السعودية سناء يونس في فيلمها الصامت "سكراب" بمهرجان "نقش"

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 أكتوبر 2014
السعودية سناء يونس في فيلمها الصامت "سكراب" بمهرجان "نقش"
مقالات ذات صلة
مهيرة عبدالعزيز ترقص أثناء جلسة تصوير في بيروت
مي العيدان تكشف معاناتها من نفس مرض دلال عبدالعزيز: الطبيب أنقذ حياتي
جلسة تصوير عقد قران محمد فراج وبسنت شوقي

في لقاء "ليالينا" مع الفنانة السعودية القديرة سناء يونس على هامش افتتاح مهرجان  نقش للأفلام القصيرة، تحدثت عن مشاركتها بفيلم قصير في هذا المهرجان من ضمن 14 فيلم سعودي قدم للمهرجان الذي يتنافس فيه أكثر من 100 فيلم من 36 دولة، وهذا الفيلم الذي هو من بطولة سناء يونس اسمه "سكراب".

ولفتت الفنانة سناء أن فيلم "سكراب" للمخرج السعودي بدر الحمود، قد حقق مزيداً من النجاحات التي بدأها منذ إطلاقه حيث استطاع أن ينتزع جائزة لجنة التحكيم في مهرجان بيروت السينمائي الدولي في فرع الأفلام القصيرة والتي تنافس عليها 15 فيلماً عربياُ.

وتابعت سناء "كما فاز هذا الفيلم بجائزة المركز الثالث في مهرجان الخليج السينمائي وجائزة الجودة في مهرجان ببرلين" وهو من  بطولتها مع كل من محمد القحطاني ولمى القناص، منوهة إلى أن "هذا الفيلم القصير لا حوار أو حديث فيه سوى الكاميرا والمشاهد هي التي تتحدث، وهذا ما ميزه في إيصال رسالة غاية في العمق عبر الصمت والكاميرا".

ويحكي فيلم "سكراب" قصة واقعية لامرأة خمسينية وطفلتها تقتاتان من بيعهما للخردة الحديدية على ظهر سيارتهما الصغيرة، مشيرة إلى أن هذا الفيلم "خاض رحلة طويلة في الكثير من المهرجانات السينمائية حول العالم كمهرجان ليدز الدولي ببريطانيا ومهرجان الأفلام الآسيوية في كوريا الجنوبية".

وعن سبب غيابها عن الساحة الفنية لفترة، اعتبرت سناء يونس "أن غيابها صحي، بحيث ينتظر ويمحص أفضل الأعمال التي تعرض عليه وتناسبه، وعلى الفنان أن يختار خطواته بروية وتخطيط من أجل أن لا يخطأ الفنان في تاريخه الذي صنعه طيلة فترة طويلة في المجال الفني"
واعتبرت الفنانة سناء يونس مجلة ليالينا "من أفضل المجلات في التغطيات لمختلف الفعاليات" وقالت "بمجرد أن أدخل أي فعالية في السعودية وأي مناسبة أو حفل، فعيني تكون دائماً عن البحث عن مجلة ليالينا، وهذا دليل للنجاح والانتشار".

يشار إلى أن سعاد بكر يونس ممثلة ومذيعة سعودية وهي إحدى خريجات الدفعات الأولى في "المعهد العالي للفنون المسرحية" في الكويت، وكانت قد انطلقت من خلال المسلسل التربوي افتح يا سمسم للأطفال قدمت منه 3 أجزاء ولها العديد من المشاركات في أعمال خليجية وعربية. وعملت كمذيعة في عدد من البرامج، حيث قدمت برنامج "صباح الخير يا بحرين" الذي بث  على تلفزيون البحرين. وتعتبر من أسرة فنية، حيث والدها الإعلامي بكر يونس، وشقيقاتها دنيا ووفاء من كبار الإعلاميات في السعودية، وكما أن شقيقتها حنان مغنية مشهورة باسم "وعد".
 

وأيضاً:

رئيس مهرجان نقش للأفلام القصيرة محمد المسقطي: تنافس قوي ومدارس مختلفة للأفلام

الفنانة البحرينية سعاد علي "ناظرة" في "بنات الحضانة "