ترحيل الفنان فرحان العلي من الكويت بسبب مقطع فيديو: إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
ترحيل الفنان فرحان العلي من الكويت بسبب مقطع فيديو: إليك التفاصيل

قررت وزارة الداخلية الكويتية إبعاد الفنان الباكستاني، فرحان العلي، عن البلاد، على خلفية اتهامه  في قضية خدش الحياء العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على الرغم من الامتناع عن النطق بعقابه وإلغاء حكم سجنه.

وكشفت مصادر أمنية لجريدة القبس الكويتية عن تفاصيل ترحيل الفنان الباكستاني المقيم في الكويت قائلة: "أن قرار الإبعاد نافذ بالرغم من حكم محكمة التمييز الذي قضى بإلغاء حكم حبسه لمدة سنتين، كما أن إدارة سجن الإبعاد ستحدد موعد ترحيله إلى موطنه خلال 48 ساعة".

إبعاد فرحان العلي عن الكويت


يأتي قرار ترحيل فرحان العلي بعد نشره لمقطع فيديو تسبب في إتهامه بخدش الحياء العام، وكانت محكمة التمييز الكويتية قد قضت قبل أيام بالامتناع عن النطق بعقاب الفنان الباكستاني، وألغت حكم السجن لمدة عامين الصادر بحقه على خلفية تهمة نشر فيديو إباحي عبر حسابه في "سناب شات"، ليأتي قرار إبعاده، وسط الكثير من التساؤلاتبين المتابعين.

وبعد نشر فرحان العلي مقطع الفيديو أثيرت موجة عالية من الهجوم عليه وتسبب الأمر في غضب عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين شنوا هجوما واسعا ضده، وطالبوا بالتحقيق معه، فيما ناشد آخرون السلطات بترحيله إلى بلاده، معتبرين ما فعله مخالفا لمبادئ وتقاليد الشعب الكويتي، لتعلن السلطات الكويتية اليوم قرارها النهائي بترحيل الفنان الباكستاني من البلاد.

فيديو خادش لفرحان العلي


بدأت ازمة فرحان العلي التي تسيببت في ترحيله في العام الماضي 2020، بعد نشره لمقطع فيديو الخادش، عبر حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات، ووقتها ألقت مباحث الجرائم الإلكترونية القبض على الفنان الباكستاني الذي اشتهر بتقديم أعمال تلفزيونية ومسرحية في الكويت، وأحالته للنيابة العامة التي حققت معه وأمرت حينها بحبسه 21 يوماً على ذمة التحقيقات.
في سبتمبر من نفس العام، أصدرت محكمة كويتية حكمها بسجن الفنان عامين مع الشغل والنفاذ، وغرامة ألف دينار نحو (3300 دولار)، وإبعاده عن البلاد عقب تنفيذه العقوبة.

سبب ترحيل فرحان العلي

ومع بداية العام نشر  فرحان العلي مقطع فيديو خادش للحياء العام عبر حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات حيث أظهر فيه عضوه الذكري ليحدث المقطع الفاضح ضجة وموجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

 ووقتها برر فرحان العلي الأمر بأن حسابه كان مخترقًا، إلا أن النيابة العامة أمرت بحبسه 21 يوماً على ذمة التحقيقات، وفي 16 سبتمبر 2020، صدر حكم بدفعه غرامة مالية، وحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ وإبعاده من الكويت بعد أن يكمل مدة الحبس التي وُقعت عليه.

 فرحان العلي

ولد في الكويت من أب باكستاني وأم إيرانية، وبدأ العمل الفني في 2003 من خلال الفنان حسن البلام والذي عرض عليه  التمثيل وذلك بعدما شاهده بمحل عمله المخصص لتصليح التلفاز. ليقدم بعدها العلي دور بسيط في  برنامج المنوعات قرقيعان، وكان لفرحان العلي مواصفاته الشكلية التي جعلته ينجح في عالم الكوميديا وبالفعل تمت الأستفادة من قصر قامته خلال توظيفه بالأدوار الكوميدية خصوصاً خلال أعمال مسرح الفنان طارق العلي.

كما شارك فرحان العلي في العديد من الأدوار الصغيرة في عدد كبير من الأعمال الأخرى والتي تتربط بالكوميديا، وكان آخر أعماله قبل قرار ترحيله مسلسل سينمائيات 2020. لتنتهي اليوم مسيرته على أرض الكويت بعد أزمة الفيديو الفاضح التي تسببت في إبعاده عن الكويت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار