تعرف على اسم شعبان عبد الرحيم الحقيقي وسبب تسميته شعبولا!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
تعرف على اسم شعبان عبد الرحيم الحقيقي وسبب تسميته شعبولا!
مقالات ذات صلة
وفاة مها الحجيري: السعودية التي تنبأت بموتها قبل أيام
في ذكرى ميلاده محطات في حياة الفنان الراحل صلاح ذو الفقار
سمير صبري يكشف مفاجأة حول لغز وفاة سعاد حسني

بعد وفاة الفنان المصري شعبان عبد الرحيم اليوم الثلاثاء إثر تعرضه لأزمة صحية عن عمر يُناهز الـ 62، تعرف على اسمه الحقيقي وسر تلقيبه بـشعبولا منذ ظهوره.
وولد شعبان عبدالرحيم في 15 مارس/آذار عام 1957، وتوفي 3 ديسمبر/كانون الأول 2019 عن عمر يناهز 62 عاماً.

ولد الفنان المصري الراحل حي الشرابية بالقاهرة، واسمه الحقيقي قاسم، ولكنه فضل أن ينادى بشعبان في حياته الشخصية، والذي تحول إلى «شعبولا» بعد دخوله الوسط الفني.
ويرجع سبب تسمية شعبان عبدالرحيم بهذا الاسم، إلى ولادته في شهر شعبان.

الفنان المصري الراحل ارتبطت صورته في الأذهان بملابسه الغريبة واعتماده على أزياء لامعة وبراقة ومتعددة الألوان، مع السلاسل الكبيرة والخواتم.
وكان آخر ظهور لشعبان عبدالرحيم في حفل بموسم الرياض الترفيهي منذ أيام على كرسي متحرك، وأعلن خلاله تعرضه لإصابة منذ شهر بسبب انزلاقه على الأرض في المنزل، ما تسبب في كسر بقدمه وتركيب شرائح فيها.

شعبان عبدالرحيم، قد تعرض منذ فترة ليست بالبعيدة لأزمة صحية ألزمته الفراش لمدة طويلة حتى ظهر منذ فترة قريبة بعد أن طرح أغنية تحمل اسم “حتة ممثل فاشل” والتي هاجم فيها أحد الممثلين الهاربين والمحرضين ضد الدولة. بعد أن تعرض مؤخرا لحادث، نقل على أثره لإحدى المستشفيات الخاصة.

يذكر أن شعبان كان قد طرح عدداً من الأغنيات الجديدة قبل مرضه عن بعض الأوضاع السلبية التي تمر بمصر والمنطقة العربية مع الشاعر إسلام خليل.
وبدأ شعبان عبدالرحيم مشواره الفني في عام 1980 وقدم العديد من الأغاني، وشارك في أفلام ومسلسلات واشتهر في الغناء بطابع لم يقدمه غيره.