تخلصي من تجاعيد الجبهة بهذه الطرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مارس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 31 مارس 2021
تخلصي من تجاعيد الجبهة بهذه الطرق
مقالات ذات صلة
روتين للعناية بالبشرة الجافة في رمضان
إزالة الرؤوس السوداء بالطرق الطبيعية لبشرة نضرة خالية من المشكلات
فوائد ماسك اللبن الرائب للوجه

العالم مرهق بدرجة كافية دون القلق بشأن علامات التقدم بالسن المزعجة، لكن بطريقة ما، حتى مع مقدار القلق الذي نشعر به يومياً، ما زلنا نجد وقتاً للتحديق في جبهتنا بريبة! على الرغم من الاعتقاد الداخلي لدينا أنه لا يزال لدينا بضع سنوات قبل زيارة  طبيب الأمراض الجلدية والتجميلية من أجل حقن البوتوكس، إلا أن هناك خطاً بارزاً أصبح ظاهراً على الجبهة لا يختفي.

إن وجدتي هذا الخط، لا داعي للقلق، فللنظر للجانب الإيجابي، هذا يعني أن حاجبيكِ معبران للغاية، مما يتسبب في تجعد يعيش هناك بشكل دائم، ربما عليكِ الاعتماد على قص الغرة الأمامية لتخفي هذه التجاعيد عن العالم، لكنكِ ستظلين على علم أنه لا يزال هناك، في انتظار وتشجيع الجلد المجاور له على الانطواء معاً أيضاً.

ولكن يجب أن يقال إنك إذا نظرت إلى جبينك، متجعدًا أو ناعمًا، ولم يجهدك ذلك، فاذهبِ كما كنتِ، لا ينبغي أن يشعر أي شخص بالضغط لتأخير أو ظهور علامات التقدم بالسن، بنفس الطريقة التي لا ينبغي فيها وصف أي شخص يبحث عن حلول بأنه عبث. سواء كان مسار عملك هو أن تعيش الحياة الطبيعية، أو كنت تتطلع إلى الحقن بشوق، فإن المحصلة النهائية هي أنه لا ينبغي لأحد أن يشعر بالخزي.

بالنسبة لأي شخص يرغب في محو تلك التجاعيد من جبهته، قد يكون من الصعب اجتياز مكافحة علامات التقدم بالسن، لذلك تعرفي على أهم أسباب وطرق علاج تجاعيد الجبهة:

ما الذي يسبب ظهور تجاعيد الجبهة؟

تجاعيد الجبين معقدة، هناك بعض الأشخاص الذين لديهم عضلات أقوى وأكثر نشاطاً ويمكن أن يكون ذلك وراثياً مع ظهور علامات التجاعيد في وقت مبكر، بينما يطورها آخرون بمرور الوقت مع تقدم العمر.

أما الذين يواجهون كل حالة مزاجية عابرة، يمكن أن تظهر التجاعيد في وقت أبكر من الآخريم ذوي الوجه الحجري. لكن هذا ليس شيئاً لمحاولة مكافحته! فلن يمكنك عدم الابتسام مثلاً أو منع الضحك لتأخير الوقت للحصول على البوتوكس، هذا غير واقعي ويفسد الغرض من الحياة.

كيف يمكن منع ظهور تجاعيد الجبهة؟

ارتداء النظارات الطبية مع الوصفة الطبية الصحيحة

إذا كنتِ تحاولين تجنب ظهور التجاعيد العميقة، فإن اتخاذ خطوات وقائية يمكن أن يبعدك عن مكتب أطباء الأمراض الجلدية لفترة أطول، أحد الأسباب الشائعة لتجاعيد الجبهة هو مشاكل العين، احصلي على زوج من النظارات أو العدسات اللاصقة إذا كنت في حاجة إليها وارتديها، إذا كنتِ تعانين من مشاكل في الرؤية، فإن استباقك لرؤية طبيب العيون يمكن أن يمنع التحديق المفرط الذي قد يؤدي إلى تفاقم خطوط الجبهة أو تسببها.

منع أضرار أشعة الشمس

إن منع أضرار أشعة الشمس من خلال ارتداء عامل حماية من الشمس قوي سيسمح أيضاً لبشرتك الفتية بالتألق لفترة أطول، تأكدي من ارتداء واقي من الشمس كل يوم، سيحافظ هذا على لون بشرتك متجانساً وسيجعل أشياء مثل الخطوط والظلال أقل وضوحاً.

البوتوكس الوقائي

لكن حتى لو اتخذت كل هذه الإجراءات، مزيج من أضرار أشعة الشمس والجينات وتغيرات الرؤية تجعلنا عرضة لتطويرها، فالبوتوكس الوقائي هو طريقة أخرى لعلاج بشرتنا قبل ظهور التجاعيد، سموم البوتولينوم Botulinum toxins هي طريقة رائعة لمنع وعلاج تجاعيد الجبهة. ولكن بمجرد حصولك على تجاعيد عميقة، يصعب إزالتها تماماً.

كيف أعالج تجاعيد الجبهة؟

هل هناك إجراء غير جراحي لعلاج تجاعيد الجبهة؟ باختصار، نعم ولا، لا يوجد كريم يزيل التجاعيد، بعض الكريمات ترطب الجلد مما يجعل التجاعيد أقل وضوحا، ولكن الابتعاد عن الأنواع المتطرفة من الادعاءات، تعرفي على الطرق السليمة:

أجهزة الليزر والضوء

إذا كنتِ تحاولين تجنب الحقن، ففكري في بعض العلاجات الأخرى في عيادة طبيب الجلدية، يمكن أن تكون الأجهزة القائمة على الليزر والطاقة الضوئية مفيدة، لكنهم لا يقتربون من سحر السموم العصبية القابلة للحقن.

شد الخيط PDO

أما بالنسبة للإجراءات الأكثر كثافة، فإن خيوط PDO هي علاج جراحي آخر في العيادة يمكن استخدامه لشد الجبهة وعلاج تلك التجاعيد.

البوتوكس

بالنسبة للأشخاص الذين  لديهم بالفعل تجاعيد عميقة في الجبهة، فالحل هو اتباع طريق البوتوكس، تتمثل مزايا توكسين البوتولينوم في أنها أنها آمنة وسهلة وسريعة ولا تتطلب وقتاً للراحة، على الجانب الآخر، تشمل السلبيات الكدمات المحتملة، والعلاجات المتعددة، وفقدان الفعالية بمرور الوقت لبعض العوامل المقاومة.

بشكل عام، يمكننا اتخاذ تدابير لتقليل ومنع تجاعيد الجبهة. لكن في نفس الوقت، نحن بشر! تتقدم أجسادنا بشكل طبيعي، ولا توجد طريقة لمحو تلك العلامات تماماً. كل شخص سيصاب بتجاعيد في الجبين. إنها حتمية، لذلك ربما دعونا نحاول أن نحبهم أيضًا. حتى لو أظهرنا عاطفتنا بجرعة لطيفة من البوتوكس بين الحين والآخر.