بينهم زكي رستم: فنانون تركوا الرياضة واتجهوا للتمثيل وبرعوا بالمجالين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
بينهم زكي رستم: فنانون تركوا الرياضة واتجهوا للتمثيل وبرعوا بالمجالين
مقالات ذات صلة
رانيا يوسف تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بجلسة تصوير جديدة
حلا الترك تخطف الأنظار بإطلالة مختلفة والجمهور يشبهها بآريانا غراندي
ذا كراون يسترجع أجمل إطلالات الأميرة ديانا

خطفت الأضواء اللامعة لـشاشات السينما والتلفزيون، العديد من الرياضين المصريين والعرب، الذين تركوا رياضتهم المفضلة بعد مسيرة نجاحات فيها، واتجهوا إلى الفن، بحثًا عن نجاح في ميدان أخر بتحديات مختلفة، ورغم ابتعاد المجالين الرياضي والفني عن بعضهما البعض، إلا أن عددًا لا بأس به من الرياضين الذين تركوا الرياضة واتجهوا للفن، حققوا نجاحات وإنجازات كبيرة، تاركين أعمالاً فنية كبرى، لمشاهديهم.

ونستعرض في السطور القليلة المقبلة، عددًا من الرياضين الذين استهوتهم الفنون المختلفة واتجهوا لها وابتعدوا عن الرياضة التي مارسوها لسنوات عدة.

زكى رستم

لا يعرف الكثير من الأشخاص، أن الفنان زكي رستم، بدء حياته كبطل في رفع الأثقال، ومثل مصر في عدة بطولات، وحصل على المركز الثانى على مستوى مصر فى مسابقة رفع الأثقال، ونشرت صورته فى المجلات وهو يستعرض عضلاته، قبل أن يتجه إلى الفن ويحقق نجاحات عاشت على مدار عقود متواصلة.

أحمد مظهر

مثل مصر في دورة هلسنكي، للفروسية، وحقق العديد من الأرقام القياسية والعالمية خلال ممارسته لرياضة الفروسية، قبل أن يتجه إلى الفن.

أحمد رمزى

أحد أبطال مصر في رياضة الملاكمة، ومثل منتخبات المدارس والكليات طوال فترات دراسته، إلا أن الفن سحبه بعيدًا عن رياضته المفضلة.

محمود فرج

بدأ حياته ملاكماً، وحصل على بكالوريوس التربية الرياضية، واشتهر بعضلاته القوية، ودرس الخدمة الاجتماعية، واتجه لدراسة الفنون المسرحية، بعد ذلك.

يوسف منصور

بدأ الفنان يوسف منصور حياته وهو لاعب كونغ فو، وعاش فى الولايات المتحدة فترة طويلة، ثم عاد إلى مصر واتجه للفن، واشتهر بأدواره التى تقوم على فنون اللعبة القتالية.

الشحات مبروك

بطل مصر والعالم، عدة مرات مختلفة في رياضة كمال الأجسام، وصاحب الميداليات الذهبية فى ميزانه لبطولة العالم للهواة، وهو من أبرز أبطال رياضة كمال الأجسام في العالم العربي، وأحد أبرز الرياضيين الذين اتجهوا للفن.

محمد لطفى

كسابقة كان من أبطال كمال الأجسام، وظهر لأول مرة على شاشات السينما في فيلم "كابوريا" مع الفنان أحمد زكي، ثم اتجه للفن وترك رياضته المفضلة، وقدم العديد من الأعمال الفنية منذ أول ظهور له حتى يومنا هذا.

أحمد برادة

لاعب مصر في الاسكواش، وبطل العالم لعدة مرات مختلفة في رياضته المفضلة، قبل أن يبتعد بعد إصابته ويتجه إلى الفن.

نور الشريف

أحد أبرز الرياضين الذين تركوا كرة القدم واتجهوا إلى الفن، فهو لاعب الزمالك السابق، ووصل لمرحلة الاحتراف في صفوف نادي الزمالك خلال فترة الشباب، لكنه على الرغم من ذلك ترك الملاعب واتجه للتمثيل محققًا في هذا المجال النجاح الأكبر وأصبح من أهم نجوم مصر والعالم العربي.

يوسف الشريف

لا يعرف الكثير من متابعي يوسف الشريف، أنه بدء حياته كلاعب كرة قدم في نادي الجلاء، قبل أن يقرر الاعتزال والاتجاه إلى التمثيل الذي شهد نجاحات كبيرة له، جعلته لا يفكر في العودة مرة أخرى للملاعب.

أحمد السقا

لعب الفنان أحمد السقا، لصالح النادي الأهلي في فترات شبابه، وتنبأ العديد من الرياضين وقتها بنجاحه في كرة القدم، إلا أنه ترك الملاعب في سن صغير واتجه إلى التمثيل.

محمد فؤاد

لا يعرف العديد من الأشخاص، أن المطرب محمد فؤاد، كان من ناشئي الأهلي في صغره، قبل أن يبتعد ويقرر احتراف الغناء.

أحمد صلاح حسني

كان مهاجمًا للنادي الأهلي وله العديد من البطولات التي حققها وهو لاعب كرة قدم بالأهلي، قبل أن يتجه إلى الفن ويحقق العديد من الإنجازات والشهرة والنجومية الكبيرة.

وتضم القائمة العديد من الفنانين الذين تركوا الرياضة واتجهوا للفن، فضلًا عن رياضين خاضوا التجربة وقرروا الابتعاد عن الوسط الفني والاكتفاء بالاستمرار في الرياضة المفضلة، على رأسهم صالح سيلم، وعادل هيكل، وإكرامي، وعمرو زكي ومحمد شوقي وجمال حمزة وخالد بيبو وأحمد سمير فرج وشادي محمد
وعصام الحضري.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا