إليسا في رسالة أمل للمصابات بسرطان الثدي: هكذا تغلبت على مرضها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
إليسا في رسالة أمل للمصابات بسرطان الثدي: هكذا تغلبت على مرضها

رسالة أمل وجهتها الفنانة اللبنانية إليسا بعد أن انتصرت في تجربتها على مرض سرطان الثدي، ورغم انتصارها إلا أنها تواصل حربها بالتوعية للكشف المبكر عن المرض مؤكدة قدرة كل امرأة على هزيمة المرض.

وخلال شهر أكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي، إليكي الرحلة التي قطتعتها الفنانة اللبنانية من أجل الوصول إلى الشفاء.

كواليس إصابة إليسا بسرطان الثدي

كشفت إليسا كواليس اكتشافها المرض من خلال الفحص الطبي السنوي الذي تخضع له، مشيرة إلى أن الطبيب المشرف على الفحص أخبرها بإصابتها بسرطان الثدي.

وأوضحت إليسا أن الطبيب وأبلغها الخبر بقسوة ودون مقدمات، وظلت مصدومة 6 ساعات كاملة غير قادرة على الوقوف، رغم أن الطبيب أخبرها بأن حالتها مبكرة وقابلة للعلاج.

ورغم تعرضها لحالة من الانهيار النفسي وإجرءا عملية بعد أسبوع واحد من اكتشافها المرض إلا أنها حرصت على أن يبقى الأمر سراً فلم تخبر إلا شقيقتها وصديقتها فقط وبعدها أخبرت مدير برنامج "ذا فويس" تحسبا لغيابها المفاجيء عن حلقات العرض المباشر بينما أخفت الأمر تماما عن أعضاء لجنة الحكم أحلام وعاصي الحلاني ومحمد حماقي.

رحلة علاج إليسا من سرطان الثدي

خضعت إليسا لرحلة علاج متواصلة استمرت 45 يومياً متواصلة من العلاج الإشعاعي، مشيرة إلى أنه رغم كونها إنها مشهورة بارتداء الملابس القصيرة والمفتوحة، ولكنها التزمت في البرنامج بالفساتين المغلقة بأكمام طويلة بسبب تعرض ظهرها للحرق جراء الخضوع للعلاج

أكدت اليسا أن السرطان نفسه مرض غير مؤلم ولكن علاجه مؤلم جدا، مشيرة إلى أنها لم تخضع للعلاج الكيمياوي واكتفت بالعلاج الإشعاعي لأن احتمالية عودة المرض لها كانت ضعيفة وهو ما أظهرته نتيجة التحاليل لعينات الورم.

أشارت إليسا إلى أنها تعتز بشخصيتها القوية ولهذا رفضت الاستسلام إلى المرض، وقررت استكمال نشاطها الفني بنفس توقيت العلاج، كما رفضت إخبار والدتها بحقيقة مرضها الا بعدما تعافت تماما وأخطرتها بتفاصيل بسيطة، قبل عرض كليب "الي كل اللي بيحبوني" وغضبت والدتها قليلا ولكن تمت تسوية الخلافات لاحقا.

وأوضحت إليسا أنها قررت التوعية بمرض السرطان بعد أن علمت قريبة لها بالمصادفة بمرضها وكانت تشتكي من نفس الأعراض لتكتشف إصابتها بالفعل بالسرطان في مرحلة متقدمة و وخضعت للعلاج وهي في طريقها إلي التعافي.

وعلقت إليسا على قصة كليب "كل اللي بيحبوكي" :"فكرت أن معرفة الناس بقصة المرض قد تكون مشجعة للنساء على الفحص المبكر، وقد تكون ملهمة للخضوع إلي العلاج، وهو ما حدث بالفعل فقد أخبرني الأطباء أن نسبة الإقبال على الفحص المبكر من سرطان الثدي زادت بالفعل عقب عرض الكليب".

يذكر أن اليسا تعافت سابقا من سرطان الثدي وكشفت عن التفاصيل الكاملة لرحلتها مع مرض "سرطان الثدي" وكيف عرفت بإصابتها ولماذا أخفت القصة عن والدتها وأغلب المحيطين بها، ومن اين استوحت قصة الكليب الشهير "الي كل اللي بيحبوني" وردت على المشككين في حقيقة مرضها، وتحدثت للمرة الأولى عن كواليس أزمتها الصحية في حفل القرية العالمية بدبي، وكيف تمكنت من تصوير حلقات البث المباشر لبرنامج "ذا فويس" وهى تتلقى العلاج الاشعاعي، ولماذا تقرر عدم خضوعها للعلاج الكيماوي، وعرضت نتيجة التحليل حول إمكانية إصابتها بالمرض مجددا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار