تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022 آخر تحديث: منذ 6 أيام
تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022
مقالات ذات صلة
نجوم غناء حفل افتتاح كأس العالم في قطر 2022
بطولة كأس العالم قطر 2022
قطر قد تخسر تنظيم كأس العالم 2022

تتجه أنظار العالم اليوم إلى حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، والمقرر إقامته على ملعب البيت والذي سيسبق المبارة الأولى بين منتخبي قطر والإكوادر.

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022 المقام في قطر، حيث من المقرر ان يقوم المطرب القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك بغتاء أغنية "حالمون". وذلك بحضور سفير كأس العالم غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا

ومن المقرر ان ينطلق حفل الافتتاح في تمام الخامسة والنصف ويستمر لمدة 30 دقيقة ويشمل 7 فقرات في تلك الدقائق يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم .

وتابعت الفيفا في بيانها أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

وسيطلق منتخب قطر صافرة البدء في منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ستاد "البيت" بمدينة الخور.

في سياق متصل، أعلن رئيس الإكوادور جييرمو لاسو غيابه عن مباراة منتخب بلاده الأولى في البطولة نظرا للاضطرابات التي يشهدها البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

ويطلق البعض على كأس العالم فى قطر الأغلى فى تاريخ بطولات كأس العالم، وذلك بعد أن حصلت على الحق في التنظيم في عام 2010 بعد منافسة قوية وشرسة مع عدة دول أوربية.

وبلغت تكلفة الإعداد لبطولة كأس العالم 2022 ما يقرب من 220 مليار دولار ليكون مونديال قطر هو الأغلى فى تاريخ بطولات كأس العالم منذ أن بدأت فى عام 1930 وذلك وفقاً لوكالة بلومبيرج

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم 2022

ومن المقرر أن يتم نقل حفل افتتاح كأس العالم 2022 بكامل فعالياته، إضافة إلى المباراة الافتتاحية عبر قنوات بي إن سبورت المشفرة والقناة المفتوحة على النايل سات والعرب سات، إضافة إلى نقل الافتتاح عبر قناة الكأس القطرية، وقناة المغربية الرياضية التي أعلنت حصولها على حقوق إذاعة حفل الافتتاح.