نجوم ورطتهم الإعلانات مع الجمهور والرقابة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
نجوم ورطتهم الإعلانات مع الجمهور والرقابة

على مدار السنوات الماضية واجه عدد من النجوم اتهامات تباينت ما بين رسمية وجماهيرية، وفي هذا الألبوم ستتعرف معنا على أبرز النجوم اللذين ورطتهم الإعلانات مع الجمهور والرقابة.

فاطمة عيد

المطربة الشعبية فاطمة عيد واحدة من بين النجوم اللذين واجهو أزمة بسبب إعلان، ففي فبراير 2022، شاركت النجمة الشعبية في إعلان لمنتج “الكركمين” لطبيب صيدلي شهير عرف باسم ب”طبيب الكركمين”، وهو طبيب حوكم بتهمة حيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر.

 وقتها علقت المطربة الشهيرة في أحد البرامج التليفزيونية  وقالت إن الإعلان يعود إلى 5 سنوات، موضحة  أنها لم تتقاض عنه أي مقابل مرجعة ذك إلى أن الطبيب الصيدلي عالج زوجها من خشونة الركبة.

ميريام فارس

ميريام فارس كانت نجمو من نجوم الأزمات في رمضان الحالي، وذلك بعد إعلان لصالح إحدى الشركات العقارية،  وتسببت النجمة الشهيرة في إثارة الجدل وإحداث موجة واسعة من الغضب بين الجمهور، وذلك بسبب ارتدائها ملابس وصفها الجمهور غير لائقة.

ملابس ميريام فارس ليست الوحيدة التي عرضتها لانتقادات حادة وإنما شاركت النجمة الشهيرة في وصلة رقص اعتبرها الجمهور لا تناسب طبيعة الشهر الكريم، لتقوم الشركة المعلنة مشهد الرقص للفنانة اللبنانية من الإعلان.

عمرو دياب

واحد من بين النجوم اللذين واجهوا اتهامات بسبب ما قدموه من إعلانات هو الفنان عمرو دياب، وذلك بعد مشاركته في إعلان تجاري لصالح إحدى شركات السيارات الشهيرة، وظهر عمرو دياب  وهو يستخدم كاميرا مثبتة على سيارته لتصوير سيدة تعبر الشارع أمام السيارة، بدون موافقتها على ما يبدو. قبل أن يظهر الاثنان لاحقاً معاً داخل السيارة.

هجوم الجمهور أجبر الشركة على حذف الإعلان، ونشرت الشركة بيان، عبر حسابها الرسمي وكتبت: "تحرص على مشاعر جميع المجتمعات التي تعمل بها، ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله.. نحن نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تلفزيوني للسيارة في مصر المشهد يسلط الضوء على خاصية Connected cam وهي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة، بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركب".

بيومي فؤاد

في 2021، تسبب الفنان بيومي فؤاد في غضب السعوديين  وذلك بعد مشاركته في إعلان لأحد المطاعم الشهيرة بالمملكة، واعتبر البعض أن الإعلان الشهير تضمن إيحاءات غير لائقة.

 إعلان بيومي فؤاد تسبب في حالة من الضيق ووجه عدد من المشاهير بالسعودية انتقادات للنجم المصري وعلى رأسهم رئيس هيئة الترفيه بالمملكة المستشار تركي آل شيخ، وهو ما تسبب  في تقديم الفنان لاعتذاره موضحاً أن الفيديو كان مجرد مزاح شخصي ولم يكن للنشر.

ميس حمدان

تورطت ميس حمدان في أزمة جماهيرية ورقابية بسبب  إعلانات رمضان، فظهرت النجمة الشهيرة لأحد ماركات الملابس الداخلية الشهيرة، بديلاً عن الإعلامي الرياضي مدحت شلبي، والذي كان الوجه الإعلاني لهذه الماركة على مدار السنوات الماضية.

بعد الهجوم الذي تعرضت له ميس حمدان، قررت الشركة الاعتذار للجمهور وحذف الإعلان ونشرت بيان ذكرت فيه: "تماشيًا مع ما أثير من ضجة حول إعلان قطونيل الأخير «إبن الجيران» ونظرًا لأننا دائمًا ما نأخذ في الاعتبار أذواق المشاهدين على ما نقدمه من مادة إعلانية للترويج لمنتجاتنا ولوقف الجدل وإرضاء السادة المشاهدين في مصر، قد قررنا وقف عرض الإعلان لأجل غير مسمى على جميع القنوات الفضائية".

نيللي كريم ودينا الشربيني

رغم أن إعلان شركة الاتصالات الشهيرة نجا من الاتهامات بافساد الذوق العام أو أي تهم أخلاقية أخرى، إلا أنه واجه انتقادات بسبب محاولة النجمات تقليد الفنانة سعاد حسني، فأعادت شركة أورانج للاتصالات توزيع عدداً من أغاني سندريلا الشاشة الراحلة سعاد حسني لكن بلمسات  عصرية، وجمع الإعلان لأول مرة كل من الفنانة منى زكي، ونيلي كريم ودينا الشربيني في تقديم أغاني الإعلان التي حملت اسم رمضانا ربيع.

وفي الخلفية ظهر عدد من الفتيات اللاتي ارتدين ملابس سعاد حسني من بينها الفستان الأحمر الشهير الذي ظهرت به السندريلا في فيلم أميرة حبي أنا إلى جانب الفستان الأشهر الذي قدمت به شخصيتها في فيلم خلي بالك من زوزو، وحقق الإعلان منذ نشره ما يقرب الـ1.2 مليون مشاهدة. إلا أن الجمهور رفض تقيد النجمات للسندريلا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار