كريستيانو رونالدو يلتقي غانم المفتاح نجم افتتاح كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
كريستيانو رونالدو يلتقي غانم المفتاح نجم افتتاح كأس العالم

التقى كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم ولاعب نادي النصر السعودي، المشجع القطري غانم المفتاح أحد نجوم افتتاح بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر 2022 وذلك على هامش مباراة النصر وفريق الطائي.

ونشر غانم على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة جمعت بينه وبين كريستيانو رونالدو عقب انتهاء المباراة لصالح فريق النصر بهدفين دون مقابل ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

رونالدو برفقة غانم المفتاح

ورحب نادي النصر بحضور الشاب غانم المباراة حيث نشروا صورته مع رونالدو على الحساب الرسمي للنادي وكتبوا عليها: "نورتنا يا غانم".

كريستيانو رونالدو يلتقي غانم المفتاح نجم افتتاح كأس العالم

ويعد غانم المفتاح شاب قطري من مواليد 2002 ونال شهرة واسعة وعالمية بعد افتتاح مونديال قطر حيث قدم فقرة الافتتاح مع الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان وفيها قرأ غانم بعض آيات القرآن الكريم.

وعلى الرغم من كونه ربع جسد إلا أن غانم يتعايش مع وضعه الصحي واستطاع أن يكون شخصية مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي وأن يصبح سفير النوايا الحسنة في الأمم المتحدة نيابة عن دولته قطر.

مرض غانم المفتاح

وإصابة غانم التي ولد بها تسمى متلازمة التراجع الذيلي، وهو عبارة عن فقدان جزء من العمود الفقري والنخاع الشوكي في المنطقة السفلية مما يؤثر على تطور ونمو الأعضاء السفلية في هذه المنطقة مثل الجهاز الهضمي والجهاز التناسلي والأطراف.

وذكرت قصة غانم في المناهج التعليمية في دولتي قطر والكويت وأطلق عليه لقب الفتى المعجزة وأصبحت من القصص التي يتعلم منها الطلاب الصبر والكفاح.

ويعد غانم من الكتاب الناجحين له العديد من المنشورات التي تتحدث عن الإعاقة والتحدي ومنشورات أخرى ملهمة، وله كتاب يسمى "غانم الرابح دائماً" وتم طبعه من قبل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر، وذكر في مقدمة كتابه: "أسمي غانم، طفل قطري، ولدت في دوحة الخير، عاصمة قطر، وتنسمت ربيع بلادي، في لغتي: يعني اسمي الرابح دوماً، ولنقرأ ولنسمع حكايتي الجميلة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار