تشييع جنازة شويكار وبكاء ابن فؤاد المهندس أمام المستشفى

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أغسطس 2020
تشييع جنازة شويكار وبكاء ابن فؤاد المهندس أمام المستشفى
مقالات ذات صلة
ابنة شويكار تسرد كيف تنبأت والدتها بموتها والساعات الأخيرة في حياتها
هل تعلمون أن والد الفنان رامي حنا كان من كبار الممثلين وشهرته أكبر من ابنه؟ تعرفوا عليه بالصور
شام الذهبي تعلق على أنباء زواج والدتها وتكشف تفاصيل خطوبتها

بدأت مراسم تشييع جنازة الفنانة شويكار بحضور ابنة الراحلة وابن النجم فؤاد المهندس، وعدد من النجوم على رأسهم الفنانة دلال عبد العزيز وميرفت أمين ونهال عنبر.

جنازة شويكار

شهدت مراسم تشييع جنازة شويكار حضور دلال عبد العزيز وميرفت أمين ونهال عنبر والفنان عمر مكرم، كما كشفت اللقطات بوضوح عن تأثر محمد ابن فؤاد المهندس بشدة، وبكائه أمام المستشفى ومسحه لدموعه قبل خروج الجثمان.

كما كشف مقطع آخر عن لحظة وصول شقيقة شويكار للمستشفى، حيث بدا عليها التعب وهي تخطو خارج السيارة بعكاز وتخفي ملامحها بنظارة سوداء.

بكاء ابن فؤاد المهندس في جنازة شويكار
خرج جثمان شويكار من مستشفى الصفا على أن يتم الدفن في مقابر الأسرة في منطقة السادس من أكتوبر، وحرص ابن فؤاد المهندس على حمل الجثمان وإدخاله سيارة الإسعاف.


وصية شويكار

وكان ابن فؤاد المهندس كشف من خلال منشور عبر حسابه على الفيس بوك، عن وصية الراحلة شويكار وهي أن يقتصر العزاء على الأسرة في المدافن.


وفاة شويكار

وفاة شويكار أعلن عنها عن طريق عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية من خلال حسابه على الفيس بوك، الذي نشر نعي نقابة المهن التمثيلية الذي جاء فيه: "البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية‬، ‫وفاة الفنانة الكبيرة شويكار، رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان‬".

دلال عبد العزيز من جنازة شويكار
سبب وفاة شويكار

كشف مصدر عن سبب وفاة شويكار، وهو أنها أصيبت بانفجار المرارة إذ كانت تعاني من بعض المشاكل الصحية في الفترة الأخيرة، نقلت على إثر مرضها إلى مستشفى الصفا ثم إلى مستشفى الكاتب التي لفظت أنفاسها الأخيرة داخلها، بحسب  تصريحه للوطن.

ميرفت أمين من جنازة شويكار
شويكار ومشوار فني حافل

ولدت شويكار في الإسكندرية لأب مصري من أصل تركي وأم شركسية، دخلت المجال الفني بعد أن اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب حيث وجد فيها موهبة الكوميديا. 

بدأت شويكار مشوارها الفني وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية وصل عددهم إلى حوالي 170 عملاً فنياً، وشكلت ثنائي رائع مع النجم فؤاد المهندس خلال فترة عملهما سوياً.


وبعد مشوار فني حافل، قررت شويكار منذ 8 سنوات تقريباً أن تبتعد عن الساحة الفنية وتكتفي بما قدمه، على أن تعيش ما تبقى من عمرها مع ابنتها وأحفادها، وهذا ما حدث إلا أن وافتها المنية يوم 14 أغسطس 2020.