بعد تقارير أزمة ميراث هيثم احمد زكي: فتوى رسمية كشفت الوريث الوحيد له

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
بعد تقارير أزمة ميراث هيثم احمد زكي: فتوى رسمية كشفت الوريث الوحيد له
مقالات ذات صلة
أجمل صور شيرين رضا مع والدها محمود رضا الذي رحل بعد مشوار حافل
لقطات محزنة من وداع رجاء الجداوي منها بكاء وانفعال ابنتها أثناء الدفن
أبناء حسن حسني يكشفون بصراحة موقفهم من غياب النجوم عن جنازة والدهم

تسبب ميراث الفنان الراحل هيثم احمد زكي في حالة صخب كبيرة على مواقع التواصل، خاصة مع تداول أخبار تشير إلى أن أسرته من ناحية الأب في حالة خلاف بسبب الورث.


خرج محمد إبراهيم ابن عمة هيثم احمد زكي عن صمته، ليكشف حقيقة ما يتردد عن وجود خلاف على ميراث الراحل، كاشفاً عن الإجراء التي أصرت الأسرة على اتخاذه من أجل حسم الموقف وإثبات حسن نواياها، بعدما كثر اللغط عنها في الأيام الماضية.

نفى في البداية ابن عمة هيثم احمد زكي كل ما يتردد أن هناك خلافاً على ميراث الراحل، مشيراً إلى أن والدته السيدة منى عطية الشقيقة الكبرى للنجم الراحل أحمد زكي وأشقاءها إلهام وإيمان ومحمد وصبري الذي توفي في سن صغير، تنازلوا عن نصيبهم في ميراث والدتهم الحاجة رتيبة السيد محمد في تركة أحمد زكي إلى ابنه هيثم، بحسب تصريحه لمصراوي.

أسرة أحمد زكي تكشف حقيقة خلافها على ميراث ابنه هيثم
وأضاف أن التركة كانت عبارة عن شقة في المهندسين وأخرى في الهرم وشركة إنتاج سينمائي في أكتوبر شراكة بينه وبين الفنان التشكيلي سمير عبد المنعم وسيارتين، وأن هذه الممتلكات ظلت في حوزة هيثم احمد زكي حتى وفاته.

وأكد ابن عمة هيثم احمد زكي أنهم يعلمون أنه ليس لهم الحق في ميراثه شرعاً، وللتأكيد على حسن نواياهم أرسلوا إلى رئيس لجنة الفتوى في الأزهر الشريف لمعرفة لمن يؤول ميراث الراحل، وجاء الرد الرسمي أن الوريث الوحيد هو رامي عز الدين الأخ غير الشقيق لهيثم.

أسرة أحمد زكي تكشف الوريث الوحيد لابنه هيثم

وأشارت الفتوى أن رامي عز الدين من حقه سدس تركة هيثم احمد زكي فرضاً وباقي التركة رداً، مؤكداً أن الفتوى التي صدرت من الأزهر كانت بناء على طلبهم للتأكيد على أنه لا يوجد أي خلاف داخل الأسرة.

وشدد ابن عمة هيثم احمد زكي أنه كان هناك ميثاق شرف بين الأسرة وبين هيثم احمد زكي، بألا يخرج أحد من العائلة للحديث إلى وسائل الإعلام، واحترمنا هذا الميثاق على مدار 14 عاماً، ولكن بعد التشويه الذي طال العائلة منذ وفاة الفنان الشاب كان عليهم التوضيح.

وكانت تقارير صحفية عدة تناولت أخبار تفيد أن هناك أزمة في عائلة هيثم احمد زكي بعد وفاته بسبب ميراثه، ليتردد أن عماته اقتحمن شقته إلا أن الدكتور أشرف زكي نفى كل هذه الأخبار تماماً.