بسبب أغنية شكراً لعمرو دياب: رامي صبري مهدد أمام القضاء

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
بسبب أغنية شكراً لعمرو دياب: رامي صبري مهدد أمام القضاء
مقالات ذات صلة
دينا الشربيني تعود للظهور مرة آخرى وتكشف تفاصيل جديدة: فما هي؟
الجمهور يسخر من عمرو دياب بسبب ملابسه بهذه الطريقة
صور: بهذه الطريقة دينا الشربيني تحاول تجاوز أزمة انفصالها عن عمرو دياب

تتجهة أزمة المطرب رامي صبري ومؤلف وملحن أغنية شكراً إلى القضاء بعد أن فشلت كافة محاولات الوساطة بينهما للوصول إلى حل.

هاني شاكر يتدخل لحل أزمة أغنية شكرا

الوساطة لم تصمد إلا ساعة واحدة والتي تدخل فيها نقيب الموسيقيين هاني شاكر ورئيس جمعية المؤلفين والملحنين مدحت العدل، خاصة بعد أن أعلن عزيز الشافعي لجوئه بصفة رسميا إلى القضاء للحصول على حقوقه المادية والمعنوية، ردا على تلويح رامي بمقاضاته إذا تكلم عنه بطريقة سلبية.

بدأت الوساطة باتصال هاتفي من هاني شاكر للمطرب رامي صبري من جهة والشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي من جهة أخرى لوقف التصريحات والتلاسن على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التوك شو على أن تعقد جلسة مصالحة شاملة لاحقاً، وهو نفس ما طلبه مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين.

بعد أن أعلن رامي صبري استجابته لطلب التهدئة خالف الأمر بعد عدة ساعات بالتهديد بملاحقة تامر حسين وعزيز أمام القضاء إذا تحدث آي منهما بالسوء عنه

بسبب أغنية شكراً لعمرو دياب: رامي صبري مهدد أمام القضاء

رامي نشر رسالة قصيرة عبر حسابه الشخصي على موقع الفيس بوك قال فيها: كلمني الأستاذ نقيب المهن الموسيقية الأستاذ هاني شاكر والدكتور مدحت العدل كل الأحترام لهم وحاضر أنا هنسي اللي فات بس لو حصل أي تجاوز مرة تانية على أي قناة أو أي مكان على السوشيال ميديا من الشاعر والملحن سيتم رفع دعوة قضائية ضدهم.

تامر حسين لم يتحمل تهديد رامي صبري واعتبر رسالته "نقضا للهدنة" وعلق عليها عبر حسابه بموقع الفيس بوك قائلا: عرفتوا مين بيغير الواقع، وبيعكس الصورة، وبيصغر الناس المحترمة الكبيرة، اللى اتوسطوله عشان غلطان، ومتجاوز وقليل الحيله، الجمهور المحترم عرف فرق الُرقى والعقليات شوفتوا الكبر والجهل بالقانون ،عرفتوا ليه كل ما نقفل الموضوع، مين يتعمد يفتحه بشكل سىء.

بسبب أغنية شكراً لعمرو دياب: رامي صبري مهدد أمام القضاء

وتصاعدت الأزمة مع تعليق الملحن عزيز الشافعي، الذي أكد أنه استبعد فكرة اللجوء للقضاء للحصول على حقوقه المادية والمعنوية بعد تقديم رامي صبري أغنية "شكرا" بصوته رغم أنه لا يملك حقوقها، وكان يعتقد أن الأزمة صغيرة ولا تستحق، ولكن بعد تهديد رامي صبري قرر الشافعي البدء رسميا في الإجراءات القانونية.

وأوضح المحلن عزيز الشافعي أن الأمر لن يقتصر على طلب حقوقه على لحن الأغنية بل أنه سيتقدم ببلاغ ضد رامي يتهمه بالتشهير، وسخر عزيز من وقوع رامي صبري في بعض الأخطاء الإملائية قائلا: "أولا: هي دعوى مش دعوة، دعوة دي لما تعزمنا على حفلة، ثانيا: إحنا أصحاب الحق مش أنت خالص، ثالثًا: بالنسبة لتهديدك لينا باللجوء للقضاء في دي الحاجة الوحيدة الصح اللي أنت قولتها وأنا مكانش في بالي خالص أخد حقي منك في اتهامك الكاذب ليا من خلال القضاء احترامًا للزمالة واحترامًا للناس اللي بتتابعني وبتلومني عشان بكبر في موضوع صغير وبرد على الإساءة والكذب اللي أنت مكمل فيه".

واختتم: "أنا موافق، ومن بكرة هاخد الإجراءات القانونية ضد التشهير والافتراء والزور اللي أنت ارتكبته في حقنا".

