أخطاء شائعة عند وضع المكياج، تجنبيها ليصبح مظهرك رائعًا

يُستخدم المكياج لإبراز جمال الوجه ومفاتنه، وللحصول على النتيجة المثالية عليك تجنب الأخطاء الشائعة التي تقترفها الكثيرات عند وضع المكياج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
أخطاء شائعة عند وضع المكياج
مقالات ذات صلة
تجنبي هذه الأخطاء عند وضع كريم الأساس
5 أخطاء احرصي على تجنبها عند وضع الماسكارا
أخطاء شائعة في مكياج العيون تجنبيها

يُستخدم المكياج لإبراز جمال الوجه ومفاتنه، وللحصول على النتيجة المثالية، لابد أن تتقني مهارات استخدامه، أو على الأقل تتعرفي على الأخطاء الشائعة التي تقترفها الكثيرات عند وضع المكياج، كي تتجنبيها في المرات القادمة.

الفشل في تجهيز بشرتك

يجب أن تجهزي بشرتك أولاً قبل وضع المكياج لتزيدي من إشراقتك. لا يجب أن تضعي المكياج على بشرة جافة متقشرة، فهذا لن يحقق الثبات لكريم الأساس، كذلك تتسبب البشرة الدهنية في ذوبان المكياج وعدم ثباته أيضاً.

قبل وضع المكياج، عليكِ أولاً تقشير بشرتك بلطف، ووضع كريم مرطب يناسب بشرتكِ. ولا تنسي وضع البرايمر، لأنه بمثابة الفراش الأول للمكياج، كما يقي بشرتكِ من الإجهاد.

استخدام درجة لون غير مناسبة من كريم الأساس

تلجأ بعض النساء إلى اختيار درجة كريم أساس غير مطابقة لدرجة لون البشرة؛ لتجعل بشرتها تبدو بدرجة أخرى محببة أكثر إليها، سواء أفتح أو أغمق.

قد يكون الشكل مقبولاً لكِ أثناء وضعه في الإضاءة العادية، ولكن في ضوء الشمس، سيظهر عدم تطابق اللونين، وكأنكِ تضعين طبقة إضافية.

أخطاء شائعة عند وضع المكياج، تجنبيها ليصبح مظهرك رائعًا

وبالإضافة إلى اختيار الدرجة المناسبة، احرصي ألا يكون كريم الأساس من الأنواع التي تتأكسد عن التعرض للهواء، فهذا يجعلها تبدو أغمق أيضًا. هناك حيلة بسيطة يمكنك فعلها أثناء الشراء، فقط ضعي طبقة على يدك، وانتظري دقيقة واحدة، ثم ضعي بجوارها طبقة أخرى، إن كانتا نفس الدرجة، فهذا يعني أنه لم يتأكسد.

الإفراط في استخدام خافي العيوب

تخطئ الكثيرات وتضعن الكثير من خافي العيوب، مما قد يساهم في إبراز التجاعيد وسيبدو وجهك أكبر سناً.

احرصي على اختيار أنواع سائلة، وتجنبي زيادة السمك، لتبدو بشرتك صحية وطبيعية.

وضع أحمر الخدود (روجاجو) في مكان خاطئ

ضعي أحمر الخدود على الجزء العلوي من الخدين، لتبرزي عظام الخد بدلًا من إبراز المنطقة الوسطى. اختاري درجات ألوان طبيعية وناعمة ليصبح وجهك متوهجًا وتبدين أصغر سنًا، ويكون مكياجك مثاليًا.

وضع اللون الأسود على الجفن السفلي

أخطاء شائعة عند وضع المكياج، تجنبيها ليصبح مظهرك رائعًا

تضع الكثيرات الكحل الأسود على الخط المائي للجفن السفلي، وهذا لا بأس فيه، ولكن إذا كنتِ تأميل في الحصول على عينين واسعتين فإن هذا الخط الأسود سيأتي بنتائج عكسية. لذا، فمن الأفضل استخدام الكحل الأبيض على الخط المائي للجفن السفلي أو اللون البيج.

وضع خطوط الكونتور في أماكن خاطئة

عليك التدرب لفترة كافية على وضع خطوط الكونتور لتتعرفي على بنية عظام وجهك، حتى تتمكني من التفرد بطريقتك الخاصة التي تبرز ملامحك كما تحبين. احرصي على المزج جيدًا، كي لا يبدو وجهك مخططًا.

مزج ظلال العيون بطريقة فوضوية

عند استخدام أكثر من لون لظلال العيون، فمن الأفضل مزجها لإخفاء الخط الفاصل بينها، ولكن احرصي على ألا تبالغين في المزج، كي لا يتحول المظهر فوق عينيك إلى حالة فوضوية تختفي معها الألوان أو يصبح مظهرها موحلًا.

المبالغة في رسم خط الشفاه

أخطاء شائعة عند وضع المكياج، تجنبيها ليصبح مظهرك رائعًا

تلجأ بعض الفتيات إلى رسم خطوط الشفاه أبعد قليلاً عن الخطين الطبيعيين للحصول على مظهر شفاه ممتلئة. ولكن المبالغة في رسم هذه الخطوط، وعدم اتباع الدقة أثناء ذلك يجعل مظهر شفتيك غير طبيعياً على الإطلاق.