القضاء المغربي يدين دنيا بطمة بحكم نافذ والأخيرة تثير الجدل بتعليقها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
القضاء المغربي يدين دنيا بطمة بحكم نافذ والأخيرة تثير الجدل بتعليقها

أدان القضاء المغربي  المطربة المغربية دنيا بطمة في القضية الشهيرة، والتي عرفت باسم قضية حمزة مون بيبي، وأصدرت محكمة الاستئناف في مراكش حكمها النافذ بحبس بطمة 12 شهراً، لتثير الأخيرة الجدل بتعليق نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستقرام.

القضاء المغربي يدين دنيا بطمة بحكم نافذ والأخيرة تثير الجدل بتعليقها

وبعد صدور  الحكم وجهت دنيا بطمة رسالة للشامتين، عبر خاصية القصص القصيرة، حيث كتبت: وقل للشامتين صبرا فإن نوائب الدنيا تدور، وهو ما تسبب في فتح باب من الهجوم عليها، حيث ربط البعض بين ما كتبته المغربية الشهيرة وبين أزمة منى السابر وابنتها حلا الترك، ومن بين ما جاء في التعليقات بعد تداول صورة "الستوري": "أنت كنت أول الشامتين في منى السابر".

قضية دنيا بطمة

كانت آخر تطورات قضية دنيا بطمة، والمعروفة باسم قضية حساب مون بيبي الشهيرة، والمدان فيها عدد من المشاهير بينهم الفنانة المغربية وشقيقتها، أن أدانت المحكمة محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن النافذ 22 شهراً، لتعلق النجمة المغربية على الحكم بكلمات نشرتها عبر منشور بخاصية القصص القصيرة في حسابها بموقع إنستقرام قائلة: ”الحمدلله يا اختي كنت على يقين ان حقنا لن يضيع، فالله يجازيهم بما فعلوا واحد تلو الأخر، ربي خير وكيل في الدنيا والاخرة يمهل ولا يهمل، ودائما حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ابعد عنا كل فتان لئيم وكل شيطان رجيم وأرنا في البقية يوما”.

القضاء المغربي يدين دنيا بطمة بحكم نافذ والأخيرة تثير الجدل بتعليقها

وكانت  دنيا بطمة حصلت على حكم ببرائتها بعد قرار بحبسهها عليها بـ8 أشهر في  قضية "حساب حمزة مون بيبي"، إلا أن الحكم لا يعني برائتها بشكل كامل من القضية، حيث أوضح المحامي، عصام إبراهيمي، بعد الحكم ببراءة بطمة، في لقاء له مع قناة et بالعربي، وقتها، أن الحكم جاء على تهمة إنشاء الحساب فقط، وإنما ما زالت قيد التحقيق في وقائع وتهم أخرى منها المساس بحياة الأاخرين، وأن بطمة وشقيقتها كانتا تستخدمان الحساب لتصفية حساباتهن مع أشخاص عامة، بحسب ما جاء في التهم الموجهة إليهم.

محاكمة دنيا بطمة

وكانت المحكمة المغربية الابتدائية بمراكش  أدانت محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن سنة و10 أشهر نافذة بتهم “محاولة النصب والإبتزاز،إهانة هيئة منظمة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، الوشاية الكاذبة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير”.

دنيا بطمة 2020

كان حساب على موقع سناب شات، تسبب  في أزمة دنيا بطمة، حيث استهدف الحساب شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك، بحسب ما تم تداوله، أن بطمة وشقيقتها وآخرون هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم "حمزة مون بيبي".

 كان القضاء المغربي حكم على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها إبتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء، ولكن قرار تبرأتها من تهمة انشاء الحساب والنصب والاحتيال، لم يكن يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخرى منها المساس بحياة الآخرين.

أخوات دنيا بطمة

يذكر أن  المحكمة كانت قد حكمت على دنيا بطمة بـ8 أشهر وشقيقتها سنة، وسنة ونصف بالسجن، نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، فيما أُدينت المتهمة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة منهن. لتبدأ بطمة في استعادة الأمل من جديد ببرائتها كاملة هي وشقيقتها بعد تطورات القضية التي تم فيها  حبس مفجر القضية وإدانته، إلا أن قرار محكمة مراكش جاء ليبدد أحلام دنيا بطمة، بعد أن صدر حكم  نافذ في حقها بـ12 شهراً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار