الشيخة الإماراتية لطيفة آل مكتوم تحتفل بعيد ميلاد نجلها محمد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
الشيخة الإماراتية لطيفة آل مكتوم تحتفل بعيد ميلاد نجلها محمد

احتفلت سمو الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بيوم ميلاد نجلها محمد برفقة زوجها الشيخ فيصل بن سعود القاسمي.

الشيخة لطيف تحتفل بالعام الثالث لميلاد نجلها

ونشرت الشيخة لطيفة عبر حسابها الموثق على تطبيق وموقع "إنستقرام" صورًا من حفل عيد ميلاد ابنها محمد الذي بلغ عامه الثالث يوم أمس.

وعلقت الشيخة لطيفة على الصور التى قامت بنشرها كاتبة: " كل عام وأنت بألف خير حبيبي محمد ❤️❤️Happy 3rd Birthday my Mohammed".

وظهرت الشيخة لطيفة برفقة زوجها الشيخ فيصل ونجلهما محمد الذي يبدو أنه من عشاق عالم السيارات وكل ما يتعلق بهذا العالم حيث تم تزيين قالب الكيك وملحقاته بصور سيارات وإطارات وإشارات مرور بطريقة إبداعية.

يذكر أن الشيخة لطيفة تزوّجت من الشيخ فيصل بن سعود القاسمي في نوفمبر 2016 وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة بإمارة رأس الخيمة، ورزقت بطفلها الأول الشيخ محمد في شهر يوليو في عام 2018.

من هي الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم؟

الشيخة لطيفة هي رئيس "هيئة دبي للثقافة والفنون" منذ 5 سبتمبر (أيلول) 2019،  الإمارات العربية المتحدة.

وهي نائب رئيس مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات للآداب"، والرئيس الفخري ل"رابطة خريجات جامعة زايد"، وعضو "مجلس دبي" منذ 2020.

كان لها دور محوري في مكاملة المنصات الثقافية في دبي تحت مظلة واحدة. وفي ضوء الدور الطليعي المتنامي لـ"هيئة الثقافة والفنون في دبي"، قامت بهيكلة مجموعة من المنصات التي تتيح للمجتمع الفني في دبي التعيير عن طاقاته الإبداعية والتعريف بها أمام جمهور عالمي كبير.

وتتجلى تطلعات الشيخة لطيفة نحو تطوير المشهد الإبداعي في دبي ليكون عالميًا بكل المقاييس في"موسم دبي الفني"، الذي يجمع مختلف المبادرات والفعاليات الفنية التي تنظمها الهيئة؛ و"روح دبي"، ولا تقتصر أهمية المبادرة السبّاقة على نبض الحياة في المدينة والتطورات التي تحققها بل وتمتد لتشمل رعاية المواهب الواعدة ضمن مختلف الأساليب التعبيرية الثقافية والفنية.

فوز الشيخة لطيفة بجائزة السيدة العربية الأولى

جدير بالذكر أن الشيخة لطيفة فازت في مارس الماضي جائزة "السيدة العربية الأولى" لهذا العام.

وتُمنح جائزة "السيدة العربية الأولى" التي انطلقت من رحاب جامعة الدول العربية في عام 2004، كل أربع سنوات إلى إحدى القيادات النسائية العربية رفيعة المستوى تقديراً لإسهاماتهن الكبيرة في دعم العمل التنموي والإنساني والإبداعي لخدمة المجتمعات العربية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار