تعرفي على 5 مشاكل زوجية تستدعي اللجوء فيها للمختصين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تعرفي على 5 مشاكل زوجية تستدعي اللجوء فيها للمختصين

حالات الطلاق في تزايد مستمر في جميع أنحاء العالم وذلك نتيجة عوامل عديدة كالفروقات الاجتماعية والثقافية وغيرها من العوامل الأخرى، لذا فيجب اللجوء الى المختصين لإيجاد الحلول والإبتعاد عن هدم الحياة الزوجية وتدمير نفسية الأطفال.

اليكم مجموعة من المشاكل التي لا بد فيها من اللجوء الى المختصين:

1- تراجع التواصل بين الزوجين
يؤدي تراجع التواصل بين الزوجين الى مشاكل نفسية عديدة منها الاكتئاب والخوف والشعور بالإهمال مما قد يؤدي الى الخيانة او الى الرغبة بالإنسحاب من النقاش بشكل عام، لذلك فيجب في هذه الحالة اللجوء الى المختصين للإستشارة ولإيجاد الحلول المناسبة.

2- تحول علاقة الزوجين الى شريكين في المنزل فقط!
تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل انتشاراَ بين الأزواج وهي مشكلة كارثية اذ ان افتقار التواصل والحوار والحميمية بين الزوجين من اشد الامور خطراً على العلاقة الزوجية، لذا فيجب في هذه الحالة اللجوء الى المختصين لإيجاد سبب المشكلة وحلها.

3- الجهل في سبل حل  المشاكل
يجهل الكثير من الأزواج سبل حل مشاكلهم لذا ففي هذه الحالة يجب اللجوء الى المختصين.

4- السلبية في التعامل من احد او كلا الطرفين
تعكس المشاعر السلبية ما نشعر به من الداخل، فالمشاعر السلبية كالكراهية او الحقد يمكن ان تؤثر على مشاعر الطرف الآخر مما يتطلب استشارة المختصين.

5- البقاء مع الشريك من أجل الاطفال فقط
يقرر الكثير من الأزواج البقاء معاً من اجل الأطفال وهذا حل غير صحيح او سليم اذ يجب على الأزواج البقاء معاً بسبب علاقة الحب والتفاهم بينهم، لذا فإن مشكلة مثل هذه يجب من الضروري اللجوء فيها الى المختصين للمضي قدماً نحو علاقة صحية صحيحة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار