أخطاء تجميلية شائعة ترتكبها الفتيات تدمر البشرة والشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
أخطاء تجميلية شائعة ترتكبها الفتيات تدمر البشرة والشعر
مقالات ذات صلة
أخطاء شائعة ترتكبينها عند نتف حاجبيك تفسد إطلالتك
أخطاء ترتكبينها تسبب شيخوخة بشرة عنقك
6 أخطاء تدمّر البشرة أثناء العناية الروتينية بجمالها

عندما يتعلق الأمر بالمكياج والجمال فالعديد من السيدات يلجأن لشراء أفضل المنتجات والبحث عن تقنيات مختلفة والموضة الحديثة، ولكن بالرغم من هذا تقع العديد منهم في أخطاء التجميل والعناية بالبشرة بسبب قلة الخبرة أو الاعتماد على الأكثر شعبية ليس ما يناسب بشرتهم.

أخطاء أساسية في الجمال ترتكبها الفتيات

الإفراط في ترطيب شعرك

من الأسطورة الشائعة أنه كلما زاد عدد المنتجات التي تتراكم على شعرك، أصبح من الأسهل الحفاظ عليها. لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة.

كل ما يحتاجه شعرك في الواقع هو مضخة بلسم من الجذور إلى الأطراف وليس على فروة رأسك. تحصل فروة رأسك بالفعل على جرعتها من البلسم الطبيعي من الزيوت الطبيعية الموجودة على رأسك، ويمكن أن يؤدي وضع الكثير من البلسم إلى إثقال شعرك، مما يجعله يبدو مسطحًا وعرجًا.

مطابقة كريم الأساس على ظهر يدك

لا تتلقى يدك ووجهك نفس القدر من التعرض لأشعة الشمس وبالتأكيد ليسا نفس الظل. لذلك فإن ما يعمل على يدك لن يعمل بالضرورة على بشرة وجهك، وخطأ كلاسيكي ترتكبه العديد من النساء هو اختيار لون أفتح أو أغمق من لون بشرتهن الحالي. هذا يمكن أن يفسد مظهرك بالكامل ويأخذك من التوهج الطبيعي الندي الذي كنت تسعى إليه.

تطبيق المناديل المبللة لإزالة مكياجك

بغض النظر عن مدى شعورك بالتعب أو النعاس أو السكر بعد ليلة من الحفلات، لا تستلقي على السرير بمكياجك. أثناء نومك يمكن أن يستقر المكياج في مسامك ويمدها ويكبرها بمرور الوقت ويجعل بشرتك تبدو قديمة وخشنة، مناديل مبللة جيدة كخطوة أولى ولكن يجب أن يتبعها غسول أو مقشر للوجه.

إذا قمت بوضع المرطب مباشرة بعد استخدام المناديل، فربما تكون في الواقع تدفع المزيد من الأوساخ إلى مسامك وتستيقظ مع اندفاعة من حب الشباب أو الرؤوس السوداء، استخدمي مزيلًا جيدًا للمكياج أو زيتًا طبيعيًا مثل جوز الهند أو زيت الزيتون لإزالة كل مكياجك. اتبع ذلك بغسول منظف للوجه ومرطب مهدئ واستعد لنوم جميل طوال الليل.

عدم تنظيف فرش المكياج

فكر في المكياج كغذاء لبشرتك والفرش كأداة أساسية للمساعدة في دمج كل ذلك. تمامًا كما يميل الطعام إلى التلف، كذلك مكياجك وأدواتك. يمكن أن يؤدي تطبيق منتجات المكياج منتهية الصلاحية باستخدام الفرشاة المتسخة إلى ظهور طفح جلدي وانتشار حكة على بشرتك، وذلك بسبب البكتيريا التي تتكاثر فيها. احرصي على غسل فراشي المكياج بانتظام، بالماء والصابون المعتدل واتركيها تجف تمامًا قبل إعادة استخدامها.

بالنسبة للمكياج الخاص بك، تحقق دائمًا من تاريخ انتهاء صلاحية المنتج قبل شرائه وتأكد من التخلص منه، بمجرد وصوله إلى تاريخ انتهاء صلاحيته، التخلص من المكياج القديم هو ببساطة سبب آخر لشراء المزيد من الأشياء الجديدة.

تخطي واقي الشمس

يمكن أن يساعد المكياج بالتأكيد في تعزيز مظهر ومظهر بشرتك الطبيعية، لكن كريم الوقاية من الشمس سيكون أفضل صديق لك على المدى الطويل، أفضل طريقة للحفاظ على شباب بشرتك هو استخدام واقي الشمس لأنه يعمل كحاجز بين أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويمكن أن يساعد في الحماية من التجاعيد والبقع الداكنة.

يقلل تطبيق واقي الشمس أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد أو الورم الميلانيني. أفضل طريقة لاستخدام واقي الشمس هي وضع طبقة من المرطب، ووزنه بطبقة من واقي الشمس ثم وضع كريم الأساس والكونسيلر.