إليسا تكشف: لهذا السبب تزور الطبيب النفسي منذ 15 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021
إليسا تكشف: لهذا السبب تزور الطبيب النفسي منذ 15 عاماً
مقالات ذات صلة
النجوم يقدمون التعازي في ضحايا قطاري سوهاج... أبرزهم إليسا وعمرو دياب
إليسا تكشف عن أمنيتها في تبني طفلاً وتوجه رسالة إلى والدتها
نجمات ارتبطت أسمائهن بالذهب.. أبرزهن نانسي عجرم وإليسا وياسمين صبري

كشفت الفنانة اللبنانية إليسا عن سبب زيارتها للطبيب النفسي لمساعدتها في تخطي الكثير من المشاكل والصعوبات التي تعرضت لها، موضحة أنها بدأت في زيارته منذ 15 عاماً وهو ما ساعدها على الشعور بالاستقرار الذهني والوصول للتوازن النفسي في الوقت الذي تعرضت فيه للضغوطات واستطاعت أن تمر منها بسهولة.

إليسا تكشف سبب زيارتها للطبيب النفسي

وأوضحت إليسا من خلال حلقة بودكاست أن الصحة النفسية لعبت دوراً هاماً وأساسياً في حياتها مشيرة غلى أهمية أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار لكونه له دور في تغيير مسار الأشخاص وهو ما حدث لها في تجربتها.

وانتقدت إليسا النظرة في المجتمعات الشرقية التي لازالت تعتبر أن الذهاب للطبيب النفسي يكون للمجنون فقط، مشددة على ضرورة كسر هذا الحاجز خاصة مع مواجهة الكثير من الضغوطات في الفترة الحالية قائلة :"لم نكن مهيئين لها لا صحياً ولا نفسياً خاصة في المجتمع اللبناني سواء الأزمة الاقتصادية أو وباء كورونا".

شاهدي أيضاً: إليسا تضع هند القحطاني في مأزق وانتقادات حادة للأخيرة بسبب صورة

واعتبرت إليسا أن العصبية هي جزء أساسي من ظهور كثير من الأمراض في جسم الإنسان مطالبة كل من يرغب في تاسيس أسرة التواصل مع مختص أو طبيب نفسي لمعرفة كيفية تهئية حياة طبيعية وسليمة للأطفال وكيفية التعامل معهم.

ووجهت إليسا رسالة قائلة :"لأا تظنوا أبداً أن الجميع سعيد في حياته، كل إنسان لديه نقص في مكان ما، لذلك لابد من أن يطور نفسه كي لا يكون إنسان سلبي ومتشائماً في الحياة، خلينا ما نستسلم، لازم نكون إيجابين ونستخضر ربنا في كل لحظة نعيشها وكل خير بتعملوه بيرجع لكم، ما فينا نتحكم بظروف وضعوطات الحياة، بس فينا نسيطر على الضغوطات النفسية التي تواجهها ما رح نخسر شي إذا جربنا".

إنطلاق بودكاست إليسا

وعلى صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شاركت الفنانة إليسامُتابعيها بدء الحلقة الأولى من بودكاست إليسا قائلة: "انطلق بودكاست إليسا حصريًا على أنغامي بالحلقة الأولى بعنوان #هيدي_أنا اشارك معكم تجارب مررت بها وجعلت مني ما أنا عليه اليوم، اكتشفوا الإنسانة خلف الفنانة".

وعلقت الفنانة نوال الزغبي قائلة: "ألف مبروك إليسا، إنتِ بتعرفي ادّيش بحب صوتك لما تغني وبحبك لما بتحكي كمان".

أصبحت الفنانة اللبنانية إليساأول فنانة عربية تطلق "البودكاست" الخاصّ بها عبر تطبيق "أنغامي"، وهو عبارة عن مجموعة حلقات تُشارك من خلالها قصصًا عن حياتها وتجاربها، وعن ماضيها وحاضرها، إضافةً إلى تفاصيل حول مسيرتها الفنية.

يتضمن "بودكاست إليسا" 12 حلقة، وتروي إليسا في هذه الحلقات ذكريات الطفولة والكثير عن صداقاتها وعلاقاتها الإنسانية، إضافةً إلى التحديات التي واجهتها خلال رحلتها الغنائية، ففي كل حلقة تُشارك إليسا أفكارها وآراءها حول مواضيع محددة بهدف تحفيز المستمعين وإلهامهم، انطلاقًا من تجاربها الشخصية.

في تصريحات صحفية قالت إليسا حول التجربة: "هذه التجربة تسمح بالتواصل مع الناس بشكل أكبر، في هذا الزمن الذي فرض علينا العزلة والتباعد الاجتماعي. لكننا سنبقى أقرب وكما سنعود ونغني كمان وكمان، سنعود للتواصل عبر أنغامي وكل مساحة تسمح لنا بمشاركة آرائنا وأفكارنا".

شاهدي أيضاً: إليسا بنفس إطلالة الملكة رانيا الكلاسيكية: وهذا سعرها

ومن جهته يقول إدي مارون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في "أنغامي": "لا تختلف أهمية رأي إليسا عن أهمية موسيقاها. هي دائمًا واضحة وصريحة في أفكارها، إلأى درجة أن هذا الأمر صار ميزة في شخصيتها، وجعلها من الشخصيات المؤثرة محليًا وعالميًا".