أسوأ 5 عادات للطعام التي تقلل من سنوات عمرك

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 30 يوليو 2020 الخميس، 30 يوليو 2020
أسوأ 5 عادات للطعام التي تقلل من سنوات عمرك

الكثير من الأشخاص يتبعون أنظمة غذائية غير صحية، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالعادات السيئة للطعام.

ويضاف إلى ذلك وفق ما ذكره باحثون من جامعة هارفرد، أن طول العمر مرتبط بخمسة عوامل من نمط الحياة والنظام الغذائي واحداً من هذه العوامل. لذا تابع التقرير التالي لمعرفة أسوأ 5 عادات للطعام التي تقلل من سنوات عمرك. نقلاً عن موقع Eat This Not That:

1. أنت تتبع خطة عالية البروتين:

تشير الأبحاث المنشورة في مجلة Cell Metabolism إلى أن البالغين في منتصف العمر الذين يستهلكون نظاماً غذائياً غنياً بالبروتين قد يضرون بصحتهم مثل أولئك الذين يدخنون السجائر. ارتبط نمط الحياة عالي البروتين- المصنف على أنه أولئك الذين يحصلون على 20٪ على الأقل من السعرات الحرارية اليومية من أي نوع من مصادر البروتين- بزيادة في معدل الوفيات بالسرطان ومرض السكري. وأولئك الذين يأكلون وفرة من المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والجبن أكثر عرضة للموت المبكر بغض النظر عن السبب.

ومع ذلك، فإن اتباع نظام غذائي معتدل أو مرتفع البروتين يتمحور حول الأطعمة النباتية، مثل الفاصوليا والحمص، يمكن أن يكون مفيداً للبالغين فوق سن 65. ويظهر البحث أن اتباع نظام غذائي منخفض البروتين في منتصف العمر مفيد في الوقاية من السرطان والوفيات الإجمالية. ومع ذلك، نقترح أيضاً أنه في الأعمار الأكبر، قد يكون من المهم تجنب اتباع نظام غذائي منخفض البروتين للسماح بالحفاظ على الوزن الصحي والحماية من الضعف.

2. تناول المزيد من الصودا:

نعم، لقد سمعت مرات لا تحصى أن المشروبات الغازية السكرية سيئة لك. لكن دراسة نشرت في مجلة JAMA International Medicine  وجدت أن القليل المشروبات الغازية، يمكن أن يصل إلى تقصير عمرك. قام فريق من الباحثين الدوليين بتحليل البيانات من أكثر من 451،000 من البالغين الأوروبيين خلال فترة 16 عاماً وخلصوا إلى أن شرب اثنين أو أكثر من المشروبات الغازية في اليوم كان مرتبطاً بخطر متزايد للوفيات الإجمالية.

3. أنت تركز على الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات:

لن يسعد عشاق نظام كيتو هذه الأخبار. قامت دراسة نشرت في مجلة لانسيت للصحة العامة بتحليل تناول الكربوهيدرات لأكثر من 15400 من البالغين الأمريكيين في منتصف العمر على مدى 25 عاماً. كان المشاركون الذين استهلكوا مستويات معتدلة من الكربوهيدرات (حيث 50 ٪ -55 ٪ من السعرات الحرارية المستمدة من الكربوهيدرات) هم القادة في طول العمر مقارنة بأكل الكربوهيدرات المنخفض للغاية (30 ٪ أو أقل من السعرات الحرارية التي أتت من الكربوهيدرات) و أكلة الكربوهيدرات منخفضة إلى حد ما (30٪ إلى 40٪).

4. أنت تأكل كثيراً:

إعطاء جسمك استراحة من الطعام يمكن أن يبقيك على قيد الحياة لفترة أطول. ركزت دراسة لمدة أربعة أعوام ونصف تقريباً نشرت في مجلة Circulation على نتائج متوسط العمر المتوقع لحوالي 2000 شخص خضعوا لعملية القلب (قسطرة القلب). كان ما يقرب من 400 من هؤلاء المشاركين من الصيام الروتيني - الصيام ليوم واحد كل شهر - لمدة خمس سنوات على الأقل، وكان تشخيصهم على المدى الطويل أفضل بكثير.

5. أنت من محبي اللحوم:

إذا كنت تعتقد أن شريحة لحم تتماشى مع كل شيء تقريباً، فقد ترغب في إعادة التفكير في طبقك. تقول ليزا يونغ، أستاذة تغذية مساعدة في جامعة نيويورك: "إن استهلاك اللحوم الحمراء مرتبط بالمخاطر الصحية، مثل تطور أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، مما قد يؤدي إلى تقصير العمر الافتراضي".

ووجدت دراسة أجرتها جامعة شرق فنلندا التي حللت معدلات وفيات الرجال في منتصف العمر أن أولئك الذين يعتمدون بانتظام على المنتجات الحيوانية، أي اللحوم الحمراء، للبروتين كانوا غير أصحاء مقارنة بالذكور الذين استهلكوا نسبة أكثر توازناً من كل من البروتينات من اللحوم والبروتينات النباتية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا