أفضل كريمات واقية من الشمس للبشرة الحساسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 23 يوليو 2023
أفضل كريمات واقية من الشمس للبشرة الحساسة

تغير لون البشرة، الحروق الجلدية، وجفاف البشرة وتهيجها جميعها أمور يعاني منها أصحاب البشرة الحساسة عند التعرض المفرط للشمس. ينصح خبراء البشرة بضرورة تطبيق الكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج من المنزل. للتعرف على 
أفضل كريمات واقية من الشمس للبشرة الحساسة تابع المقال الآتي.

أفضل كريمات واقية من الشمس لأصحاب البشرة الحساسة

قد تكون عملية اختيار أفضل كريمات واقية من الشمس للبشرة الحساسة واحدة من الأمور الصعبة نظراً لطبيعة هذه البشرة وتحسسها من بعض المنتجات، قبل استخدام أي نوع من الكريمات لا بد لك من تجربته على جزء بسيط من البشرة تفادياً لتعرض البشرة لأي ردود تحسسية لأي من مكوناته. نستعرض فيما يلي أفضل كريمات واقية من الشمس للبشرة الحساسة ينصح باستخدامها: [1]

كريم واقي الشمس من سيرا في  CeraVe Moisturising lotion SPF 30%

كريم واقي الشمس من  CeraVe يعد واحد من أفضل الكريمات الواقية التي ينصح بها لأصحاب البشرة الحساسة. يمتاز هذا الكريم بعدد من المزايا فيما يلي أهمها:

  • لوشن مرطب سريع الامتصاص.
  • يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة نظراً لتركيبته الغنية أحماض الهيالورونيك والنياسيناميد
  • يحتوي على كريم أساس.
  • خالي من الزيوت والعطور، وعليه فهو آمن على البشرة الجافة والحساسة.

على الرغم من مزايا هذا النوع ومقاومته الجيدة لأشعة الشمس إلا أنه لا ينصح بتطبيقه عند السباحة نظراً لمقاومته المنخفضة للماء.

أفضل كريمات واقية من الشمس للبشرة الحساسة

كريم واقي الشمس من يوسيرين Eucerin Lotion SPF 50%

يعد كريم واقي الشمس من يوسيرين واحد من أفضل الخيارات لأصحاب البشرة الحساسة، يتسم هذا الكريم بسهولة تطبيقه على البشرة ومقاومته العالية لمدة تصل إلى 80 دقيقة. إضافة إلى كونه خالية من العطور والأصباغ والزيوت التي تسبب تهيج البشرة وتحسسها. وبتركيبته الغنية بالزنك ستتمكن من توفير الرطوبة اللازمة لبشرتك. 

أفضل كريمات واقية من الشمس للبشرة الحساسة

كريم واقي الشمس من نيتروجينا Neutrogena SPF 50%

يعد كريم واقي الشمس من نيتروجينا أحد أفضل الكريمات الواقية للشمس لأصحاب البشرة الحساسة والأكثر عرضة للإكزيما. حصل هذا المنتج على ختم القبول من الجمعية الوطنية للأكزيما. يتسم بخلوه من مسببات الحساسية من عطور وزيوت وما إلى ذلك. يوفر لك هذا الكريم حماية من الشمس تصل إلى 80 دقيقة تحت الماء.

كريم واقي الشمس من ISDIN Eryfotona Actinica Mineral Sunscreen SPF 50%

يأتي هذا النوع من الكريمات الواقية للشمس بتركيبة غنية بالمعادن، يوصى بهذا النوع من الكريمات لأصحاب البشرة الحساسة، يتسم هذا المنتج بخلوه من المواد الكيمائية المسببة للحساسية. يحافظ كريم ISDIN على بشرتك رطبة لأطول فترة ممكنة، مع مقاومته للماء حتى 40 دقيقة.

كريم واقي الشمس من Blue Lizard SPF 30%

يعد هذا المنتج واحد من الكريمات الواقية للشمس المفضلة لدى الخبراء لأصحاب البشرة الجافة والحساسة، يتمتع بالعديد من المزايا منها: 

  • يحمي  أكسيد الزنك البشرة، وينعمها ويحافظ على نضارتها.
  •  قوام كريمي لتوفير الرطوبة للبشرة الحساسة والجافة.
  • مقاومة للماء حتى 80 دقيقة تحت الماء.
  • حماية من الشمس +50.

أفضل كريمات واقية من الشمس للبشرة الحساسة

نصائح لاختيار أفضل كريمات واقية من الشمس

اختيار كريم واقي من الشمس ذو جودة عالية ومناسب لنوع بشرتك يعتبر مهمًا للحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. إليك بعض النصائح لاختيار أفضل كريم واق من الشمس: [1]

  • عامل الحماية الشمسية (SPF)، يمثل عامل الحماية من أشعة الشمس قدرة الكريم على الحماية من أشعة الشمس، احرص على اختيار النوع الذي لا تقل درجة حمايته عن 30%.
  • اقرأ المكونات الفعالة للكريم قبل شرائه، ينصح أصحاب البشرة الحساسة باختيار المنتجات الخالية من العطور والغنية بأكسيد الزنك لحمايته من التهيج والحفاظ على رطوبتها.
  • نوع البشرة، قد تحتاج البشرة الدهنية إلى كريم واقي خفيف غير دهني، بينما تحتاج البشرة الجافة والحساسة إلى كريم مرطب وغني. في حال كانت بشرتك فاتحة وتتعرض بشكل دائم للحروق فعليك استخدام واقي شمس لا تقل حمايته عن 30%، أما في حال كنت من أصحاب البشرة الداكنة فقد يكون واقي الشمس بدرجة حماية 15% مناسباً لك.
  • إجراء اختبار الحساسية، قد تكون بعض الكريمات الواقية من الشمس محسنة للبشرة الحساسة، ولكن من المهم إجراء اختبار للتأكد من أنك لا تعاني من تحسس أو حساسية لأي من مكوناتها. قم بوضع كمية صغيرة من الكريم على الجزء الداخلي من معصمك وانتظر لمدة 24 ساعة لرؤية رد فعل بشرتك.

نصائح لحماية بشرتك الحساسة من أشعة الشمس

لحماية نفسك من أشعة الشمس الضارة والحروق هناك مجموعة من النصائح والإرشادات عليك أخذها بعين الاعتبار فيما يلي أبرزها: [3]

  • قم بإعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين على الأقل، وبعد التعرق المفرط أو السباحة.
  • ينصح بتطبيق واقي الشمس قبل 15إلى 30 دقيقة على الأقل من الخروج من المنزل، للسماح لبشرتك بامتصاصه.
  • قم بتطبيق كريم واقي الشمس على جميع الأجزاء المكشوفة من جسمك، بما في ذلك الوجه والقدمين واليدين.
  • تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس في الفترة الزمنية التي تتراوح بين 10 صباحاً وال 4 مساءً حيث تكون أشعة الشمس في أشد أوقاتها.
  • ارتدي قبعة أو أحمل مظلة لحماية نفسك من أشعة الشمس. في حال استخدام النظارات الشمسية عليك باستخدام الأنواع ذات العدسات التي تمتص 99% من الأشعة فوق البنفسجية لحماية عينيك.
  • استخدم كمية كافية من واقي الشمس مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار واقي الشمس الذي لا تقل درجة حمايته عن 30%.

عند اختيار أي من الكريمات الواقية من الشمس للبشرة الحساسة التي سبق ذكرها، تأكد من احتواء الكريم على جميع العوامل المهمة للحماية والتي تتناسب مع نوع بشرتك واحتياجاتها. توخَّ الحذر في التعرض للشمس القوية واستخدم الكريم الواقي من الشمس بانتظام للمحافظة على صحة بشرتك وتجنب التلف الجلدي والشيخوخة المبكرة.