فاشنيستا كويتية متهمة في قضية غسيل الأموال تورط والدها في قضية تهريب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
فاشنيستا كويتية متهمة في قضية غسيل الأموال تورط والدها في قضية تهريب

في تطور جديد لـقضية غسيل أموال المشاهير في الكويت،  أحالت وزارة التجارة والصناعة والد فاشينيستا شهيرة، لم يتم الكشف عن اسمها، إلى النيابة العامة  بعد محاولته السفر إلى دبي بكمية من الذهب تتجاوز قيمتها 62 ألف دينار، أي ما يعادل 205 آلاف دولار، تعود ملكيتها لابنته.

وبحسب ما كشفته مصادر لجريدة الراي الكويتية، فإن والد الفاشينيستا طلب من وزارة التجارة التصريح له بالسفر إلى دبي حاملاً كمية من الذهب والماس، مدعومة بثلاث فواتير تثبت ملكيته لها، وذلك حسب الإجراءات المتبعة مع الوزارة والسفر في مثل هذه المواقف.




وكشفت المصادر للجريدة الكويتية الشهيرة عن أنه في أثناء تدقيق وزارة التجارة في صحة الفواتير المقدمة من الوالد، تبين  أن ملكية الذهب المطلوب إخراجه من الكويت تعود إلى ابنته الفاشينيستا الكويتية الشهيرة، المتحفظ على أموالها بأمر من النائب العام في قضية  غسيل الأموال.

وأشارت المصادر إلى أن تم إحالة الأمر إلى النيابة العامة لاتخاذ ما تراه مناسباً بعد الاشتباه بالفواتير التي قدمها والد الفاشينيستا بشأن الذهب واتضاح أنه يعود لابنته.

تطورات قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت

خلال الأيام الماضية شهدت قضية غسيل أموال المشاهير مجموعة من التطورات آخرها براءة حساب بوتيكات، ليصدر بذلك النائب العام قراره  برفع التحفظ على أموال وحسابات شركة بوتيكات في البنوك المحلية كافة. وذلك بعد  أن سلمت إدارة الخبراء التابعة لوزارة العدل تقريرها الذي طلبته النيابة العامة، والذي يجرى تجهزه منذ ما يقرب من 150 يوماً.

وكانت جريدة القبس الكويتية أعلنت أن التحريات والتقارير التي تسلمتها النيابة أطاحت ثلاثة متهمين من المشاهير في جرائم غسل أموال منظمة، في حين أن مجموعة ثانية قد تواجه تهم إعلان من دون ترخيص، كما أنه من المتوقع أن يتم حفظ قضايا عدد من المتهمين.

وأشارت مصادر إلى أن بعض الملفات أصبحت جاهزة، وأخرى لم تحسم بشكل نهائي من قبل النيابة العامة، التي من المحتمل مواجهتها لعدد من المتهمين خلال الأيام القليلة القادمة، وأخذ أقوالهم في الاعتراف أو الإنكار لما جاء بحقهم في تلك التقارير المقدمة ضدهم.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان النيابة عن تكوين لجنة سُباعية من خبراء حسابيين بهدف التدقيق في حسابات المتهمين بغسيل أموالهم وتتبع حركة المبالغ في حسابات المتهمين في قضايا غسيل الأموال من الشركات والمشاهير على مواقع التواصل، استنادا إلى أقوالهم في النيابة العامة، وسعت الللجنة  لإنجاز التقرير تمهيداً لتسليمه إلى النيابة العامة بالقضية التي شغلت الرأي العام الكويتي.

وقضية غسيل الأموال الشهيرة، تورط فيها ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا.

الإفراج عن جمال النجادة

وخلال الأشهر الماضية،  أخلت النيابة سبيل 7 من مشاهير السوشيال ميديا المتورطين في القضية، ومن بين المشاهير اللذين تم إخلاء سبيلهم كان يعقوب بوشهري بكفالة 20 ألف دينار، مريم رضا مرمر 20 ألف دينار، دانة الطويرش 10 آلاف دينار كفالة، حليمة بولند بكفالة 3000 دينار، فرح الهادي مقابل 2000 دينار،  جمال النجادة 20 ألف دينار كفالة، نهى نبيل 10 آلاف دينار، وإبراهيم خليل زوج نهي نبيل 20 ألف دينار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار