السعودية: روزنامة الترفيه بمليارات الدولارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يناير 2019
السعودية: روزنامة الترفيه بمليارات الدولارات
مقالات ذات صلة
نجم الهيب هوب الأردني مسلّم يصدر أحدث إبداعات أغاني الزفة
حفلات جماهيرية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90 تحت شعار "ترفيهنا آمن"
شاركي قصتك الملهمة مع سوار Pandora Moments وكوني نجمة "أصوات Pandora"

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، ضمن فعاليات مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء بالعاصمة الرياض، عن الفعاليات الترفيهية التي ستشهدها السعودية خلال عام 2019 بعد توليه رئاسة الهيئة، أمام جمع ضم أمراء ووزراء ومشاهير عرب.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية التي نقلت كلمة آل الشيخ: "قطاع الترفيه مهم، وتوليه قيادة المملكة كل الاهتمام لتحقيق الأهداف المرجوة منه لتطوير مستوى الحياة في المملكة، إلى جانب مساهمته الفاعلة في دعم عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل".

هذا وأوضح آل الشيخ، أن هيئة الترفيه ستطلق عدداً من المسابقات الدينية وهي: مسابقات أجمل تلاوة وأجمل صوت أذان، إضافة إلى مسابقة رحلة الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

وأفاد آل الشيخ بأن المملكة ستستضيف برنامج "الحصن"، الأشهر عالمياً في مسابقات الترفيه، وكذلك العمل على إنتاج برنامج "ذا فويس" بالنسخة السعودية، وإقامة أكبر نسخة من مسابقات البلوت والتركس في 13 منطقة في المملكة، ومسابقة إطلاق المدفع، وركوب الثيران المحترفة، والدخول في مفاوضات لاستقطاب إحدى مباريات دوري السلة الأميركي "NBA".

كما كشف آل الشيخ عن العديد من المبادرات، وعلى رأسها تكريم رموز الفن السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن ومحمد عبده، إضافة إلى مبادرة ابتعاث المواهب إلى الخارج، مبيناً أنهم سيبتعثون فرقة الجعيد وأسامة الدغيري إلى ألمانيا قريباً.

وخاطب آل الشيخ ناصر القصبي وعبد الله السدحان على خشبة المسرح قائلا: "هذا العام سيكون هناك عمل يجمعكما مع MBC، وسط تفاعل كبير من جميع الحضور في القاعة.