محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية: تكريم لمسيرتي

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024 آخر تحديث: السبت، 27 يناير 2024
محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية: تكريم لمسيرتي

أعلن الفنان الكوميدي، محمد هنيدي، حصوله على الجنسية السعودية، مشيراً إلى أنها تعد تكريماً له ولمسيرته الفنية، مؤكداً على شعوره بالسعادة للحصول على باسبور بلاد الحرمين الشريفين، متعجباً من بعض الأشخاص الذين يهاجمون تكريم الفنانين بعد مسيرة طويلة من العطاء.

محمد هنيدي يعلن حصوله على الجنسية السعودية

وقال محمد هنيدي أن الله أكرمه وحصل على الكثير من التكريمات طوال مسيرته الفنية إلا أن التكريم الأكبر والشرف الأكبر له كان حصوله على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين.

ووجه محمد هنيدي عبر تدوينة له على منصة إكس، تويتر سابقاً، الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على منحه شرف الحصول على الجنسية السعودية، وكذلك وجه الشكر إلى المملكة العربية السعودية.

وعبر محمد هنيدي عن تعجبه من قيام البعض بمهاجمة تكريم الفنانين وتكريم عطائهم في الفن. كما قام بتوجيه الشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي بحد تعبيره.

محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية

وكانت آخر أعمال الفنان محمد هنيدي هو فيلم مرعي البريمو الذي عرض بدور السينما وشارك فيه الفنانة غادة عادل، ولاء مرسي، لطفي لبيب، أحمد بدير، إخراج سعيد حامد.

وشارك محمد هنيدي من قبل في فعاليات موسم الرياض عام 2021 من خلال مسرحية سلام مربع التي عرضت لـ 5 أيام على مسرح بكر الشدي في منطقة بوليفارد سيتي الرياض، وشارك في بطولته كل من أيتن عامر وميرنا نور الدين ومحمد محمود ومحمد ثروت، كما كشف محمد هنيدي عن تحضيره لفيلم جديد سيصور بالكامل في السعودية إلا أنه لم يظهر إلى النور حتى الآن.

مشاهير حصلوا على الجنسية السعودية

لم يكن الفنان محمد هنيدي هو الوحيد الذي حصل على الجنسية السعودية مؤخراً، فقد سبقه الموسيقار هاني فرحات والذي أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن حصوله عليه تكريماً لمجهوداته التي بذلها ضمن فعاليات موسم الرياض منذ انطلاق الموسم الأول منه.

وجاء إعلان حصول هاني فرحات على الجنسية السعودية من خلال كلمة مسجلة للمستشار تركي آل الشيخ في حفل ليلة نجمات العرب ليلة رأس السنة 2024 على مسرح محمد عبده أرينا، والتي وجه فيها الشكر له مشيراً إليه بالموسيقار السعودي هاني فرحات.

وكشف الإعلامي عمرو أديب عن حصول هاني فرحات بالفعل على الجنسية السعودية مقدماً له التهنئة مشيراً إلى أنها جاءت تقديراً لما قدمه للفن.

وفي أول تعليق له، وجه الموسيقار هاني فرحات الشكر إلى المملكة العربية السعودية، وولي العهد السعودي والملك خادم الحرمين الشريفين

ووجه العديد من الفنانين التهنئة إلى الموسيقار هاني فرحات، الذي قاد العديد من الحفلات في موسم الرياض منذ العام الأول واستمر فيه حتى الموسم الرابع الذي انطلق في أكتوبر الماضي، وكان من بينهم الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي التي وجهت له الشكر على وجوده الدائم في ظهر الفنانين مهنئة إياه بالعام الجديد.

وكان الإعلامي عمرو أديب أول من حصلوا على الجنسية السعودية، قبل أشهر قليلة، حيث كشف عبر حسابه الشخصي على منصة إكس حصوله عليها بعد أن وجه الشكر إلى المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنه الآن مواطن يحمل الجنسيتين المصرية والسعودية.

وحرص عمرو أديب على شكر الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على منحه هذا الشرف، واصفاً نفسه بالمصريين العاملين في الخارج، في إشارة إلى عمله في السعودية مع قنوات MBC لتقديم برنامج هنا الحكاية منذ سنوات، معتبراً أن التكريم وحصوله على الجنسية السعودية يعد مسؤولية، متمنياً أن يكون جسراً بين دولتين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار