احتفالاً بعيد الإمارات الخمسين: برنامج حافل بعروض الإقامة وتجارب الأكل

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
احتفالاً بعيد الإمارات الخمسين: برنامج حافل بعروض الإقامة وتجارب الأكل
مقالات ذات صلة
صور بلقيس فتحي في أجمل قفطان احتفالاً بعيد الإمارات
كانتين الشاطئ بدبي: مأكولات شهية وعروض ترفيهية احتفالاً بعيد الإمارات
هؤلاء المشاهير الذين تم منحهم الإقامة الذهبية في الإمارات

تكتسب احتفالات هذا العام بعيد الاتحاد الخمسين في دولة الإمارات أهمية خاصة باعتباره اليوبيل الذهبي للاتحاد. وتتزامن الاحتفالات مع عطلة رسمية توفر الوقت المثالي للاستمتاع بتجارب الطعام المتنوعة، حيث يتوافق يوم 2 ديسمبر من عيد الاتحاد الخمسين، وبهذه المناسبة قامت مؤسّسة دبي للمهرجانات والتجزئة بتصميم برنامج حافل بالفعاليات والأنشطة والعروض الترفيهية العالمية، التي تليق بهذه الاحتفالية الغالية ليستمتع بها سكان وزوار دبي.

وتسلط مؤسّسة دبي للمهرجانات والتجزئة الضوء على بعض عروض تجارب المأكولات والمشروبات ليستمتع بها عشّاق الطعام خلال عطلة عيد الاتحاد الخمسين، بالإضافة إلى عروض الإقامة الفندقية المميزة.

عروض تجارب المأكولات والمشروبات:

احتفالاً بعيد الإمارات الخمسين: عروض تجارب المأكولات والمشروبات

  • تنطلق احتفالات اليوبيل الذهبي في إكسبو 2020 دبي، الحدث الأضخم في العالم، بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموعةٍ من العروض المميزة للمقيمين والزوار، حيث توفر مجموعة من المطاعم تجارب طهو متنوعة مقابل 50 درهم إماراتي فقط، مثل فيج دي، وكافيه ميلانو، وقهوة علي كافيه في فارم 2 تيبل، ومساحة كانفاس من كوفي كالتشر، والقرية الأيرلندية، ومحل عطارة ركس كوفي، ومطعم لونج تشيم، ورايزينغ فليفرز، وصالة الكيبولان الأفريقية لتناول الطعام الشهيرة جداً. كما يحتفي مطعم أدريفت برغر بار في إكسبو 2020 دبي، الذي يعد أحد المطاعم المفضلة لأهم الشخصيات في الإمارات، بعيد الاتحاد الخمسين على طريقته الخاصة، حيث يطلق المطعم صنفاً جديداً وحصرياً من البرغر في هذه المناسبة أطلق عليه اسم "برغر 24 قيراط" والذي يقدمه مع خبز البريوش ويغلفه بورق من الذهب. ويدعو مطعم جوبيلي جاسترونومي سكان دبي وزوارها للاستمتاع بتجربة طهو مميزة تستمر ليوم واحد في 2 ديسمبر في إكسبو 2020 دبي. ويتعاون 25 شيف حائز على نجمة ميشلان مع بعض المواهب المحلية في تجربة فيفتي هاندز لتناول الطعام لمشاركة رؤيتهم المميزة من خلال تقديم قائمة طعام مؤلفة من تسعة أطباق ومستوحاة من الذهب. وتوفر التجربة 50 مقعداً فقط للضيوف، لذلك يتوجب على الراغبين بالمشاركة في التجربة الاستثنائية الحجز مسبقاً.
  • يتيح مطعم ومقهى إل دي سي للمقيمين والزوّار فرصةً لتجربة حلويات لا تُضاهى، حيث يقدم نسخته المحدودة من كيك الورد بزيت الزيتون من 25 نوفمبر إلى 16 ديسمبر حصراً، وتتميز هذه الكعكة المغطاة ببودرة السكر بطراوتها المميّزة، والتي تجمع أيضاً بين العطر الساحر للورد مع زيت الزيتون لتقدم لعشّاق الحلويات تجربةً شهية. وتتوفر هذه الكيكة الملائمة لموسم العطلات بسعر 140 درهم.
  • يستضيف فندق دبل تري باي هيلتون دبي فعالية شواء كبيرة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين في 2 ديسمبر على شاطئ جميرا بإطلالته المميزة على عين دبي وعروض الألعاب النارية المرتقبة. ويمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بالأطباق المحلية التي يتم تقديمها إلى جانب قائمة مشروبات "جولدن جلوب" المخصصة للاحتفال بإنجازات دولة الإمارات خلال الخمسين عام الماضية. ويتعاون الفندق أيضاً مع فريش اون تيبل، منصة التكنولوجيا الزراعية، لتقديم قائمة طعام خيرات الإمارات التي تستخدم مكونات محلية في تحضير الأطباق اللذيذة. وتتوفر قائمة الطعام في 17 فندقاً من فنادق هيلتون المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة.
  • أما لعشاق الحلويات، يقدّم مطعم كاسيت دبي، قائمة خاصة بعيد الاتحاد الخمسين من إبداعاته المميزة، والتي تتضمن كيك تري ليتشي مع الفستق والهيل، الحلوى الشهية والناعمة المتوفرة بنكهات الفستق والهيل والتوت.
  • كما يحصل ضيوف مطعم بيكل المحلي للبرجر على شطيرة آيس كريم مجانية مخصصة لعيد الاتحاد الخمسين مع كل طلب داخل المطعم في جميع فروعه يوم 2 ديسمبر.
  • أما مطعم رو كوفي كومباني، الذي تأسس في دبي ويضم محمصة القهوة المتخصصة والأولى من نوعها في الشرق الأوسط والشهيرة بتحضير قهوة أرابيكا، فيحتفي بعيد الاتحاد الخمسين من خلال تقديم وجبة ميدل إيسترن مندي الخاصة بالمطعم والمكوّنة من لحم الضأن النيوزيلندي المطهو مع التوابل الطازجة والأرز الأبيض. كما يقدّم المطعم المتخصص بصنع القهوة لضيوفه بعد هذه الوجبة اللذيذة طبق التحلية من الآيس كريم الطازج والمحضّر في المطعم بنكهة الزعفران والهيل والمزين بكرات الإسبريسو والأفوجاتو.
  • ويوفر مطعم والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي لعشاق تجارب الطهو المباشرة بهذه المناسبة دورة مخصصة لصنع حلويات اليوبيل الذهبي في 28 نوفمبر من الساعة 4 عصراً وحتى 7 مساءً بإشراف الشيف هارشادا الذي يقدم طرقاً مستوحاة من التقاليد العريقة في صنع المثلجات احتفاءً بالعام الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم تقديم الحلوى على دلة عربية مصنوعة من شوكولاتة فالرونا، تليها الكروس، وهي عبارة عن حلوى غزل البنات الغنية بالهيل، والكولفي مع البقلاوة بالزعفران، وأخيراً كريمة الفستق الحلبي الخاصة بالمعجنات.
  • ويقدّم متجر ميرزام للشوكولاتة، العلامة المحلية الشهيرة، سبع وصفات فريدة لترافل الشوكولاتة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، حيث تستمد العلامة إلهامها في هذه الوصفات من المطبخ الإماراتي الأصيل وتقدمها بنكهات الحلاوة والقهوة العربية والرقاق والعصيدة. كما يستخدم المتجر للتغليف صناديق من تصميم الفنانة الإماراتية مريم الشامي التي قدّمت عملاً خاصاً يعرض رؤيتها عن الإمارات في عام 2071 والذي يجسّد عبارة عام الاستعداد للخمسين.
  • وبدوره، يقدّم بوكس كافيه في فندق وشقق موفنبيك داون تاون دبي تخفيضاً بنسبة 50 بالمئة لضيوفه على قائمته المخصصة حسب الطلب من 30 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر. أما للراغبين بالاستمتاع بإطلالة على الماء يوم العطلة، فيقدّم مطعم أويسيس بول لاونج يوم 3 ديسمبر مائدة عشاء مفتوحة تضم أطباقاً متنوعة من المطابخ العالمية والعربية التقليدية من الساعة 6 مساءً وحتى 10:30 ليلاً. كما يحظى الضيوف بإمكانية الدخول إلى حوض السباحة وفرصة الفوز بإقامة لشخصين ليوم واحد متضمنة وجبة الفطور.
  • ويقدم مطعم أماسينا في فندق ريتز كارلتون جميرا بيتش ريزيدنس قائمة مميزة من المأكولات الإماراتية التقليدية بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين في 2 ديسمبر من الساعة 7 مساءً وحتى 11 ليلاً، حيث يستمتع الزوار والمقيمون ببوفيه فاخر على أنغام الموسيقى الإماراتية الحية؛ يبدأ بمشروب الكاسترد بالزعفران التقليدي، ويضم أطباقاً مستوحاة من التراث المحلي، مثل الأوزي بلحم الضأن والسالونا والمشاوي، بالإضافة إلى حلوى اللقيمات وعصيدة بوبار.
  • كما يوفر مطعم بايت مي برجر فرصةً للزوار والمقيمين للاستمتاع بطبق ألتميت برجر الحصري والمحدود والمحضّر خصيصاً للاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات من 1 وحتى 4 ديسمبر، والذي يتميز بلحم عجل واجيو وذيل سرطان البحر وكبد الأوز والكمأة السوداء المقشرة.
  • واحتفالاً بهذه المناسبة، أطلقت شركة فولاند أند جالاند لصناعة الشوكولاتة الفاخرة مجموعةً جديدة من الشوكولاتة التي تتميز بنكهات غنية، مثل الفستق والفانيليا والكراميل والتوت، فضلاً عن تشكيلةٍ خاصة من الشوكولاتة بألوان العلم الإماراتي.
  • ويستضيف مطعم تورنو سوبيتو في فندق دبليو دبي - النخلة، بإشراف الشيف ماسيمو بوتورا، رئيس الطهاة في المطعم، تجربة طهو استثنائية بعنوان ليلة واحدة مع ماسيمو من 7 وحتى 9 ديسمبر. وتتألف التجربة المكوّنة من ثمانية أطباق من باقةٍ مختارة من الأطباق الإيطالية، إلى جانب مجموعةٍ من العروض المسرحية الاحتفالية.
  • ويدعو فندق وشقق موفنبيك في بر دبي المقيمين والزوار للاستمتاع بالعديد من عروض الطعام، حيث يقدم مطعم فونتين بوفيه عالمي يتميز بأشهى الأطباق الإماراتية من 2 وحتى 11 ديسمبر من الساعة 12 ظهراً وحتى 3 عصراً، وبسعر 99 درهم إماراتي للشخص الواحد. كما يقيم المطعم سهرة خاصة من الأجواء الإماراتية من 2 وحتى 9 ديسمبر من الساعة 7 مساءً وحتى 11:30 ليلاً، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه فاخر يضم باقةً من الأطباق التقليدية، ابتداءً من 120 درهم إماراتي للشخص الواحد. ويوفر مقهى اللوبي بالفندق لعشاق الحلويات حلوى خاصة بطابعٍ إماراتي بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الدولة، من 2 إلى 11 ديسمبر، بسعر 50 درهم إماراتي.
  • واحتفالاً بالمناسبة، يقدم مطعم موندو في خور دبي لضيوفه تجربة حلوى مجانية، حيث يمكنهم الاستمتاع بكيكة المطعم المحضرة خصيصاً على شكل رقم 50 عملاق، والماكرون الطازج بألوان علم الإمارات والمتوفر بنكهات الشوكولاتة، وجوز الهند والفستق والفراولة.
  • كما يحتفل مطعم لاو في والدورف أستوريا نخلة جميرا بعيد الاتحاد الخمسين من 1 حتى 3 ديسمبر، من 6:30 مساءً حتى 10:30 ليلاً، بإطلاق عرضٍ خاص من أطباق المقبلات الأفضل مبيعاً لديه والتي تضم سلطة البابايا ووانتون الروبيان وشيكينج بيف ولفائف هانوي والتاكو بالتونا، بسعر 50 درهم إماراتي.
  • وبدوره، يدعو فندق سويس أوتيل الغرير المقيمين والزوار إلى خوض تجربة نكهات تأخذهم في رحلة مميزة حول العالم بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، من 1 وحتى 4 ديسمبر، من الساعة 12:30 ظهراً وحتى الساعة 4 عصراً، حيث يطلق الفندق وجبة برانش عائلية تكتمل مع الأطباق التقليدية، بالإضافة إلى تجارب الألعاب الإماراتية التقليدية للأحبة الصغار. كما تشمل التجربة محطةً للطهاة الصغار، حيث يتمكن الأطفال من إعداد الخبز العربي الخاص بهم. تبدأ الأسعار من 175 درهم إماراتي للكبار، و83 درهم إماراتي للأطفال من 6 حتى 12 عاماً، ومجاناً للأطفال دون 6 أعوام.
  • ويقدم مقهى كوفا في فندق ومنتجع جراند ميركيور مطار دبي العديد من المأكولات التقليدية طيلة اليوم تضم التمور المحلية والفواكه المجففة المتنوعة والمكسرات مع القهوة العربية والشاي، بسعر 50 درهم إماراتي للشخص الواحد.

عروض الفنادق:

احتفالاً بعيد الإمارات الخمسين: عروض الفنادق في دبي

  • يقدّم فندق بارك حياة دبي لسكان الإمارة وزوارها عرضاً رائعاً خلال عطلة عيد الاتحاد الخمسين، يتضمن تخفيضاً بنسبة 25 بالمئة على الإقامة في أجنحة الفندق مع فطور لشخصين وطفلين لا تتجاوز أعمارهما 6 سنوات.
  • ويوفر منتجع أتلانتس النخلة في دبي لضيوفه عروضاً ترويجية فريدة بهذه المناسبة تصل إلى 35 بالمئة على الغرف والأجنحة، وتستمر من 2 حتى 6 ديسمبر.
  • ويقدم منتجع جيه إيه ذا ريزورت في منطقة شاطئ جبل علي بدبي لضيوفه عروضاً احتفالية مميزة، حيث يختبر المقيمون والزوار أفضل تجارب الطعام والثقافة الإمارتية في 2 ديسمبر، مع المأكولات التقليدية من تحضير نساء إماراتيات، وعروض أداء حية مثل الرقص الشرقي وعرض فرقة أيالا، وجلسات الحناء للسيدات على أيدي فناني الحناء المهرة. كما يحظى الأطفال بتجارب ترفيهية مميزة في القلعة المطاطية وتزيين العلم والرسم على الوجوه. وتُختتم الليلة بعرض مذهل للألعاب النارية احتفاءً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

للمزيد من المعلومات حول احتفالات عيد الاتحاد الإماراتي الخمسين اضغطوا هنا.