أشياء ممتعة يمكنك القيام بها في النمسا في الشتاء إذا لم تكن تحب التزلج

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 11 فبراير 2021
أشياء ممتعة يمكنك القيام بها في النمسا في الشتاء إذا لم تكن تحب التزلج
مقالات ذات صلة
أطول الأنفاق في العالم: بعضها أصبح بديلاً للرحلات الجوية
أغرب قوانين العالم: ممنوع إطعام الحمام أو تربية السمك في أحواض الزينة
أشهر قصور أوروبا التي تجتذب ملايين السائحين سنوياً

فيما يهوى الكثيرون السفر إلى النمسا في فصل الشتاء، وارتداء أحذية الثلج والاستمتاع بتسلق الجبال الجليدية وممارسة رياضة التزلج على الجليد، إلا أن الجميع لا يشاركونهم هذه الهواية.

ورغم ذلك، فهناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك النمسا في الشتاء، بعيداً عن منحدرات التزلج والتزحلق على الجليد، حيث نعرض لك فيما يلي عدد من الأمثلة لكيفية قضاء عطلة شتوية رائعة في جبال الألب النمساوية الساحرة في فصل الشتاء:

الاستمتاع بنزهة شتوية

بعيداً عن المنحدرات والممرات المعدة للتزلج على الجليد، يمكنك ببساطة ارتداء حذائك الدافئ والانطلاق في نزهة شتوية، حيث أن هناك العديد من المسارات المعدة خصيصاً لمحبي المشي، على جميع الارتفاعات في جميع أنحاء النمسا، سواء كنت قررت التجول بين الغابات الساحرة أو فوق المراعي الجبلية المشمسة، أو حتى أعلى المناطق الجبلية.

يمكنك صعود الجبل بواسطة التلفريك، وهناك تستطيع أن تحظى بدفئ وهج النيران القادمة من الشعلة التي تحملها أثناء اختراقك المنحدرات الجبلية المغطاة بالثلوج، والتي ستعيش في أجواء أشبه بالقصص الخيالية التي تتسم بالغموض والرومانسية.

تجربة أكواخ الإسكيمو

بالتأكيد تُعتبر هذه واحدة من الطرق الفريدة لقضاء عطلة شتاء لا تُنسى في النمسا، فهناك العديد من الأماكن التي يمكنك فيها تسجيل اسمك في ورش بناء أكواخ الإسكيمو، وتخوض تجربة ممتعة تظل تتذكر تفاصيلها طوال عمرك، وقد يكون الأكثر إمتاعاً هي تجربة النوم بداخل أحد هذه الأكواخ، فحتى في الأجواء شديدة البرودة، فإن درجة الحرارة بالداخل تظل في حدود الطبيعي، كما أنك لن تقلق بشأن ملابسك وأمتعتك وحقيبة نومك، حيث ستجدها كلها جافة إذا ما قررت المبيت بالداخل ليلة.

زيارة المنتجعات الصحية والعلاجية

إذا كنت تبحث عن منتجع صحي وعلاجي مثالي لزيارته في الشتاء، فإن النمسا يجب أن تكون خيارك الأول لهذا، حيث أنها زاخرة بالينابيع الساخنة الطبيعية، ومع وجود مناظر جبلية خلابة وهواء جبال الألب المنعش، فأنت على وشك خوض تجربة رفاهية لم تختبرها من قبل.

الأمر لا يقتصر على هذا فقط، فهناك أيضاً ستجد حمامات السباحة الخارجية الدافئة، وغرف البخار المنعشة، وكذلك كبائن الساونا التي تطل على مناظر طبيعية آسرة للعيون، كما ستكون في انتظارك أشهى أنواع المأكولات وقائمة واسعة من وسائل الترفيه خلال فترة إقامتك في المنتجع الصحي.

التحليق في منطاد الهواء الساخن

ما رأيك بالتحليق في الهواء بعيداً عن الصخب والضوضاء على متن منطاد هواء ساخن، والاستمتاع بمناظر طبيعية شتوية فاتنة من أعلى؟ إنها تجربة العمر بالفعل التي تنتظرك إذا قررت زيارة النمسا في الشتاء، ففي وجود طقس جيد، يكون ركوب المنطاد أكثر روعة، وستحظى بمناظر بانورامية فريدة بزاوية 360 درجة، ومع وجود حرارة دافئة منبعثة من الموقد، فأنت على أعتاب مغامرة مشوقة ومريحة في سماء النمسا.

ركوب زلاجة تجرها الخيول أو الكلاب

إذا كنت تظن أن التزلج على الجليد أمراً مرهقاً أو لا يثير اهتمامك لتجربته، فقد تسعى إلى خوض تجربة أخرى هي ركوب الزلاجات التي تجرها الحيوانات، مثل الخيول أو الكلاب، وهي رحلة مثالية للعشاق للتجول في ريف النمسا خلال فصل الشتاء.

فعندما تنخر الخيول التي تجر عربتك بين الثلوج، تُشكل أنفاسها غيوماً صغيرة في هواء الشتاء، فيما تسترخي أنت أسفل البطانية الوثيرة الدافئة، وتتابع من حولك معجزات الطبيعة التي تنزلق عليها، مثل أغصان غابات الصنوبر الكثيفة التي تصرخ تحت وطأة الثلج، ورقاقات الثلج العملاقة المعلقة في الصخور الصخرية.

وفي حال قررت ركوب زلاجة كلب، فتنتظرك تجربة لا مثيل لها، حيث يمكنك الوقوف في الجزء الخلفي من الزلاجة، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الشتوية بطريقة غير عادية، وإضافة إلى ذلك، فستتعلم كيفية رعاية كلاب الهاسكي والأوامر التي تفهمها، إلى جانب معرفة أهم الطرق للقيامة بمناورات الزلاجة ووضعها حيز التنفيذ فوراً.

الطيران الحر في قلب جبال الألب

هل جربت مرة تجربة الطيران الحر في الهواء؟ ماذا عن فعل هذا في قلب جبال الألب؟ هذه التجربة الاستثنائية الموجودة في العديد من المنتجعات الجبلية في النمسا ستمنحك منظوراً بانورامياً غير عاد للطبيعة الجبلية المغطاة بالثلوج، ولن يكون أمامك إلا الاستمتاع بتدفق الأدرينالين في عروقك وأنت تنطلق بسرعات مدهشة بين المناظر الشتوية الرائعة.