بلاغ ضد رامي صبري بسبب أغنية شكراً

وكان الشاعر الغنائي أيمن بهجت طالب بتقديم تقديم بلاغ عاجل ضد رامي صبري، بعد طرحه لنسخة من الأغنية بصوته، وكتب ايمن عبر حسابه بموقع الفيس بوك: "هو إزاي رامي صبري يحط صوته على أغنية مش بتاعته.. أنا بطالب بالتحقيق في نقابة المهن الموسيقية ولازم الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي وشركة ناي يرفعوا قضية تعويض.. أغانينا مش مشاع لأي حد في دماغه حسابات بيصفيها لازم عقاب رادع اللي يسمح لنفسه يحط صوته على عمل لا يملكه".

وأضاف قمر: "لازم وقفة مع المصنفات الفنية ووزارة الثقافة ولازم يتم وضع قوانين وتغليظ للعقوبات عشان أي حد يرتدع.. هي مش سويقة"

ورداً على طلب أيمن بهجت قمر وجه مؤلف الأغنية تامر حسين رسالة له قائلا :"أنا ذوقياً للمرة المليون حاولت أصلح اللي بيعمله وقلت انه زيه زي (الفانز اللي بتعمل cover) ل الأغنية بما انها نزلت رسمي ولكن الحقيقة انه في سوء نية وتجاوز سخيف ووجه مقارنه مش في صالحه لو غنى ٢٠ سنة كمان لقدام".

وأبدى تعجبه من تصرفات رامي صبري قائلا :"معرفش مُصر يخسر ليه وفعلاً قلبت سويقه وجهل بالقانون وجهل في التعامل مع الزمُلاء والكبار رامي محتاج يفهم ذوقيات كتير في المهنة دي وفى الأصول ويثقف نفسه شوية ويدخل مرحلة النُضج ويعرف ان الفن أخلاق ويتعلم من زمايله اللي سابقينه ب أخلاقهم قبل فنهم بيخسر وحايفضل يخسر".

وقارن تامر حسين بين مواقف رامي صبري ومواقف النجمين محمد حماقي وتامر حسنى قائلا: "حايفضلوا في حتة تانية بأخلاقهم قبل فنهم ونجوم جيلهم".

رامي صبري يصالح عمرو دياب

وأكد رامي صبري أن القضية لا تخص عمر دياب مؤكدا أنه يحترمه ويقدر مكانته، ولم يزج باسمه في الأزمة، لافتا إلى أن نزاعه مع الشاعر والملحن فقط.

ونفى رامي عبر منشور بخاصية الاستوري بحسابه على إنستقرام وجود أزمة مع عمرو دياب قائلا: عمرو دياب فنان كبير وتاريخ عظيم وجمهور عظيم لا يقارن بأحد وانا احبه واحترمه كتير.

أضاف رامي صبري: بوست الاغنية اللي نزلته أمس ليس له علاقة تماما بعمرو، انما له علاقة بالملحن والشاعر المحترمين .. شكرا".

 والمح تامر حسين لمحاولة رامي صبري الاعتذار له سرا، وأكد أنه لن يقبل إلا الاعتذار في العلن، وقال: "السيرة الذاتية واسمك وسمعتك (الفنان الحقيقي) بيبنيهم في سنين عشان يكوِن المصداقية تلاقى ناس لوجه الله بتدافع عنه وعن أخلاقه وعن مبادئه مش محتاج التراس ودفع فلوس وأكونتات وهمية تنشر الباطل والله دول ١٠ أكونتات أو ١٤ أكونت قصاد ألفات المحترمين الطبيعيين ومن غير أي وسيط "

واضاف تامر حسين: لن أقبل غير الاعتذار في العلن عن كدبه غير أخلاقية، زي ما الغلط حصل في العلن ومش عيب نعتذر في الغلط مفيش كبير ع الغلط.

الأزمة بدأت بعدما نشر رامي صبري منشورا عبر حسابه بالفيس بوك أكد فيه أن عمرو أخذ منه أغنية "شكرا" بتواطؤ من الملحن والموزع عزيز الشافعي، وأكد صبري أنه لن يتعامل مع الملحن مجددا لأنه كرر فعلته للمرة الثانية.

رامي نشر عبر حسابه بموقع الفيس بوك منشور مثير للجدل قال فيه: ولتأني مرة الملحن عزيز الشافعي يأخذ أغنية مني وإحنا شغالين فيها، ويديها لفنان تاني، وهو الفنان عمرو دياب بنفس الشكل التوزيعي والموزع، أغنية شكرا كده للي سبنا وأغنية زي مانتي.. لذلك قررت عدم التعامل معه مرة أخرى.

المثير ان رامي حذف المنشور بعد دقائق قليلة من نشره، كانت كافية لتثير ضجة عبر كل مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع مؤلف الأغنية تامر حسين للتدخل وتوجيه رسالة غير مباشرة لرامي صبري عن أخلاقيات المهنة، والطرق الحضارية لإدارة مثل هذه الأزمات.