أخطاء شائعة تقومي بها أثناء العمل من المنزل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021
أخطاء شائعة تقومي بها أثناء العمل من المنزل
مقالات ذات صلة
في يوم المرأة العالمي تعرفي على أبرز رائدات الأعمال في الشرق الأوسط
يوم المرأة العالمي 2021
بثينة الرئيسي تمتنع عن تلقي لقاح كورونا بعد وفاة مشاري البلام

لقد مر ما يقرب من عام ونصف منذ أن ضرب العالم فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، مما أجبر الشركات والصناعات على إغلاق مكاتبها ومواصلة العمل من المنزل في الوقت الحالي، لا تزال تجربة العمل عن بُعد جديدة تمامًا لأن العديد من الموظفين لم يستقروا بعد مع الفكرة، وهكذا ، ينتهي الأمر بالعديد إلى ارتكاب أخطاء أثناء العمل عن بُعد والتي تؤثر دون قصد على إنتاجية عملهم، لذلك لابد على الموظفي الشركات من يتعامل أول مرة مع هذا النوع من العمل التعرف على أكثر الأخطاء الشائعة وطرق تجنبها.

أخطاء نرتكبها أثناء العمل من المنزل

الحفاظ على نفس الروتين

عندما تنتقلي من منصب مكتبي إلى منصب بعيد أثناء العزل المنزلي، فمن المحتمل ألا تحافظي على نفس الروتين اليومي، تتضمن الأشياء التي قد تحتاجي إلى إضافتها إلى التقويم الخاص بك التواصل المتعمد، من أجل الحفاظ على علاقات قوية مع زملائك وتطويرها.

قلة الاستثمار في العلاقات العليا

عندما تكوني بعيدة، عليك أن تتعمدي تطوير تلك العلاقات مع كبار السن، حددي العلاقات التي تحتاجها للحفاظ على صحتها والعلاقات الإضافية التي تحتاج إلى تنميتها ، واعملي على الحفاظ على تلك الروابط وتطويرها.

إذا سافر هؤلاء القادة إلى منطقتك ، فابذل جهدك للالتقاء بهم كلما أمكن ذلك، عندما تكوني في منطقتهم الجغرافية ، اعملي للحصول على بعض الوقت معهم لمشاركة التحديثات حول المشاريع ذات الصلة ، أو بعض مشكلات الصناعة التي كنت تستكشفها ، أو ببساطة صافحهم وأخبرهم بمدى استمتاعك بعملك وما هي التحديات التي تتطلع إلى الوصول إليها بعد ذلك.

العمل بدون فواصل

تأكدي من أنكِ تأخذي وقتًا للتمدد والحركة والترطيب وتناول الطعام طوال اليوم، قد يبدو الأمر أساسيًا ، لكن الموظفين في العديد من أنواع ترتيبات العمل يمكن أن يواجهوا صعوبة في البقاء بصحة جيدة ومتحركة في بيئات العمل المجهزة بمكتبنا.

وبالمثل ، يمكن أن ينتج إجهاد العين الرقمي عن التحديق الطويل في الأجهزة الرقمية ، بما في ذلك شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ، دون انقطاع، يوصي الخبراء بمجموعة متنوعة من الأساليب لتقليل إجهاد العين، أخذ استراحة مدتها 20 ثانية من الشاشات كل 20 دقيقة من خلال النظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا.

استخدام الأريكة أو السرير كمكتب

سيسمح لك وجود مساحة مخصصة لمكتبك المنزلي بالحفاظ على المواد الخاصة بك في متناول اليد والتأكد من بقاء سريرك مكانًا للنوم وليس العمل، ما لم يوصيك طبيبك بالبقاء في راحة في الفراش ، أو تتطلب تحديات التنقل أن تكون مقيدًا بالسرير أو الأريكة ، فإن تطوير مساحة منفصلة يساعدك على وضع حدود بين مساحة العمل في المنزل ومساحة الاسترخاء في المنزل.

عدم الاستثمار في سماعات رائعة

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من محادثة عبر الهاتف مع أحد المشاركين في اتصال ضعيف، عندما تكوني موظفًا عن بُعد ، لا يمكنك الاعتماد على تواجدك الفعلي في اجتماع لإحداث تأثير ، ويجب أن تظهري مساهماتك بشكل لا تشوبه شائبة للآخرين في الاجتماع عن بُعد.

تجنبي فقدان أفكارك لتصبح ثابتة من خلال الاستثمار في سماعة رأس أو مكبر صوت رائع واختبارها مع عدد قليل من زملائك الموثوق بهم، اسألي فريق تكنولوجيا المعلومات أو الاتصالات في شركتك عما إذا كانوا سيوفرون معدات الهاتف، حتى لو لم يفعلوا ذلك ، فإن الأمر يستحق الاستثمار الشخصي في معدات فعالة لضمان سماع مشاركتك حقًا.

إعداد هاتفك الحالي يعمل بشكل جيد

تأكدي من أن اختيارك للاتصال الصوتي موثوق، أحيانًا يكون الأتصال الجماعي في الإجتماعات غالبًا متقطعًا وغير موثوق به وجوده في الاجتماعات الافتراضية، قد تكون لديك مشكلات اتصال عرضية لا يمكنك التحكم فيها ، والتي قد يغفرها الزملاء بسهولة أكبر من التحدي الثابت والمستمر.

تجاهل آداب المكالمات الجماعية

عندما تكوني موظفة عن بُعد ، فأنتي غالبًا ما تتواصلي بشكل أكثر انتظامًا في المكالمات الجماعية، يمكنك تمييز نفسك والتأكد من أن حضورك مرحب به، من خلال أن تصبحي خبيرة في آداب المكالمة الجماعية، حيث تتضمن بعض الأساسيات ما يلي:

• إدارة التقويم الخاص بك حتى تتمكن من الاتصال في بضع دقائق في وقت مبكر ، أو على الأقل في الوقت المحدد.
• إعلان نفسك في الاجتماعات.
• الاستعداد بكل ما تحتاجه للمساهمة في الاجتماع.
• قم بتحميل أي برنامج لمشاركة الشاشة ومؤتمرات الويب قبل المكالمة ، حتى لا تبطئ أي شيء.
• استخدام زر كتم الصوت حتى لا يسمعك المشاركون وأنت تشرب قهوتك أو تدون ملاحظات على لوحة المفاتيح.

العمل أثناء إرتداء البيجامات

هناك قدر هائل من النصائح حول ملابس النساء داخل وخارج مكان العمل، بالنسبة للكثيرين ، تتمثل إحدى مزايا العمل عن بُعد في خزانة ملابس أكثر مرونة، ومع ذلك تشير الأبحاث إلى أن ملابسنا تؤثر على أدائنا، لا يوجد قواعد لباس معياري لما هو مناسب لجميع الموظفين عن بُعد، أوصيك بتطوير مجموعة أنيقة ومهنية من الملابس التي تمثل خزانة ملابس العمل من المنزل وتجنب العناصر مثل البيجامات أو أي شيء غير مهذب بشكل خاص.