الشعر الأبيض وطرق طبيعية لإخفاءه من شعرك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
الشعر الأبيض وطرق طبيعية لإخفاءه من شعرك

ظهور خصلات الشعر البيضاء، حالة طبيعية، ويطلق عليها الشيب المبكر، وهى من المشاكل التي تُسئ إلى أناقة وجمالك، خاصة مع ظهورها في سن الثلاثينات والأربعينات من العمر، وهو ما يُنذر بوجود عدد من المشاكل التى تعاني منها  مثل الإجهاد والتوتر والقلق واضطراب الحالة النفسية سبب من الأسباب، إضافة إلى نقص بعض الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها جسمك.

الشعر الأبيض وكيفية ظهوره

يتحول الشعر إلى اللون الأبيض، وذلك عندما تتوقف الخلايا المسؤولة عن إنتاج صبغات الشعر ويمكن أن يتراكم بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي أيضاً في الشعر، مما يؤدي إلى تبييض اللون، لذلك عليكِ إتباع بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على إخفاء الشعر الأبيض وتقوي شعرك وتجعله أكثر نضارة وتمنحه الترطيب والتنعيم بعيداً عن الصبغات الكيميائية.

وصفات طبيعية لإخفاء خصلات الشعر البيضاء 

وصفة بودرة املا وزيت جوز الهند

مسحوق بودر أملا هو من المساحيق الغنية  بفيتامين سي، والكالسيوم، فهو يعمل على الحد من التلف الذي يحدث لبعض خصلات الشعر، ويساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي بدوره يساعد في تعزيز صحة الشعر وعلاج الشيب المبكر، ومع  أوراق الكاري في سواد الشعر.

المكونات:

3 ملاعق صغيرة من مسحوق بودرة أملا.

 أوراق الكاري المطحونة.

2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

قومي بتسخين زيت جوز الهند في وعاء، ثم أضيفي أوراق الكاري المطحونة ومسحوق أملا في الزيت، ثم مزجهم جيدا لتشكيل عجينة للتطبيق، وعليكِ تركه حتى يبرد وضعيه على فروة رأسك وكذلك على خصلات الشعر، ثم قومي بتدليك شعرك بلطف واتركيه لمدة 1-2 ساعة على الأقل ، ثم اغسليه باستخدام الشامبو والبلسم ، وللحصول على نتائج عليكِ تكرار الوصفة على الأقل ثلاث مرات لمدة أسبوع

وصفة عصير البطاطس واللبن الرائب وزيت جوز الهند

تعمل ثمرة البطاطس على تغميق الشعر وذلك من خلال مضادات الأكسدة ، الموجودة داخل الثمرة، ومع إضافة الزبادي الذى يعزز من صحة الشعر ويساعد في علاج شيب الشعر المبكر، مع إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند من أجل تحقيق أعلى نتائج إيجابية.

المكونات:

عصير بطاطس.

3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب.

زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الوصفة:

سخني مقلاة وضعي البطاطس حتى تصبح مسلوقة، وبعد مرور بضع دقائق، قومي صفي الماء وضعي البطاطس بعيداً عنها، ثم أضفي 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب في عصير البطاطس واخلطيه جيدًا، ثم ضيفي زيت جوز الهند، واخيراً ضعيه على شعرك وفروة رأسك.

وصفة التولسي والشاي الأسود

يعد التولسي، من أهم المصادر الجيدة للحصول على فيتامين سي، كما أن الشاي الأسود، يحتوي على حمض التانيك الذي يمكن أن يساعد في تغميق شعرك بشكل فعال.

المكونات:

أوراق الشاي الأسود.

 5 أوراق تولسي.

طريقة تحضير الوصفة :

قومي بوضع 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأسود المطحون في مقلاة ، ثم أضيفي 4-5 أوراق من التولسي واغليهم معًا، ثم عليكِ وضع هذا المزيج يبرد واغسلي شعرك بهذا الماء، للحصول على نتائج أفضل قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع على الأقل.

وصفة مسحوق بودرة املا وزيت السمسم

المكونات:

ملعقتان وسط من بودرة املا.

ملعقة وسط من زيت السمسم أو زيت جوز الهند، كمية كافية من منتج ما بعد الشامبو.

طريقة تحضير الوصفة:

قومي بمزج بودرة املا مع زيت السمسم جيداً لتحصلي على مزيج منسجم، ولا تنسي أن تحضّري الكمية التي تناسب طول شعرك وكثافته، ثم أضيفي القليل من الماء الدافئ في حال، بلّلي شعرك بالماء وقومي بتطبيق المزيج على كامل مساحته مع التركيز على فروة الرأس والأطراف، غطّي شعرك بقبعة الإستحمام واتركي المزيج عليه لمدة 30 إلى 90 دقيقة، بعد مرور هذه المدة اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر وليس الساخن، عليكِ تكرار الوصفة مرة في أسبوعياً.

وصفة الكرز والشاي الأسود

المكونات:

4 أوراق من الكرز.

ملعقة كبيرة من الشاي الأسود.

طريقة تحضير الوصفة:

عليك غلي المكونات جيداً ونترك الوصفة حتي تبرد، ثم قومي بوضع الوصفة علي الشعر جيداً، ونترك الوصفة علي الشعر لمدة نصف ساعة، نغسل الشعر جيدا بالماء البارد، تكرر الوصفة مرة أسبوعياً.

وصفة البصل والعسل

المكونات:

بصلة متوسطة الحجم.

ملعقة كبيرة من عسل النحل.

ملعقة صغيرة أي زيت عطري.

طريقة تحضير الوصفة:

قومي بتقطيع البصلة إلى قطع متوسطة، وضعيها  في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على عصير البصلة، ثم اخلطي العسل مع عصير البصلة والزيت العطري ونقلبهم جيدا حتى تتجانس المكونات، ثم طبقي الخليط على الشعر وبالتحديد  فروة الرأس، ثم نقوم بتغطية الشعر بمنشفة دافئة قبل الذهاب الى النوم، عليكِ تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون

 المكونات:

نصف كوب من زيت جوز الهند.

3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير الوصفة:

قومي بخلط المكونات، وضعي الوصفة على الشعر جيداً، ويترك الوصفة على الشعر لمدة ساعة، ثم غسل الشعر جيدا بالماء البارد، وعليكِ تكرار الوصفة مرة أسبوعيا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار