تطورات جديدة بموقف نهى نبيل بخصوص قضية مشاهير غسيل الأموال بالكويت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أغسطس 2020
تطورات جديدة بموقف نهى نبيل بخصوص قضية مشاهير غسيل الأموال بالكويت

شهد موقف الفاشينيستا الكويتية نهى نبيل بخصوص ضلوع اسمها في قضية مشاهير غسيل الأموال بالكويت تطورات جديدة، حيث كشفها تقرير جديد لصحيفة "القبس".

تطورات جديدة بموقف نهى نبيل بخصوص قضية مشاهير غسيل الأموال بالكويت

فقد نقلت صحيفة "القبس" في أحدث تقرير لها عن النيابة الكويتية أنه قد تم تفتيش مكاتب تابعة للفاشينيستا نهى نبيل وأيضاً نجم السوشيال ميديا يعقوب بوشهري، حيث جرت معاينة الأوراق والمستندات والفواتير بغرض تدقيقها، وذلك في إطار استكمال التحقيق في قضايا تتعلق بتورط عدد من مشاهير الكويت في عمليات غسل الأموال.

نهي نبيل وقضية مشاهير غسيل الأموال بالكويت

 وكانت النيابة العامة في الكويت قد أعلنت أوائل الشهر الجاري أنها قد تلقت بلاغات بشأن تضخم الحسابات البنكية لبعض مشاهير  السوشيال ميديا من بينهم الفاشينيستا نهى نبيل، ولهذا قررت التحقيق معها بالإضافة لأسماء أخرى لكنها أقل شهرة عبر السوشيال ميديا.

وحتى الآن، ما زالت نهى نبيل تلتزم الصمت التام حيال تلك التقارير ولم تقم بالتعليق على الأمر حتى الآن، بالرغم من أن تلك القضية هزت الأرجاء بين نجمات السوشيال ميديا على مدار الأسابيع القليل الماضية، رغم أنها تحرص على تحديث حسابها عبر "انستقرام" وكذلك "سناب شات" بانتظام.

كشف أسماء مشاهير الكويت المتهمين بغسيل الأموال

وكانت صحيفة "القبس" الكويتية قد ذكرت مؤخراً في تقرير لها تفاصيل قرار وزارة الداخلية الكويتية بتعميم أسماء عدد من مشاهير السوشيال ميديا على المنافذ البرية والبحرية لمنع سفرهم، وذلك في أعقاب قرار النيابة العامة بتجميد أرصدتهم فوراً لحين انتهاء التحقيقات في قضية غسيل الأموال، كإجراء احترازي يعكس وجود شبهة إدانة في الاتهامات الموجهة لهم.  

ورغم أن الاتهامات تطال حوالي 27 مشهوراً، إلا أن النيابة أعلنت مؤخراً التحفظ على أموال 12 شخصاً فقط، بينما تم الكشف عن 10 أسماء من القائمة، وهم: "يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا".


 

ردود أفعال مشاهير غسيل الأموال بالكويت

ومع إعلان أسماء مشاهير السوشيال ميديا بالكويت المتهمين بغسيل الأموال، لجأ البعض للدفاع عن نفسه بشكل صريح والتأكيد على سلامة موقفهم في القضية وأنهم سيخرجون منها بشكل قانوني فور انتهاء التحقيقات لعدم قيامهم بأي تصرف غير قانوني، ومن بينهم فوز الفهد وفرح الهادي ومشاري بويابس ويعقوب بو شهري وجمال النجادة، بينما التزم البعض الآخر الصمت التام وتجاهل الاتهامات لحين استكمال التحقيقات، ومن هؤلاء دانة الطويرش وشفاء الخراز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار