المصري محمد دياب مخرجاً لمسلسل مارفل الجديد Moon Knight

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
المصري محمد دياب مخرجاً لمسلسل مارفل الجديد Moon Knight
مقالات ذات صلة
أسرة عبد الحليم حافظ تهاجم تامر حسني: كذب في موقف يخصنا
فيلم فروزن
أشهر 10 أفلام كوميديا في تاريخ السينما لأوقات أكثر متعة

كشفت تقارير فنية أن شركة مارفل Marvel العالمية اختارت المخرج المصري محمد دياب ليتولى مسؤولية إخراج مسلسلها الجديد Moon Knight، والمقرر أن يتم عرضه على منصة Disney+ ديزني بلس الرقمية.

مارفل تختار محمد دياب لإخراج مسلسل أبطال خارقين جديد

وبحسب ما جاء في موقع deadline، فإن المسلسل الجديد، الذي ينتمي إلى فئة أعمال الأبطال الخارقين، من بطولة الممثل الأمريكي أوسكار آيزاك Oscar Isaac، حيث يلعب دور البطل الرئيسي، فيما يتولى الكاتب جيرمي سلاتر الإشراف على فريق كتابة العمل.

المصري محمد دياب مخرجاً لمسلسل مارفل الجديد Moon Knight

من هو Moon Knight؟

وشخصية Moon Knight هي واحدة من شخصيات الأبطال الخارقين المملوكة لشركة مارفل، حيث ابتكره كلا من دوج مونش ودون بيرلين، وظهر للمرة الأولى في أغسطس 1975.

واسم Moon Knight هو اسم البطل الخارق الذي يتخفى وراءه مارك سبيكتور Marc Spector من أجل محاربة الجريمة.

ووفقاً للكوميكس التي ظهرت فيها هذه الشخصية الخيالية، فقد كان سبيكتور عميلاً سابقاً في الاستخبارات الأمريكية، ثم تحول إلى مرتزقة، وفي إحدى العمليات يتعرض للخيانة من قبل أحد شركائه، والذي يتركه يلفظ أنفاسه الأخيرة.

إلا أنه قبل موته، يظهر له خوشنو، إله القمر عند الفراعنة، ويعرض عليه فرصة ثانية للحياة، في مقابل أن يكون سبيكتور تجسيداً له على الأرض.

المصري محمد دياب مخرجاً لمسلسل مارفل الجديد Moon Knight

وعندما يعود مارك سبيكتور إلى الحياة، يكون مزوداً بقدرات خارقة، فيقرر استثمار الأموال التي جمعها كمرتزق من أجل محاربة الجريمة في شخصيته الجديدة Moon Knight.

موعد عرض مسلسل Moon Knight

ومن المتوقع أن يتم الإعلان قريباً عن باقي عمل المسلسل الجديد Moon Knight، لبدء التصوير أوائل العام القادم، ليكون جاهزاً للعرض على شبكة ديزني بلس خلال 2021.

أهم أعمال محمد دياب

جدير بالذكر أن محمد دياب هو أحد أبرز صناع السينما المصريين في السنوات الماضية، حيث كانت بدايته في مجال التأليف من خلال فيلم أحلام حقيقية الذي صدر عام 2006، ثم تلاه بكتابة مجموعة من الأفلام الناجحة مثل الجزيرة في عام 2007، بدل فاقد في عام 2009 وألف مبروك في عام 2009.

وكانت بداية دياب مع الإخراج السينمائي في عام 2010، عندما قدم فيلم 678، والذي قام أيضاً بكتابته، ونال عنه عدة جوائز فنية، ثم كرر التجربة في عام 2016 بفيلم اشتباك، الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي.