القضاء ينتصر لهيفاء وهبي بحكم حبس ضد محمد وزيري والفنانة الشهيرة تعلق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
القضاء ينتصر لهيفاء وهبي بحكم حبس ضد محمد وزيري والفنانة الشهيرة تعلق

في حكم قضائي يعد انتصاراً للفنانة هيفاء وهبي، قضت محكمة جنح زايد، بحبس المتهم محمد وزيري 3 سنوات مع النفاذ عن جريمة النصب، وسنتين مع النفاذ عن جريمة الاستيلاء، وإحالته لمحكمة الجنايات عن جريمة غسل الأموال مع التعويض المدني المؤقت، وإلزامه بالمصاريف واتعاب المحاماة، لتحسم المحكمة بذلك النزاع ين هيفاء وهبي ومدير أعمالها.

ونشر محامي الفنانة هيفاء وهبي، ياسر قنطوش نص الحكم  عبر حسابه الشخصي على تطبيق فيسبوك معلقاً عليه: "وما النصر إلا من عند الله".

القضاء ينتصر لهيفاء وهبي بحكم حبس ضد محمد وزيري والفنانة الشهيرة تعلق

وقبل الحكم بحبس وزيري، أصدرت النيابة العامة تحذيراً من التعامل مع وزيري مالياً فيما يخص الممتلكات محل النزاع بينه وبين هيفاء وهبي وحددت النيابة تلك الممتلكات. وأصدرت قرارها بتجديد حبس وزيري على ذمة الحقيقات الجارية.

وأوضحت النيابة في بيانها أن هذه الممتلكات  "تشتمل على عدة عقارات فاخرة في منتجعات خاصة داخل القاهرة الكبرى، وحسابات بنكية، إضافة إلى قائمة بعض المقتنيات الشخصية التي تخص هيفاء وقالت في بلاغ لها أنها تركتها داخل فيلتها بالقاهرة، وقام وزيري بالاستيلاء عليها وتبديدها وخيانة الامانة في العديد من الأغراض الاخرى التي كانت تحتفظ بها بمسكنها".

أزمة هيفاء وهبي ومحمد وزيري

هيفاء وهبي أعادت نشر الحكم القضائي لصالحها في حسابها الشخصي على تطبيق التغريدات، تويتر، وعلقت عليه بكلمات: "الحكم في قضيتيّ النصب والاستيلاء شكرا للقضاء المصري العادل.. ما النصر الا من عند الله والحمدلله".

 وأصدرت بيان كشفت فيه عن تفاصيل الحكم الصادر لصالحها كتبت فيه: "أصدرت محكمة جنح زايد في القاهرة منذ قليل حكمها النافذ بحبس المتهم محمد وزيري 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة النصب والاستيلاء مع التعويض المدني وإلزامه بالمصاريف واتعاب المحاماة والتحفّظ على أمواله وجميع ممتلكاته".

القضاء ينتصر لهيفاء وهبي بحكم حبس ضد محمد وزيري والفنانة الشهيرة تعلق

أما عن جريمة غسل الأموال، فكتبت هيفاء وهبي في بيانها: "تمت إحالة وزيري لمحكمة الجنايات في قضية أخرى وهي جريمة غسيل الأموال التي ننتظر اصدار حكمها أيضاً وإلى حينه أعرب عن شكري وإمتناني للمستشار ياسر قنطوش المحامي وأيضاً شكر كبير للدكتورة رانية المناوي المحامية وفريق المحاماة التابع لمكتبيهما على المجهود الجبار الذي بذلوه وما زالوا يبذلونه في القضايا القادمة".

واختتمت هيفاء وهبي البيان قائلةً: “كما أعرب عن تقديري للقضاء المصري الشامخ ونؤكد على ثقتنا في القضاء العادل. هذه قضية من ضمن مجموعة قضايا أخرى ننتظر أحكامها وما النصر إلا من عند الله والحمدلله”.

ويأتي هذا الحكم بعد خلافات شديدة حدثت بين هيفاء وهبي ومدير أعمالها السابق، وهاجمت  الفنانة اللبنانية محمد وزيري، وحررت محضراً ضده من خلال المحامي الخاص بها المستشار القانوني ياسر قنطوش.

وحررت هيفاء وهبي محضرا يحمل رقم 17766 لسنة 2020 جنح قسم أول مدينة نصر، ضد مدير أعمالها السابق محمد وزيري.

وتضمن البلاغ المقدم من محامي هيفاء وهبي، اتهام وزيري بالحصول على مبلغ 63 مليون جنيه، دون وجه حق من ممتلكاتها، بعدما أصدرت له توكيل عام، وأشار المحامي ياسر قنطوش وقتها،  إلى أن التوكيل العام يمنح وزيري حق التعامل في المبالغ المستحقة لها من المنتجين والقنوات الفضائية، وعدد من منظمي الحفلات.