فاطمة الحوسني تكشف عن ملامح شخصيتها في مسلسل الزقوم في رمضان 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 12 مارس 2022
فاطمة الحوسني تكشف عن ملامح شخصيتها في مسلسل الزقوم في رمضان 2022

كشفت الفنانة فاطمة الحوسني، عن اسم الشخصية التي تقدمها خلال أحداث مسلسل "الزقوم" الذي تنافس به في موسم دراما رمضان للعام الجاري 2022.

ونشرت فاطمة الحوسني، صورة لها عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستغرام" وكتبت عليها: "انتظروني في رمضان.. شخصية هند". والمسلسل من بطولة سعد الفرج، فاطمة الحوسني، أمين الصايغ، أميرة محمد، فارس البلوشي، وعصام ناصر، ومن إخراج أحمد يعقوب المقلة، وتصوير عبدالرحمن المقلا، ومخرج منفذ أشرف شحاتة، ومساعد مخرج طاهر محسن.

يشار إلى أنه بلغ عدد الأعمال التي شاركت فيها الفنانة فاطمة الحوسني، منذ العام 2000 حتى اليوم أكثر من 50 عملاً تلفزيونياً خليجياً يأتي على رأسها العمل الوطني "ساهر الليل" و"تو النهار" و"لهفة الخاطر".

على الصعيد المسرحي، في جعبتها عمل مسرحي واحد هو "فضيحة" قدمته عام 2000، وكذلك الأمر بالنسبة للسينما التي تختصر مشاركتها فيها على عمل يتيم هو "كيف الحال".

عام 2013 عاشت مرحلة متميزة في مشوارها الفني، حيث عرض لها 4 أعمال هي: "محال" و"القياضة" و"درب الوفا" و"يا من ملك هواه".

مسلسل الزقوم:

يتناول المسلسل قضايا مجتمعية وأسرية هامة بين الماضي والحاضر، إذ يميل إلى الأعمال الحربية التي تبدأ في الربع الأخير من القرن الماضي مرورًا بالعصر الحالي.

المسلسل من بطولة الفنانة البحرينية هيفاء حسين وزوجها الفنان حبيب غلوم، بالإضافة نخبة من النجوم من بينهم: زهرة عرفات، وإبراهيمالحساوي، وفخرية خميس، وعبدالله الطراروة، وأحمد الأنصاري، وعبدالله بن حيدر، وإبراهيم سالم، وعبدالله صالح، ومنصور الفيلي، وخالدالبناي، وعايشة عبدالرحمن، وجمال السميطي، وغيرهم الكثير.

والعمل من تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله، وإخراج البحريني مصطفى رشيد.
"الزقوم" من نوعية المسلسلات التلفزيونية الدرامية الاجتماعية، الذي تولى عملية تأليفه الكاتب إسماعيل عبد الله، ويعود من خلاله من جديد الثلاثي، حبيب غلوم وهيفاء حسين وأحمد المقلة، للتعاون مجدداً بعد 5 سنوات من نجاح مسلسهم «خيانة وطن»، الذي تولت إنتاجه «أبوظبي للإعلام» وعرض على شاشات شبكة تلفزيون أبوظبي.

وعن العمل، لفت حبيب غلوم إلى أن قصة المسلسل مقتبسة فكرتها من شجرة الزقوم في جهنم، وانعكس الوصف على الواقع من حيث المشكلات المادية والاجتماعية بشكل عام.

وأوضح أن العمل الدرامي التراثي المعاصر يتحدث عن سكان قرية، يتعرضون لأحداث مختلفة، تقع في حقب زمنية معينة، تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي، وصولاً إلى يومنا هذا، ويستعرض موضوعات اجتماعية شائكة بين الماضي والحاضر.

وقال: هذه هي التجربة الثالثة لي مع أحمد المقلة، فهو من أبرز المخرجين الذي يتصدى للأعمال الدرامية الضخمة، لذا كان لا بعد من الاستعانة به في «الزقوم» لما يحتويه العمل من أحداث تقع عبر 3 مراحل زمنية مختلفة في الأربعينيات والتسعينيات والألفية الجديدة، لذا سيرى المشاهد كم من الأحداث الثرية التي تستكمل تجربتنا في تنفيذ أعمال درامية ترقى بمستوى المشاهد الخليجي والعربي. 

وعن تجربته في العمل، قال الممثل البحريني قحطان القحطاني إن أبرز ما يميز تجربتي في مسلسل «الزقوم» هو تضافر جهود ثلاث قامات في مجال العمل التلفزيوني، فهو توليفة من كاتب متمكن من أدواته، يحرك الشخوص في حوارات رصينة وتوارد انسيابي للأحداث، يتولى ترجمتها إلى صورة مرئية واقعية مخرج محنك له باع طويل واسم لامع في المنطقة العربية، وبقيادة منتج لا يرضى إلا أن تكون أعماله زاخرة بالأحداث والموضوعات التي تحترم عقل المشاهد وتصب في مصلحة العمل التلفزيوني، ومن هذا المنطلق أنه يكفي لي أن أشارك في عمل تلفزيوني من تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج أحمد المقلة وإنتاج حبيب غلوم.