السعودية أفنان الشعيبي رئيسةً لمجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
السعودية أفنان الشعيبي رئيسةً لمجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة
مقالات ذات صلة
تفاصيل كل الاجراءات الاحترازية الجديدة للحد من كورونا في دبي
التربية الإيجابية: تعرفي على القواعد والمحاذير لتنشئة سليمة للطفل
عنف الأهل ضد الأطفال: مفاهيم خاطئة في التربية

عقد مجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة اجتماعاً للبحث في قرار هيفاء الكيلاني، مؤسس المنتدى، بالتنحي عن منصبها كرئيس لمجلس الإدارة والتصديق على تعيين الدكتورة أفنان الشعيبي رئيساً جديداً للمجلس من 1 يناير من العام 2021.

وكانت أفنان الشعيبي أيضًا عضوًا في اللجنة الاستشارية في جامعة الملك خالد كما عملت أيضًا كمستشارة للشؤون الحكومية وتطوير الأعمال في شركة Qorvis للاتصالات والمساعدة في وكالة أبو ظبي للاستثمار.

وحصلت الشعيبي على شهادة في السلام وحل النزاعات من الجامعة الأمريكية بواشنطن العاصمة وأيضًا شهادة من مدرسة هارفارد كينيدي، بينما كان أيضًا المدير العام للعلاقات الدولية في وزارة الثقافة وأمينًا- عام ومدير تنفيذي لمدة 11 عامًا لغرفة التجارة العربية البريطانية (ABCC) في لندن.

ولعب المنتدى دوراً مهماً في جمع الأطراف ذات العلاقة من الحكومات والشركات والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية ووسائل الإعلام، لتطوير مبادرات مهمة تعنى ببناء القدرات والمهارات وتعزيز قيادة النساء العرب، ويؤمن المنتدى بأن تمكين النساء عامل ضروري لتحقيق الازدهار والاستدامة في المنطقة العربية.

وستواصل الكيلاني مهامها اتجاه المنتدى العربي الدولي للمرأة كرئيس ومؤسس. وكانت هيفاء الكيلاني قد أسست المنتدى العربي الدولي للمرأة منذ 20 عاماً، وأبدت رغبتها في التنحي وتسلم مهامها لخلف جديد.

مصدر الصور: Twitter