بيلا حديد تدعم غزة في كليب عن الحرب رغم التهديدات (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
بيلا حديد تدعم غزة في كليب عن الحرب رغم التهديدات (فيديو)

واصلت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد، دعمها للقضية الفلسطينية من خلال مشاركتها في فيديو كليب بعنوان "غزة تنادي" بالتعاون مع الفنان السوداني الكندي مصطفى أحمد، والشهير باسم "مصطفى الشاعر"، متحدية بذلك التهديدات التي وجهت لها منذ بداية الحرب على غزة.

بيلا حديد تدعم غزة في فيديو كليب

وطرح الفنان مصطفى الشاعر مقطع فيديو ترويجي عبر حسابه الشخصي على منصة إنستغرام من أجل الترويج للأغنية "" Gaza Is Calling"، والتي ظهرت فيه بيلا حديد داخل منزل طغى عليه الديكور العربي، وهي تجلس على أريكة وتعلو ملامحها حالة من الحزن.

تحاول بيلا حديد خلال مقطع الفيديو مواساة صديق طفولتها لأنهما عاشا ماضياً أليما في غزة بسبب الحرب وسط الدمار والمباني المهدمة جراء القصف، وتمد يدها إليه في محاولة لمساعدته.

ومن جهته أوضح مصطفى الشاعر أن تلك الأغنية تمت كتابتها وتسجيلها منذ عام 2022، وتواصل مع عارضة الأزياء بيلا حديد منذ ذلك الوقت من أجلها، وتم تصويرها العام الماضي، وانضم إليها عدد من الفنانين الفلسطينين وهم: "الرابر الغزاوي عبد الرحمن الشنطي، وإسراء ويونس من جنين".

وأوضح مصطفى الشاعر أن عائدات الأغنية من المقرر أن تذهب إلى صندوق لإغاثة أطفال فلسطين، موجهاً الشكر لكل من ساهم معه في خروج الأغنية قائلا: "شكرا لبيلا ، إسراء ويونس من جنين ، لمخرجينا هيام عباس من الناصرة وصقر خضر من نابلس ، وعمر الباش من حيفا الذي ساعد في الإنتاج ، ونيكولاس جعار من بيت لحم الذي أكمل إنتاج الأغنية في فلسطين".

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع ظهور بيلا حديد في الأغنية لدعم غزة وكان من بينهم أنور شقيها، الذي أعاد نشر مقطع الفيديو عبر ستوري حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام: وكتب: "أشقائي"، ووصف شقيقته بالجميلة.

بيلا حديد تتصدر المشهد بفستان في شوارع باريس

يذكر أن بيلا حديد لجأت إلى حيلة ذكية للتضامن مع فلسطين وإعلان موقفها من الحرب على غزة والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر الماضي، خلال تواجدها في مهرجان كان، والذي يمنع رفع شعارات سياسية.

واستعملت بيلا حديد الموضة والأزياء بعد أن ظهرت وهي تتجول في شوارع باريس ترتدي فستاناً مستوحى من الكوفية الحمراء من تصميم دار أزياء "مايكل أند هوشي.

الفستان تم الكشف عنه لأول مرة في عام 2001 وبلغ سعره 900 دولار، ونشرت العارضة صورها على إنستغرام عبر ستوري وكتبت تعليق: "فلسطين حرة للأبد".

بيلا حديد في شوارع مهرجان كان

ورداً على حديث بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الفستان جاء من الكوفية الحمراء وهي لا تعتبر الكوفية الفلسطينية، وضح المصمم الغرض من التصميم عبر منشور له على حسابه الشخصي على منصة إنستغرام، مشيراً إلى أن الفستان صمم قبل 23 عاما، وكان الجميع ينظر إلى المنطقة العربية مجموعة واحدة، ولم يكن هناك محرك البحث غوغل، لذا فقد استعان بمصادر قليلة في تصميمه، وأنهى حديثه قائلا:ً "آمل أن نتعلم أن نقف موحَّدين ضد الإبادة الجماعية".

وكانت دار الأزياء نفسها "مايكل آند هوشي" صممت من قبل قميص من الكوفية البيضاء والسوداء والتي ظهر بها الفنان كاري برادشو، خلال الموسم الرابع من مسلسله الشهير.

لك تكن تلك المرة الأولى التي تدعم فيها بلا حديد الشعب الفلسطيني وتتحدث عن العنف الذي يتعرضون له، منتقدة صمت العالم إزاء قصف غزة لأكثر من 250 يوماً حتى الآن.

وحرصت بيلا حديد على إحياء ذكرى النكبة في 15 مايو الماضي، من خلال منشور روت فيه تاريخ وقصة عائلتها كنازحين منذ عام 1984، وطالبت بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، قائلة: "رجاء انظروا في عيون الفلسطينيين الذين يعانون".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار