الطرق الصحيحة لاستخدام مجفف الشعر

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 11 ديسمبر 2022
الطرق الصحيحة لاستخدام مجفف الشعر
مقالات ذات صلة
طرق لاستخدام الأعشاب البحرية للشعر
3 طرق غير متوقعة لاستخدام ملطف الشعر ستعجبك
اكتشفي طرق العناية الصحيحة بالشعر المصبوغ

قد لا يعطي تجفيف شعرك في المنزل المظهر المطلوب دائماً، مما قد يدفعك للتساؤل عن ماهية استشوار الشعر، وكيفية استخدام مجفف الشعر بالطريقة الصحيحة، وللإجابة عن هذا السؤال عليك قراءة هذا المقال، لتتعرفي على كيفية تجفيف الشعر بعد الاستحمام بدون استشوار، والطريقة الصحيحة لاستخدام الاستشوار في تجفيف الشعر.

الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر بالاستشوار

لا وجود للصدف في جمالك وأناقتك، فمثلما تمضين وقتاً لا بأس به وأنت تختارين وتخططين ماذا سترتدين عند خروجك من المنزل، واضعة موضوع تناسق الثياب والألوان وغيرها بعين الاعتبار، فإنك تحتاجين أيضاً إلى تعلم خطوات الاعتناء بشعرك بعد الاستحمام، خاصة عند استخدامك مجفف الشعر الكهربائي. [1]

فمن المعروف أن استخدام مجفف الشعر الكهربائي لا مزاح فيه، فقد يؤدي سوء استخدامه إلى نتائج وخيمة للشعر؛ كما قد يؤدي إلى تلفه واحتراقه، لذا سنلخص بعض الخطوات المهمة التي يمكنك الاستفادة منها عند تجفيف شعرك بالاستشوار: [1]

  1. مشطي شعرك بفرشاة الشعر المناسبة قبل البدء بعملية التجفيف، حتى تتأكدي من زوال أي تشابك كان حادثاً بين خصلات شعرك.
  2. استخدمي أي كريم مرطب للشعر قبل البدء بتجفيفه، وذلك لتشكيل طبقة تحميه من درجة حرارة مجفف الشعر الكهربائي، خاصة إن كان الكريم يحوي على مادة السيروم المعالجة لجفاف الشعر.
  3. اختاري نوعاً جيداً من الاستشوار لتجفيف شعرك، لكي تتمكني من ضبط درجة الحرارة، وتدفق الهواء منه حسب الطلب، فالشعر الطويل والمجعد قد يتطلب زيادة في درجة الحرارة المنبثقة من الاستشوار، على عكس ما يتطلب الشعر الناعم مثلاً، لذا ينبغي أن يكون هناك خياران لزيادة درجة الحرارة بالاستشوار على الأقل.
  4. جففي شعرك بشكل عبثي قبل البدء بالاستشوار خصلة وراء خصلة، فإن تسليط الهواء على جميع خصلات الشعر قبل البدء بتجفيفه خصلة، خصلة؛ يساعدك على تجفيف شعرك بشكل آمن وصحي، دون احتراق خصلات شعرك.
  5. اختاري فرشاة الشعر الخاصة بالاستشوار التي تناسب شعرك، فإن كان شعرك قصيراً ينبغي أن تختاري فرشاة الاستشوار الصغيرة؛ حتى تصل إلى جذور شعرك بسهولة، وإن كان شعرك طويلاً عليكِ اختيار الفرشاة الضخمة الكبيرة؛ حتى يسهل عليك تجفيفه وإعطاؤه المظهر المطلوب.
  6. قسمي شعرك إلى 3 أجزاء على الأقل، وثبتي كل مجموعة من الخصل بـ(بكلة الشعر)، ثم اختاري كل خصلة على حدة، حتى تصففيها بشكل سلس وغير متشابك.
  7. حافظي على مسافة لا تقل عن 8 بوصات بين المجفف الكهربائي وخصل شعرك، حتى لا يتعرض شعرك للتلف والتقصف.
  8. جففي خصل شعرك بدءاً من جذور الشعر نزولاً إلى نهايته، نظراً لأن ذلك يمنحك طبقات ناعمة وملساء، كما أنها تزيد من لمعان الشعر، واكتسابه مظهراً صحياً.
  9. احرصي على إعادة تجفيف الخصلة مرة أو مرات أخرى، حتى تصبح جافة تماماً وظاهرة بالشكل المطلوب؛ فإن بقاءها رطبة قد يؤدي إلى حدوث تنافر إلكتروني بين خصلات الشعر؛ فتحصلين على شعر منفوش بشكل سيئ.
  10. بعد الانتهاء من تجفيف شعرك بالاستشوار، عرّضي شعرك لدُفعة هواء باردة من مجفف الشعر الكهربائي، نظراً لأن ذلك سيساعدك على تبريد شعرك، والحفاظ على مظهره أملساً لمدة أطول.

أفضل طريقة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام بدون استشوار

هناك عدة خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لتجفيف شعرك بعد الاستحمام بطريقة صحيحة، دون استخدام الاستشوار، وذلك بهدف تعرض الشعر للتلف والإجهاد، وتتمثل هذه الخطوات فيما يأتي: [2]

  • عليكِ تجنب تجفيف شعرك مباشرة بعد الاستحمام.
  • كل ما عليك فعله، هو أن تتركي شعركِ يجف طبيعياً عبر تمرير المنشفة عليه بلطف.
  • كرري هذه العملية عدة مرات لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

إذ إن تعريض الشعر لحرارة الاستشوار مباشرة، قد يسحب من خصلات شعرك كل الرطوبة والغذاء، ويجعله جافاً وضعيفاً ومتكسراً.

وبذلك، بعد أن تعرفتِ معنا على خطوات تجفيف الشعر بالاستشوار ومن دونه، يمكنك الاستغناء عن دفع تكاليف إضافية في صالونات التجميل، والاعتماد على نفسك في تصفيف شعرك وتجفيفه كما تريدين، ولا تنسي أن جمال شعرك سيزيد ثقتك بنفسك دائماً؛ لذا حافظي عليه.