إعادة فتح ملف قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022
إعادة فتح ملف قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت

كشفت صحيفة القبس الكويتية عن إعادة فتح ملف قضية غسيل أموال المشاهير التي شغلت الرأي العام خلال العاميين الماضيين بعد اتهام 27 من مشاهير السوشيال ميديا فيها.

إعادة فتح قضية غسيل أموال المشاهير

وأوضح التقرير الذي نشرته الصحيفة أن القضية سيعاد فتحها بناء على أساس قانوني جديد بعد حفظ عدد من البلاغات السابقة.

وجاء في الخبر: " كشفت مصادر حكومية، أن مجموعة من الجهات الرقابية أنجزت دراسة حول أسباب حفظ البلاغات السابقة ضد بعض متهمي غسل الأموال، ومكامن الضعف فيها، وبالتالي سيجري تقديم بلاغات مختلفة على أسس قانونية جديدة"

وأكد المصدر أن القضية حفظت لعدم كفاية الأدلة من قبل إلا أنه سيعاد تحركيها من جديد ضمن الحراك القانوني الذي ستشهده الكويت خلال الفترة القادمة بإعادة فتح ملفات غسيل الأموال خاصة أن تلك القضايا انتهى بها الأمر للحفظ خلال العام الماضي.

وتابعت الصحيفة:  "وأفادت المصادر بأن عملية التقصي ستُعاد من جديد حول مشروعية حصول بعض المتهمين الذين تضخمت حساباتهم، على مبالغ مليونية في أرصدتهم، وهل تحقق ذلك عبر عمليات غسل أموال من داخل الكويت أو خارجها".

رفع التحفظ عن أموال المشاهير

وخلال شهر أبريل 2021، كانت بداية صدور عدد من القرارات من النائب العام الكويتي برفع التحفظ عن أموال وحسابات 3 من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المتورطين في قضية غسيل أموال الشهيرة، والمعروفة إعلامياً باسم "قضية غسيل  أموال المشاهير"،  في تطور جديد للمراحل الأخيرة من  القضية الشهيرة.

وكان أول المشاهير الذين رفع التحفظ عن أموالهم هم الإعلامية نهى نبيل وزوجها إبراهيم جمعان، ودانة الطويرش، وعهود العنزي، ليعمم البنك المركزي  القرار على البنوك كافة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

وقضية غسيل الأموال الشهيرة، تورط فيها ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، جمال النجادة، ومريم رضا.

 وكانت النيابة العامة، أخلت سبيل المشاهير المتورطين في القضية، ومن بين المشاهير اللذين تم إخلاء سبيلهم كان يعقوب بوشهري بكفالة 20 ألف دينار، مريم رضا مرمر 20 ألف دينار، دانة الطويرش 10 آلاف دينار كفالة، حليمة بولند بكفالة 3000 دينار، فرح الهادي مقابل 2000 دينار،  جمال النجادة 20 ألف دينار كفالة، نهى نبيل 10 آلاف دينار، وإبراهيم خليل زوج نهي نبيل 20 ألف دينار

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار