إلهام الفضالة تعلق بوضوح على كشف أسماء مشاهير غسيل الأموال بالكويت

  • الثلاثاء، 28 يوليو 2020 الثلاثاء، 28 يوليو 2020
إلهام الفضالة تعلق على مشاهير غسيل الأموال بالكويت

علقت النجمة الكويتية إلهام الفضالة بوضوح على كشف أسماء مشاهير غسيل الأموال بالكويت، وذلك بعد أن اتخذت النيابة قرارها بتجميد ثرواتهم ومنع سفرهم خارج البلاد لحين انتهاء التحقيقات معهم.

إلهام الفضالة تعلق على قضية مشاهير غسيل الأموال بالكويت

وأبدت إلهام الفضالة تعاطفاً كبيراً مع المشاهير العشرة الذين تم إعلان أسمائهم مؤخراً، حيث تحدثت بهدوء وعقلانية للجمهور عبر مقطع فيديو على حسابها بـ "سناب شات"، وقالت من خلاله: "لا ياخدكم (الكلام).. رب العالمين ليش عطانا عقل.. علشان نتريث ونتأنى وما نظن.. إن بعض الظن إثم. دام ما طلع شي رسمي قال فلان فعلته وفلانة فعلتها، خلاص هدوا هدوا ونشوف شو يصير.. والأيام تثبت.. الأيام رح تكشف لنا". 

وطالبت النجمة الكويتية الجمهور بشكل صريح بعدم الانسياق وراء اتهام المشاهير والإساءة إليهم بتعليقات سلبية بدون أن يكون هناك إدانة رسمية لهم من جانب السلطات المختصة.

كشف أسماء مشاهير الكويت المتهمين بغسيل الأموال

وكانت صحيفة "القبس" الكويتية قد ذكرت مؤخراً في تقرير لها تفاصيل قرار وزارة الداخلية الكويتية بتعميم أسماء عدد من مشاهير السوشيال ميديا على المنافذ البرية والبحرية لمنع سفرهم، وذلك في أعقاب قرار النيابة العامة بتجميد أرصدتهم فوراً لحين انتهاء التحقيقات في قضية غسيل الأموال، كإجراء احترازي يعكس وجود شبهة إدانة في الاتهامات الموجهة لهم.  

ورغم أن الاتهامات تطال حوالي 27 مشهوراً، إلا أن النيابة أعلنت مؤخراً التحفظ على أموال 12 شخصاً فقط، بينما تم الكشف عن 10 أسماء من القائمة، وهم: "يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا".

ردود أفعال مشاهير غسيل الأموال بالكويت

ومع إعلان أسمائهم، لجأ البعض للدفاع عن نفسه بشكل صريح والتأكيد على سلامة موقفهم في القضية وأنهم سيخرجون منها بشكل قانوني فور انتهاء التحقيقات لعدم قيامهم بأي تصرف غير قانوني، ومن بينهم فوز الفهد وفرح الهادي ومشاري بويابس ويعقوب بو شهري، بينما التزم البعض الآخر الصمت التام وتجاهل الاتهامات لحين استكمال التحقيقات، ومن هؤلاء حليمة بولند ودانة الطويرش وجمال النجادة وشفاء الخراز.