ستيفاني صليبا تعلق على التحقيق معها بتهمة غسيل الأموال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
ستيفاني صليبا تعلق على التحقيق معها بتهمة غسيل الأموال

علقت الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا على قرار توقيفها والتحقيق معها بصفتها شاهدة في ملف غسيل الأموال والإثراء غير المشروع على خلفية الاتهامات الموجهة إلى حاكم المصرف المركزي في لبنان.

ستيفاني صليبا تعلق على التحقيق معها

وعبرت ستيفاني صليبا عن استيائها مما حدث لها معتبرة أن ذلك كان بغرض التشهير بها، على الرغم من وجود الكثير من الفاسدين إلا أنها هي من مثلت أمام القضاء.

وكتبت ستيفاني صليبا عبر خاصية ستوري على حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام قائلة إن من غير المعقول ترك الفاسدين في البلاد والتحقيق معها هي.

واعتبرت أن ما حدث كان الغرض منه التشهير قائلة: "بالوقت يلي الفساد فيه معبي الدولة، هل يعقل من كل منظومة الفاسدين مالقيتوا إلا ستيفاني تتشهرو فيها؟".

وأشارت إلى أنها لن تصمت عما حدث معها من اتهامات وشائعات نشرت بعد إعلان توقيفها، بالقول: "موضوع ما بينسكت عنه فعلًا حكم القوي على الضعيف".

وكان القضاء اللبناني أصدر قرار بالإفراج عنها بعد أن خضعت للاستجواب في قضية غسيل الأموال في لبنان، وسبق أن استجوبت من قبل بصفتها شاهدة بحكم الصلة التي ربطتها بحاكم البنك المركزي رياض سلامة.

إخلاء سبيل ستيفاني صليبا

وأوضح مصدر قضائي في تصريحات صحفية لوكالة فرانس برس أن الممثلة ستيفاني صليبا حضرت عند الساعة الخامسة أمام المدعية العامة في جبل لبنان المستشارة غادة عون، تم الاستماع لشهادتها في قضية تبييض الأموال والثراء غير المشروع كشاهدة وقررت عون بعدها إخلاء سبيل صليبا بضمان محل إقامتها.

وأضاف المصدر القضائي في تصريحاته أن: "القاضية غادة عون استدعت صليبا للاستماع إليها كشاهدة بملف رياض سلامة ومعرفة نوع الهدايا التي تلقتها منه إلا أن صليبا لم تحضر للتحقيق يومها رغم تبلغها الاستدعاء ما أضطر عون إلى تعميم بلاغ البحث بحقها".

وتابع المصدر قائلاً: "ليست مدعى عليها وغير متهمة بتبييض الأموال، وكل ما في الأمر الحصول على معلومات منها خاصة بملف رياض سلامة".

وأكدت إليان الحاج وكيلة أعمال الفنانة ستيفاني صليبا أن الأخيرة تم إطلاق سراحها لكنها لا زالت رهن التحقيق في القضية ذاتها وأكدت أن صليبا غير متهمة بتبييض الأموال لكن تم استدعاؤها للحصول منها على معلومات بشأن ملف رياض سلامة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار