"التعليم عن بعد" يسبب حالات فقدان الأعصاب لبعض الفنانات

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2021
"التعليم عن بعد" يسبب حالات فقدان الأعصاب لبعض الفنانات
مقالات ذات صلة
أميرة الناصر تخطف الأنظار بأول ظهور لها مع والدها
خطوبة الأمير نايف بن عاصم ودخوله القفص الذهبي
بطل مسلسل "جواهر" في أحدث ظهور له بعد غياب طويل

بسبب ما يمر به العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لجأت الكثير من الدول إلى غلق المدارس وإتباع نظام التعليم عن بعد، الأمر الذي استمر منذ عام وإلى الآن وذلك بهدف الحد من انتشار الفيروس بين الأطفال في المدارس، وبالرغم من الخوف الذي تعيش به الأمهات والإجراءات الوقائية التي يقوموا بها من أجل حماية أبنائهم، إلا أن هناك أمهات تعاني من طرق التعليم عن بعد.

نظام التعليم عن بعد في العالم

هناك الكثير من الأمهات ومن بينهم فنانات شهيرات، يعانون من نظام التعليم عن بعد، فهو واحد من الأنظمة التعليمية التي تساعد على التقليل والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين أطفال المدارس، حيث بدأ هذا النظام في عام 2020 واستكمل إلى الآن، فمازال الكثير من الأطفال يقوموا بالتعليم عن بعد.

حيث ظهرت في الكثير من الفنانات عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبروا عن استيائهم من طريقة التعليم عن بعد، وأكدوا على أن هذا الأمر أصبح يمثل الكثير من الضغط على أعصابهم، وذلك بسبب عدم قدراتهم على المواصلة أو لطول فترة التعليم عن بعد، حيث تعدى الأمر أكثر من عام، بالرغم من خوفهم الشديد على أبنائهم من الإختلاط والذهاب إلى المدرسة إلى أن الأمر تسبب في فقدان أعصابهم.

شكاوى الفنانات من نظام التعليم عن بعد

عبرت الكثير من الفنانات أن التعليم عن بعد لا يقتصر فقط على التعليم، بل هو يضع الطفل ساعات أمام الأجهزة الإلكترونية، الأمر الذي يجعل الطفل يشعر بعدم التركيز والاهتمام، حيث يمثل وكأنهم يقوموا باللعب على الأجهزة بدًلًا من التعليم عليها، فلم يقتصر الأمر على الفنانات فقط بل هناك الكثير من الأمهات من قاموا بالشكوى ولاحظن تراجع كبير في المستوى التعليمي للطفل، بالإضافة إلى وجود شكاوى من المعلمين حول عدم الالتزام بالواجبات المطلوبة من الأطفال وعدم اهتمامهم بالملاحظات أو المعلومات التي تقدم لهم أثناء الدراسة عن بعد.

حيث نشرت الفنانة المصرية أيتن عامر عبر حسابها الشخصي على موقع " الفيس بوك " وكتبت " التعليم الأونلاين مدمر ومتعب ومؤذي نفسيًا للأم والطفل "،  حيث تفاعل معها الكثير من الأمهات متابعي الفنانة أيتن عامر وأيدن كلامها، و قاموا بمشاركتها تجاربهم مع أطفالهم حول أنظمة التعليم عن بعد، وكان من بينهم فنانات منهم الفنانة مي سليم،  ومصممة الأزياء ريم العدل، وفريدة سيف النصر.

أيضًا شاركت الكثير من الفنانات في الوطن العربي ومنهم الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، والفنانة نانسي عجرم، والنجمة المصرية علا رشدي، تجاربهم مع تعليم أطفالهم عن بعد.

تعليق نادين نسيب نجيم حول التعليم عن بعد

حيث اتجهت الكثير من الفنانات على حسابهم الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف التعليق والمشاركة آرائهم، حول نظام التعليم عن بعد، وأكدت معظمهم عن أنهم أصابوا بالإحباط والتعب من عدم قدرتهم على تدريس أطفالهم، وحثهم على المتابعة والتركيز، حيث كانت أبرز الفنانين أكدت على هذا الكلام هي الفنانة نادين نسيب نجيم.

فظهرت "نادين" في مقطع فيديو لها وهي تشرح معاناتها مع نظام التعليم عن بعد، وأضافت أنها تحب مشاركة الأمهات حول تجاربهم وما توصل إليه، سواء كانوا قادرين على متابعة هذا الأمر مع أطفالهم أو أصيبوا بالإحباط والتعب مثلها.

وفي نفس المقطع ظهرت ابنة نادين نسيب نجيم هافين وهي تلوح بالبلونات خلال حصة التدريس، وظهر ابنها جيوفاني، وهو يقوم بمتابعة إحدى الحسابات الخاصة ببيع الملابس " أونلاين "، حيث أكدت بذلك على عدم وجود جدوى من نظام التعليم عن بعد، وأن الأطفال غير قادرين على التركيز، حيث علقت " نادين " قائلة : " فهمت عليكم، سؤال للأمهات خبروني بالتعليقات شي مهضوم صار مع ولادكم خلال التعليم عن بعد ".