أفضل الوجهات السياحية في رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2017
السياحة  في رمضان
مقالات ذات صلة
10 وجهات شهر العسل بأسعار معقولة في أمريكا الشمالية
10 وجهات شهر عسل لا تصدق بميزانية محدودة في آسيا
10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

يحدث في مرات كثيرة أن يختار المعظم الحصول على أيام من العطلة المُستحَقّة في شهر رمضان، ما يجعل من فكرة السياحة واردة بقوة.

قد تتساءلين عن الوجهات الأمثل للسفر في شهر رمضان، ولعلّ الإجابة الاكثر حضوراً هي: بلد إسلامي يحفل بالطقوس الرمضانية، ما يُضفي للرحلة أبعاداً وجدانية تناسب الشهر الفضيل.


رمضان

إليكِ أجمل الوجهات السياحية التي نقترحها عليكِ في شهر رمضان:

- مكة المكرمة والمدينة المنورة:

من الوجهات السياحية الأمثل؛ لما تحفلان به من بُعد ديني وطقوس رمضانية كذلك الأمر. احرصي على زيارة معالم المدينة المنورة الشهيرة مثل المسجد النبوي وأضرحة الصحابة والروضة الشريفة وغيرها من معالم دينية. في مكة، ستكونين على موعدٍ مع الحرم المكي المدهش بجمالياته وروحانيته، وكذلك المناطق الدينية التي تتبع مكة مثل جبل عرفة وغار حراء وغيرها. اختاري فندقاً قريباً من أماكن العبادة؛ حتى تطلّي على مشهد العبادة على الدوام. واحرصي على زيارة الأسواق الشعبية بعد صلاة التراويح.
مكة

مكة

- إسطنبول:

مدينة تعجّ بالمظاهر الرمضانية الجميلة، والبازارات والزوايا الصوفية والخيرية ومظاهر الاحتفاء بالشهر الفضيل. احرصي على زيارة المسجد الأزرق في رمضان؛ إذ يحفل بمظاهر احتفالية خاصة كما تتوافد عليه الشعوب الإسلامية من بقاع شتى.

اسطنبول


- قونيا:

مدينة صوفية وروحانية بامتياز، تقع في قلب الأناضول. احرصي على زيارتها وتحديداً مقام مولانا جلال الدين الرومي، الذي يفِد إليه الصوفيون من بقاع العالم كافة وتحديداً في أشهر العبادة والمواسم الدينية. ستجدين هناك أيضاً طيفاً واسعاً من الأسواق والبازارات والزوايا الخيرية.
قونيا

- القاهرة:

للقاهرة نكهة مختلفة في الشهر الفضيل، وتحديداً منطقة سيدنا الحسين وخان الخليلي. احرصي على زيارة الأزهر الشريف أيضاً ومقام السيدة زينب والسيدة نفيسة، واستمتعي بالأجواء الشعبية والروحانية التي لا يضاهيها أجواء أخرى في القاهرة، وتحديداً الجزء الفاطمي منها. 

القاهرة

- مراكش:

مدينة مغربية تعجّ بالحياة والجمال، وتحديداً في الشهر الفضيل. اذهبي هناك للساحات العامة والأسواق الشعبية والبازارات والزوايا الصوفية والخيرية، وتوجّهي للمساجد لصلاة التراويح. ستجدين في مراكش بضائعاً رمضانية يعزّ نظيرها في مدن وبلاد أخرى، وتناولي الأطباق المغربية الشهيرة التي تتألق في رمضان بشكل خاص.

مراكش

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا