تجهيزات العروس للمنطقة الحساسة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
تجهيزات العروس للمنطقة الحساسة
مقالات ذات صلة
خواتم خطوبة ضخمة للمشاهير في 2021 حتى الآن
برنامج شهر العسل في دبي
تفتيح المناطق الحساسة بسرعة

تبدأ تجهيزات العروس للمنطقة الحساسة من إزالة الشعر ومن ثم القيام بكل ما يلزمها لتكون بأفضل مظهر وأنعم ملمس وأجمل رائحة، المنطقة الحساسة كما هو اسمها هي حساسة من كل النواحي، لا يمكن استخدام أي أدوات لإزالة الشعر فيها ولا يمكن استخدام أي مقشرات كانت لها، كما أن طريقة تنظيفها أيضاً يجب أن تكون مناسبة وبأدوات ومكونات مخصصة لها.

إزالة الشعر بالمناطق الحساسة قبل الزواج:

هذه أهم الطرق المعروفة والسهلة لإزالة الشعر عن المناطق الحساسة:

  • الشّمع أو الحلاوة: قبل القيام بنزع الشعر بهذه الطّريقة ينصحُ أولاً بغسل المنطقة الحساسة بالماء الدّافئ، وينصحُ أيضاً بمزج القليل من العسل مع الحلاوة أو الشّمع؛ لأنّ العسل يساعدُ في تسهيل عمليّة نزع الشعر، أما لتخفيف ألم نزع الشّعر بهذه الطريقة فتذوّب 3 ملاعق من السكر في كوبٍ من الماء ويمسحُ به المنطقة االحساسة بواسطة قطنةٍ وبعدها تُفردُ الحلاوة أو الشّمع على المنطقة، وتوضعُ فوقها فوطة وتُسحب بعكس اتجاه نمو الشّعر، وبعد الانتهاء تُمسح المنطقة بماء الورد وذلك لتجنُّب ظهور الحبوب والاحمرار.
  • الحلاقة بالشّفرة : تعدد هذه الطريقة من أسهل الطرق لإزالة الشعر، كما تتميز بأنها لا تسبّب التّرهُّل للمنطقة الحساسة كما في طريقة الشّمع والحلاوة، ولكن من عيوبها أنّها قد تسبّب السّواد والتّهيُّج لبعض السّيدات، ولتجنُّب هذه المشكلة يمكنُ أن تستخدم كريمات التّبييض الخاصّة للأماكن االحساسة ، ويُنصحُ أيضاً بدهن الفازلين أو زيت الزيتون على المنطقة وذلك لمنع ظهور الشّعر السّميك والقاسي.
  • اللّيزر: الليزر هو من أفضل الطرق لإزالة شعر المناطق الحساسة ؛ وذلك لأنّه سهل وآمن ولا تحتاج السّيدة لإزالة الشّعر إلاّ بعد فتراتٍ بعيدةٍ تقريباً كلّ 4-5 شهور، ومع تكرار الجلسات فإن الشّعر سيختفي تماماً.
  • كريمات إزالة الشّعر: وهي من الطّرق السّريعة والسهلة ولا تسبّب الألم لإزالة شعر المناطق الحساسة، ولكنّها بالمقابل تسبّب جفافَ الجلد واسوداد. [1]

تقشير المناطق الحساسة:

تختلف كريمات تقشير الجسم عن الكريمات المستخدمة في تقشير المنطقة الحساسة، ولا يمكنكِ استخدام كريم تقشير عادي لها لأنه من الممكن أن يسبب تهيّج المنطقة وحساسيتها، إليكِ أفضل أنواع كريمات التقشير للمنطقة الحساسة والتي تعمل على تفتيحها أيضاً:

  • كريم سكينورين SKINOREN: هذا الكريم من أفضل الأنواع التي يمكنكِ استخدامها في المناطق الحساسة، وذلك لأنه آمن عليها ومناسب لكل أنواع البشرة بالإضافة إلى أنه فعال، ضعي منه كمية قليلة على البشرة، قد يعطي شعور بلسعة بسيطة عند تطبيقه، يجب أن تضعي مرطب بعد استخدامه، يمكنكِ تطبيقه ليلاً كل يوم.

  • مقشرات أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة: يوجد مقشرات من أحماض الفواكه المتعددة مناسبة لتقشير هذه المناطق بالجسم، ولكن يجب الحذر عند استخدام أي مقشر لها باختبار كمية بسيطة منه على المنطقة في المرة الأولى لضمان عدم وجود رد فعل تحسسي لها، وهناك كريمات تقشير بأحماض الفواكه مثل حمض الجليكوليك أو الساليسيليك أو أحماض ألفا هيدروكسي.

  • كريم تريتوسبوت (Tritospot):  الكريمات الفعالة في التخلص من التصبغات وتجديد البشرة في الجسم، وهو آمن للاستخدام في المناطق الحساسة، كما يجب استخدامه بكميات بسيطة عليها، ضعي كمية قليلة منه ليلاً بعد تنظيف المنطقة لمدة 30 دقيقة، من الضروري أن ترطبي البشرة بعد استخدام هذا الكريم، وهو يعمل كمقشر ومبيض في ذات الوقت.

  • كريم بيجمانورم: يمكنكِ استخدام كمية بسيطة منه على المنطقة الحساسة، بعد عمل اختباره عليها في البداية، يترك على البشرة لمدة 30 دقيقة ومن ثم تقومين بغسله ووضع كريم مرطب.

بودرة تعطير المناطقة الحساسة للعروس:

إنَّ طرق تعطير المنطقة الحساسة أمر يجب أن تحذره كل سيّدة، فهذه المنطقة حساسة للغاية ولا يُناسبها أيُّ نوعٍ من الغسولات، لذلك يجب اختيار غسول طبيعي وذو رائحة جميلة، ويُرشح غسول الخزامى وهو عبارة عن: غسول مطهر قاتل للبكتيريا والفطريات ومعطر طبي ممتاز، يتم تحضيره باستخدام نبتة الخزامى ذات اللون البنفسجي، ويستخدم هذا الغسول لغايات التطهير والتنظيف المخصص للمنطقة الحساسة، وفيما يأتي بيان طرق تعطير المنطقة الحساسة:

  • وضع كمية مُناسبة من عشبة الخُزامى في وعاء يحتوي على ماء وموضوع على النّار، وبعد أن يغلي الماء يتم تصفيته في وعاءٍ كبير، بعد ذلك يتم الجلوس فيه لغسل المناطق الحساسة وتعطيرها.
  • من الممكن طحن كمية مناسبة من عشبة الخُزامى المجففة يدويًّا، ومن ثم يتم وضع مسحوق الخزامى في الفرن لمدة دقيقة، بعد ذلك يوزع المسحوق في الملابس الداخلية لمدة لا تقل عن 7 ساعات؛ وذلك للقضاء على البكتيريا وإخراج الهواء من الرّحم، وبنفس الوقت تعطير المنطقة.
  • من طرق تعطير المنطقة الحساسة طحن كمية مناسبة من الخزامى باستخدام اليد، ومن ثم وضع هذه الكمية في الماء المغلي، بعدها يتم غسل المنطقة بها مرة كل يوم.

العناية بالمنطقة الحساسة للعروس:

من الضروري إعطاء وقت كافي للعناية بالمنطقة الحساسة على اعتبارها أهم منطقة من مناطق الجسم، حيث إنّ تلك المنطقة لا تتعرض للشمس بالقدر الكافي، لذلك ينبغي مراعاة الإهتمام بها وعدم إهمالها، ومن طرق العناية بالمنطقة الحساسة ما يأتي:

  • التنظيف: تبدأ العناية بالمنطقة من تنظيفها وتعقيمها جيداً، يجب أن تستخدمي منتجات خاصة بهذه المنطقة والتي تتوفر على شكل صابون أو منظف سائل، كما تتوفر في الصيدليات مناديل عطرية لتنظيف المنطقة، اختاري الضروري والمناسب منها، كما يجب أن تحذري عند اختيار هذه المنتجات فبعضها قد يتم التسويق له على أنه مناسب للمنطقة الحساسة وفي الحقيقة هو يحتوي على مواد كيميائية ضارة، ولكن يشير الأطباء إلى أن الاستحمام المنتظم وتغيير الملابس الداخلية كافي للحفاظ على نظافة المنطقة وتجنب الروائح الكريهة فيها.
  • المعاملة الخاصة: المنطقة الداخلية غير مؤهلة للمنتجات الخاصة بالمنطقة الخارجية منها، لذا تجنبي استخدام هذه المواد في الجزء الداخلي، كما يجب أن لا تمسها أي من المطهرات أو المواد التي قد تحتوي على كيمياويات وتؤثر على درجة الحموضة في المهبل.
  • الحمام الداخلي: يوجد مستحضرات جاهزة لعمل حمام داخلي للمهبل في الأسواق التجارية، كما يمكنكِ تحضيره في المنزل، وغالباً ما تتكون من مياه مع يود أو مع كربونات الصودا أو كمية قليلة من الخل.
  • تجفيف المنطقة: بعد عمل تنظيف داخلي وخارجي للمنطقة يجب أن تقومي بتجفيفها جيداً بفوطة من القطن، قومي بتخصيص فوطة لهذه المنطقة.
  • العطور: تجنبي وضع العطور في هذه المناطق أو أي مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية.
  •  يجب الحرص على غسل المنطقة الحساسة لأكثر من خمس مرات في اليوم الواحد، وخاصّة بعد المشي وقضاء الحاجة. عند الإنتهاء من غسل المنطقة يجب تجفيفها جيدًا من الماء؛ وذلك من أجل الحرص على عدم تجمع البكتيريا عليها.
  • يجب الحرص على استخدام غسول خاص للمناطق الحساسة، ومن المفضل أن يكون صابون أطفال؛ نظرًا لخلوه من المواد الكيميائية، مع الحرص على عدم المُبالغة في استعماله.
  • يجب الحرص على تبديل الملابس الدّاخلية من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد، وخاصّة قبل النوم.
  • عند ملاحظة أن الإفرازات المهبلية تظهر بشكلٍ دائم، لا بد من مراجعة الطبيب المٌختص فورًا.
  • أخيرًا لا يجوز استعمال أي خلطات تجارية لتبييض المناطق الحساسة. [2]

تأتي تجهيزات العروس للمنطقة الحساسة ضمن روتين خطوات تبدأ من أولوية النظافة وإزالة الشعر لتكمل مع التفتيح والتعطير والتنعيم.