فقط. هذا التنوع في التعاقدات هو ما يحدد القيمة المالية لكل عقد.

ياسمين صبري

أثار أجر ياسمين صبري في أحد الإعلانات موجة من الجدل والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كشف مدير التسويق لشركة العطور الشهيرة، محمد الناصر، أن تكلفة الإعلان الذي شاركت فيه ياسمين صبري بلغت سبعة ملايين ريال سعودي، منها مليون دولار كان نصيب ياسمين.

ياسمين صبري اجر

ظهرت ياسمين صبري في الإعلان بإطلالة فاخرة، حيث اعتمدت على إكسسوارات ذهبية بتصميم عربي وفستان متناسق معها، إلى جانب مكياجها المعتاد وتسريحة الشعر المنسدل. ووصفت ياسمين هذه التجربة بقولها: "تجربة ساحرة غمرتني بجمالها الخلاب.. تماماً كنجمة تتلألأ في عالم الجمال".

أمل العوضي

الفنانة الكويتية ومقدمة البرامج السابقة أمل العوضي، أكدت أنها تتقاضى ألف دينار كويتي مقابل كل إعلان تضعه على حسابها الشخصي عبر تطبيق إنستغرام. وقد أثارت تصريحاتها اهتمام الكثيرين لمعرفة المزيد عن تفاصيل الأجور في عالم الإعلانات.

اجر امل العوضي

هند القحطاني

في عام 2021، كشف أحد المتابعين عن أجر هند القحطاني في الإعلان الواحد، حيث نشر محادثة خاصة مع منسق الفاشينستا السعودية تشير إلى أن سعر الإعلان يصل إلى ثمانين ألف ريال سعودي. وقد أثارت هذه الأرقام ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اجر هند القحطاني

عماد فراجين

الفنان الفلسطيني عماد فراجين، كشف خلال استضافته في برنامج "مراحل" أن أجره الإعلاني يتراوح بين 5 آلاف و7 آلاف دولار، مشيراً إلى أن أعلى أجر حصل عليه كان عشرة آلاف دولار. وأكد فراجين أنه لن يعتذر عن أي مشهد في أعماله، حيث تعكس عباراته الحياة اليومية.

اجر عماد فراجين

زارا البلوشي

الفنانة زارا البلوشي أوضحت أن التمثيل يوفر أجوراً جيدة، بالإضافة إلى الامتيازات الأخرى مثل الشهرة والمظهر الاجتماعي الراقي. في أحد المسلسلات، تلقت زارا عن الحلقة الواحدة مبلغاً قدره ألفان وخمسمئة دولار، مما يعكس أن التمثيل يمكن أن يكون مجزياً جداً، وهنا لم تكشف زارا قيمة أجرها في الإعلان الواحد صراحة، ولكنها أضافت لميزة التمثيل ميزات أخرى في الإعلانات مثل السفر وسهولة الكسب وغيرها، مما يوضح أن قيمته المادية ليست بعيدة عن التمثيل بل تفوقها.

زارا البلوشي

تأثير الإعلانات على الثروة والشهرة

ليس من المستغرب أن تحقق الفاشينستات والنجمات ثروات طائلة في زمن قياسي، وذلك بفضل الأجور الضخمة التي يتقاضونها من الإعلانات. فبفضل شعبية وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها الكبير. أصبحت الشركات الكبرى تتنافس على الاستفادة من شهرة هؤلاء النجمات للترويج لمنتجاتها.

وفي الختام، يمكن القول إن الأجور التي تتقاضاها الفاشينستات والنجمات مقابل الإعلانات قد تكون صادمة للبعض، لكنها تعكس قيمة التأثير الكبير الذي يتمتعن به على متابعيهن، ما يجعل استثمار الشركات فيهن ذو عوائد كبيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار