الجديد في عالم صالونات التجميل والمراكز الصحية ما بعد مرحلة كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
الجديد في عالم صالونات التجميل والمراكز الصحية ما بعد مرحلة كورونا

زاد توجّه أصحاب الصالونات والمراكز الصحية نحو اعتماد منتجات وخدمات جديدة تلبّي تطلعات العملاء الحريصين على الاهتمام بصحتهم في مرحلة ما بعد كوفيد-19.

ويسلّط الخبراء الضوء على هذا التوجه خلال ندوة إلكترونية بعنوان رصد توجهات القطاع في صالونات التجميل والمراكز الصحية، في إطار سلسلةٍ من الجلسات التي تستضيفها شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط عبر الإنترنت على هامش فعاليات معرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط، المعرض التجاري العالمي الأكبر في العالم العربي لقطاع منتجات التجميل والعافية والمنعقد بين 5 و7 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وأظهر استبيان في عام 2020 أجرته كوزمتكس بزنس، منصة التجميل الاحترافي على الإنترنت، إلى جانب الأخبار المتعلقة بقطاع مستحضرات التجميل، أن نسبة 92.8% من العملاء يفضلون منتجات العافية والعناية الشخصية الصحية بدلاً من مستحضرات التجميل التقليدية.

وتؤكد ميت هاكستهاوزن، المديرة الإدارية لصالون سيسترز بيوتي لاونج في دبي وواحدة من خبراء القطاع المتحدثين في الندوة، ارتباط هذه النتائج بتوجهات القطاع المتغيرة واهتمام العملاء المتزايد بصحتهم، موضحةً: “اكتسبت الشفافية قيمةً أكبر، حيث يرغب العملاء اليوم بالتعرف إلى مكونات المنتجات التي يشترونها بالإضافة إلى سعرها ومدى جودتها".

كما شهدت مستويات الطلب على المنتجات المستوردة من مصادر مسؤولة وأقنعة الوجه الغنية بمكونات صديقة للبيئة ومستحضرات النظافة والصحة كمعقمات الأيدي ذات الخواص الترطيبية زيادةً ملحوظة، بالتزامن مع الاهتمام المتزايد من قبل العملاء بالبيئة وبصحتهم.

ما دفع فريق هاكستهاوزن إلى البحث عن سبلٍ أخرى لتعزيز الوعي بعلامتهم التجارية واستقطاب عملاءٍ جدد إلى صالونات التجميل، مثل ابتكار استراتيجيات جديدة للبيع بالتجزئة تشتمل على تقديم صندوق هدايا يحتوي باقةً من مستحضرات العناية الشخصية.

وأضافت هاكستهاوزن: "أثبتت استراتيجيتنا للبيع بالتجزئة فعاليتها من خلال ابتكار صندوق هدايا سيسترز المتغير باستمرار، فقد حقق نجاحاً كبيراً مكّننا من المحافظة على عملائنا وجذب عملاءٍ جدد".

ومع الزيادة المطردة في الطلب على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الطبيعية والصديقة للبيئة، ازداد الطلب أيضاً على خدمات صحية محددة،

حيث بيّنت جالينا سبيرلنج، المديرة العامة لبيوتي بروفيت سبلاي: "هناك تحولٌ كبير من المصادر الصناعية إلى المصادر الطبيعية للعناية بالجمال الطبيعي، حيث يتجه المزيد من الأشخاص إلى اعتماد المستحضرات الصديقة للبيئة، نتيجة اتباع نهجٍ أكثر وعياً عند اختيار مكونات المنتجات التي يستخدمونها".

بدوره، قال كريستيان كيفر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز رايا الصحي: "سيشهد قطاع الاهتمام بالجمال والعافية مزيداً من الازدهار بعد انتهاء الأزمة الصحية، حيث لاحظنا الرواج الكبير الذي تلقاه علاجات تعزيز المناعة في مراكز العافية والمنتجعات الصحية".

وطرأ تغيرٌ كبير على قيم وسلوك العملاء لتتناسب مع معايير الحياة في مرحلة ما بعد الإغلاق، حيث اتخذت احتياجاتهم منحىً شخصياً يركز بشكل أكبر على الجانب النفسي، ما انعكس بشكل إيجابي على القطاع في الأشهر الـ 18 الأخيرة.

وأردف كيفر: "أدركنا التحديات التي فرضها الإغلاق العام ما دفعنا لاعتماد نهجٍ أكثر شفافية، لذا وضعنا الراحة النفسية للعملاء على رأس قائمة أولوياتنا، وبدلاً من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة للتسويق، خصصنا مركزاً للتواصل المباشر معهم من خلال الهاتف

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار