بعد اختفاء 20 عاما: ابن سعيد صالح في آمال وأقدار يعود للفن من جديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
بعد اختفاء 20 عاما: ابن سعيد صالح في آمال وأقدار يعود للفن من جديد

كثيراً ما يرتبط المشاهدون بآداء بعض الأطفال الذين يلمعون في آدائهم خلال بعض الأعمال الدرامية، مثل النجاح الذي حققه الطفل نور أبو حساب، في دور ابن الفنان الراحل سعيد صالح، بمسلسل آمال وأقدار الذي عرض قبل 20 عاما، وتحديدا في عام 2001.

كما لعب نور أبو حساب دوراً لافتاً في مسلسل عصر الأئمة، مع المخرج حسام الدين مصطفى، أتبعه بدوره في مسلسل قمر قمورة مع المخرج صبحي شفيق، ولفت انتباه الجمهور مجددا في برنامج الأطفال التمثيلي البرلمان الصغير، وتوقع الجمهور له النجومية، قبل أن يختفي فجأة من الساحة الفنية، ولمدة 20 عاما قبل أن تظهر أخباره على الساحة مجدداً.

أين اختفى نور أبو حساب لمدة 20 عاما؟

وفضلت أسرة نور أبو حساب أن يتفرغ ابنهم للدراسة، وبالفعل اجتهد الطفل الذي تألق في التمثيل، ليحصد درجات عالية ويصبح طبيبا للأسنان.

وبعد تخرج نور أبو حساب في كلية طب الأسنان جامعة القاهرة، فضل العودة إلى عالم الفن، ولكن هذه المرة لن يدخلها من التمثيل ولكنه قرر العودة بأغنية بعنوان سيكي بامبي، وفقاً لبوابة الأهرام المصرية.

وشبه ابن سعيد صالح في آمال وأقدار، طب الأسنان بالفن، والعمل على إصلاح تلف الأسنان بالعزف على الجيتار، حيث أكد ان كلا المجالين يحتاج إلى فن في الاداء.

وقال، إن أسرته فضلت أن يلتفت إلى التعليم، وبعد تخرجه في كلية طب الأسنان ومزاولته لمهنة الطب، فضل العودة للفن الذي يعشقه منذ طفولته، وبخاصة مجال الاستعراضات والغناء.

بعد اختفاء 20 عاما: ابن سعيد صالح في آمال وأقدار يعود للفن من جديد

تفاصيل أغنية سيكي بامبي

ويعود نور أبو حساب إلى الفن من خلال أغنية مميزة تجمع عدة لهجات متنوعة، بين العامية والنوبية والسواحلية الإفريقية.

وأغنية سيكي بامبي لنور أبو حساب، من كلمات المجموعة التي شاركت في كتباتها نور نفسه مع ماندو وفادي وخالد، وتوزيع محمود دييز ومن ألحان فادي صالح.

ومن المقرر البدء في تصوير أغنية سيكي بامبي، خلال الأسبوع المقبل، بإحدى المناطق الطبيعية المصرية، والكليب من إخراج وتصميم نور، وتصوير أحمد جوهر.

وأغنية سيكي بامبي تعتبر غزلاً في المحبوبة، وتمزج ما بين عدة أشكال بين الغناء العربي والنوبي والأفريقي سواء من حيث الكلمات أو الألحان أو الاستعراضات التي لم يتخلى نور أبو حساب عنها رغم دراسته للطب.

فقد ظل طيلة الفترة السابقة من حياته بحسب تصريحاته للأهرام، يهتم به حتي تمكن من السفر إلى كينيا حيث تلقى هناك تدريبات الرقص الإفريقي عام ٢٠١٩، داخل جامعة كنياتا وفي مدارس الرقص الافريقي، كما سافر إلى العديد من الدول الأخرى لنشر ثقافات الدول في التعبير الحركي بالرقص والاستعراضات لمختلف الشعوب مثل أمريكا وتونس وتايلاند.

بعد اختفاء 20 عاما: ابن سعيد صالح في آمال وأقدار يعود للفن من جديد

يذكر أن مسلسل آمال وأقدار، من بطولة سعيد صالح، عايدة رياض، سامي العدل، عزة بهاء، حمدي الوزير  شادية عبد الحميد، محمد الشقنقيري وأحلام الجريتلي، وهو من تأليف ثروت أباظة وسيناريو وحوار عبد المعطي شعراوي والمسلسل من إخراج منير التوني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار