تعرفي على زوجة رئيس وزراء بريطانيا: أغنى من الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
تعرفي على زوجة رئيس وزراء بريطانيا: أغنى من الملك تشارلز

بمجرد فوز رئيس المالية البريطاني السابق ريشي سوناك برئاسة وزراء بريطانيا، تركزت الأنظار على زوجته باعتبارها ابنة أغنى أثرياء الهند.

ثروة أكشاتا مورثي

حصلت أكشاتا مورثي على لقب السيدة الأولى في بريطانيا، ورغم ذلك إلا أن حياتها قبل ذلك اللقب كانت مثيرة للاهتمام لكونها تتمتع بثروة هائلة، يقدرها البعض بأنها أكثر ثراء من الملك تشارلز، ملك بريطانيا.

تعد أكشاتا مورثي وريثة الملياردير الهندي نارايانا مورثي، الذي يعتبر سادس أغنى أثرياء الهند، والذي تبلغ ثروته في مجال تكنولوجيا المعلومات ما يقرب من الـ430 مليون جنيه إسترليني، في حين تبلغ ثروة  عائلتها أكثر من 3.5 مليار جنيه إسترليني.

تعرفي على زوجة رئيس وزراء بريطانيا: أغنى من الملك تشارلز

ومن المقرر أن تنتقل أكشاتا مورثي وزوجها ريشي سوناك إلى مقر إقامة رئيس الوزراء في 10 دوانينغ ستريت، ليكون بذلك مقر إقامة أغنى زوجين في المنطقة إذ تبلغ ثروتهما مجتمعة 730 مليون جنيه إسترليني.

بدأ الزوجان في جمع ثروة كبيرة، والتي تقدر بنحو 730 مليون جنيه إسترليني (877 مليون دولار) في عام 2022؛ حيث يحتلان المرتبة 222 في قائمة أغنى الأشخاص في بريطانيا، بحسب صحيفة صنداي تايمز

اتهامات لـ أكشاتا مورثي بالتهرب من الضرائب

وضعت ثروة أكشاتا مورثي وضعها تحت المجهر خاصة بعد أن خضعت عملياتها التجارية للتدقيق الضريبي بسبب ثروتها الهائلة.

وتصدرت أكشاتا مورثي في وقت سابق من العام الماضي مواقع التواصل الاجتماعي بعد اكتشاف تجنبها دفع الضرائب في بريطانيا على الدخل الخارجي، إذ غالبًا ما يلجأ لهذا الوضع فاحشي الثراء لتوفير الملايين من الضرائب.

تعرفي على زوجة رئيس وزراء بريطانيا: أغنى من الملك تشارلز

وتعرض الزوجان لهجوم ورد فعل عنيف خاصة بعد أن نشرت صحيفة تليجراف تقريراً حول كونها ادعت أنها لست مواطنة بريطانية من أجل التوفير في فاتورتها الضريبية.

وأكد التقرير أن مورتي تمكنت من توفير ملايين الجنيهات الإسترلينية في الضرائب على الأرباح الأجنبية على مدى عدة سنوات.

من هي أكشاتا مورثي؟

أكشاتا مورثي هي ابنة أغنى الرجال في الهند، ومن المعروف عنها حبها الشديد لـ الموضة والأزياء الأمر الذي تسبب في البداية بالاهتمام بالموضة أكثر من دراستها.

حصلت على درجات علمية في مجال الاقتصاد واللغة الفرنية من كلية كليرمونت ماكينا بولاية كاليفورنيا، كما حصلت على دراجات علمية في معهد الأزياء للتصميم والتجارة في لوس أنجلوس.

تعرفي على زوجة رئيس وزراء بريطانيا: أغنى من الملك تشارلز

التقت أكشاتا بزوجها، رئيس الوزراء البريطاني الحالي، في جامعة ستانفورد أثناء دراستها درجة الماجستير في إدارة الأعمال وتزوج الثنائي بعد أربع سنوات على علاقتهما عام 2009، وعقدا قرانهما في حفل فاخر في بنغالورو بالهند.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار