محكمة كويتية تدين يعقوب بوشهري: إليك تفاصيل الحكم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2024
محكمة كويتية تدين يعقوب بوشهري: إليك تفاصيل الحكم

أيدت محكمة كويتية اليوم الحكم على يعقوب بوشهري وإدانته بتهمة الإساءة لعبدالله المضف المسؤول عن جريدة القبس الكويتية، بعد مقاضاة الأخير له بتهمة سبه والخوض في عرضه.

حكمت المحكمة على يعقوب بوشهري بالغرامة 6000 دينار كويتي لصالح عبدالله المضف، لتصل بذلك القضية إلى محطتها النهائية بعد وصلة هجوم وتراشق بالتصريحات متبادلة بين الثنائي على خلفية نشر جريدة القبس الكويتية أخبار عن قضية غسيل أموال المشاهير بالكويت، وهي الأخبار التي وصفها يعقوب بوشهري بالمغلوطة.

وكانت محكمة التمييز في الكويت أصدرت حكمها في مايو من العام الماضي بإدانة يعقوب بوشهري بعد توجيه تهمة الإساءة لعبدالله المضف، وقررت تغريم مشهور منصات التواصل الاجتماعي مبلغ 5000 دينار وإحالة القضية إلى المحكمة المدنية للنظر في التعويضات المادية الأخرى التي سيطالب بها المضف ضد يعقوب.

أزمة يعقوب بوشهري مع عبد الله المضف

كان يعقوب بوشهري نشر مقطع فيديو له على حسابه  الشخصي على تطبيق سناب شات ينتقد فيه طريقة تعاطي جريدة القبس الكويتية التي يرأسها عبدالله المضف مع خبر تورطه في قضية غسيل أموال المشاهير.

وطالب يعقوب بوشهري وقتها الجريدة الكويتية الشهيرة بالتزام المصداقية  عند الحديث عن القضية الكويتية الشهيرة التي عرفت إعلامياً بقضية مشاهير غسيل الأموال وقال وقتها مشهور منصات التواصل الاجتماعي: "اكتب الخبر بس أكتبه صدج  اكتبه بطريقة صحيحية، القضية هي تضخم حسابات وشبهة غسيل أموال..ما يصير، عيب، تشويه السمعة عيب".

واتهم يعقوب بوشهري عبدالله المضف والجريدة بأنهم أساءوا للكويت وأهلها قائلاً: "أذيتونا، أذيتوا أهلنا، أذيتوا الناس اللي تحبنا..حطيتوا اسم الكويت بشيء سيئ، ليش؟.. المتهم بريء حتى تثبت إدانته".

وقرأ رسالة من عبدالله المضف قائلاً: "الناس اللي بتقول أنا كنت أؤدي عملي بأمانة، لا حبيبي، أنت كنت بتدس، دي رسالتك قلت فيها هلا أبو خالد أنا نقهت الخبر ولخصته، الجماعة يبغون نشر الخبر راح أنشر باختصار.. ليش كتب لي ها الكلام لأني دقيت عليه التليفون قلت له ذبحتني وأنت تكتب ها الكلام وقلت له حرام عليك اللي تسويه، وقلت له ما أبغي منك شيء اكتب الخبر بصدق فقط.. اكتب إن القضية تضخم حسابات وشبهة غسيل أموال، ليش تكتب غسيل أموال! شككتوا الناس فينا.. انتو الجريدة الوحيدة اللي قاعدة سب للناس بدون أدلة، إيه العيب! أنت اللي عيب".

وتابع: "قدام الناس بقولك أنا ما يشرفني أشتغل معاك ولا ما أمثالك وما أبغي اشتغل معاك، فلوسي ترجع لي  ما تبغي ترجعها اترك المطعم وأترك لي إياه.. وبقولك الكلام ده قدام الناس".

وفي تغريدة أخرى كتب يعقوب بوشهري: "مطعم كومار أعلن مع أغلب المشاهير !!! مممممممم شلون يخوي عبدالله غازي المضف تتعامل مع مشبوهين وأنا واثق أنك نظيف"، حيث كانت تجمع مشهور سناب شات الكويتي وعبدالله المضف ويقيمون شراكة من خلال عدة مطاعم.

وفي تغريدة أخرى كتب يعقوب بوشهري: "أعلن انسحابي من مطعم هيرو ومطعم كوكو بدون أرباح ومطعم ماما سعاد عطوني فلوسي وبس يا أبطال الأخبار يا بوشريك عبدالله غازي المضف". ووجه ألفاظ حادة للمضف وهو ما دفع الأخير لمقاضاته.

قضية غسيل أموال المشاهير بالكويت

كانت قضية غسيل أموال المشاهير بالكويت أحدثت ضجة كبيرة خلال السنوات الماضية بعد تورط عدد كبير من المشاهير بينهم يعقوب بوشهري وعدد من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي مثل جمال النجادة وغيرها، وكان يعقوب بوشهري من بين المتورطين في القضية لتبدأ بعدها صحف محلية وعربية في نقل أخبار وتطورات القضية من بينها جريدة القبس الكويتية التي يرأسها عبدالله المضف، وهو ما تسبب في خلاف حاد بينه وبين يعقوب بوشهري وصل إلى ساحات المحاكم لتصدر محكمة كويتية حكمها اليوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار