أشياء ليس عليك وضعها في المجفف الكهربائي (النشافة)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أشياء ليس عليك وضعها في المجفف الكهربائي (النشافة)
مقالات ذات صلة
تحتفل Tanagra بعيدها الأربعين في كل الشرق الأوسط
ديكورات غرف نوم
ديكور يونيكورن

مع تطور الحياة والتقدم العلمي والتكنولوجي بات كل شيء أكثر سهولة وطورت كل الآلات الكهربائية لخدمة الإنسان وتوفير وقته وجهده. وهذا ما تحتاجه المرأة العصرية العاملة في يومنا هذا. لتستطيع التوفيق بين عملها وواجباتها المنزلية.


ومن القطع الكهربائية الأكثر أهميةً في المنزل المجفف الكهربائي للملابس (النشافة) والتي بات استخدامها مهم جداً لربة المنزل لتوفير الوقت والجهد وتجفيف الملابس بأسرع وأفضل طريقة ممكنة.


ولكن قد تعاني بعض ربات المنازل من آثار وأضرار النشافة على بعض قطع الملابس التي قد تتلف أو تشوه وينكمش حجمها.


 ومن هنا نستنتج أن هناك بعض القطع التي ليس عليك وضعها في المجفف الكهربائي:

إليكِ أيضاً: كيفية طي المناشف حفاظاً على غرفتك مرتبة ومنظمة

1-    الجينز:
لا تقومي بوضع قطع الجينز بالنشافة لأنها تتلفها وتفقدها مرونتها. ولذلك احرصي على غسلها يدوياً وتجفيفها في الهواء الطلق مع تجنب استخدام المجفف للحفاظ عل لونها الأصلي.
كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى ماء الشطف.

وضع الجينز في النشافة
2-    الملابس الحريرية:
من أكثر الأقمشة حساسيةً وتعرضاً للتلف خصيصاً ما إذا وضعت في المجفف الكهربائي؟ ولذلك وكما الجينز ينصح بغسلها يدوياً وتجفيفها في الهواء الطلق.

تجفيف الملابس الحريرية في النشافة


3-    الأحذية:
لا تقومي بوضع الأحذية في المجفف الكهربائي حيث سيتسبب ذلك بتلفها وفقدانها لمظهرها وانكماش مادة المطاط المستخدمة فيها بفعل الحرارة العالية.

تجفيف الأحذية في النشافة


4-    الملابس المزينة بالاكسسوارات:
إن وضع الملابس المرصعة بالأحجار، أو المطرزة، أو المزينة بالاكسسوارات في النشافة يعني بكل تأكيد تلفها تماماً. وذلك بسبب حساسية تلك القطع وطبيعتها التي تحتاج لتنظيف وتجفيف يدوي وطبيعي للمحافظة عليها.

أشياء ليس عليك وضعها في المجفف الكهربائي (النشافة)


5-    حمالات الصدر:
عادةً ما تتعرض حمالات الصدر للتلف عند وضعها بالمجفف الكهربائي، وذلك لأن درجة الحرارة العالية التي تتعرض لها تتلف أنسجتها وتفقد مادة المطاط مرونته. ولذلك وكغيرها من القطع الحساسة ينصح بغسلها يدوياً وتجفيفها في الهواء الطلق بدلاً من غسلها وتجفيفها كهربائياً.

تجفيف حمالات الصدر في النشافة


6-    الجوارب:
من غير المحبب وضع الجوارب وخصوصاً القطنية منها في المجفف الكهربائي وذلك لأنه سيفقد الأنسجة مرونتها. ولذلك وإذا كنت مضطرة لوضعها في الغسالة أو المجفف ينصح بوضعها أولاً داخل أكياس مخصصة لذلك تجنباً لتلفها.
.

أشياء ليس عليك وضعها في المجفف الكهربائي (النشافة)

قد يعجبكِ أيضاً: