تفسير حلم عقد القران

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
تفسير حلم عقد القران
مقالات ذات صلة
خروج الحليب من الثدي في الحلم
تفسير رؤية الأظافر في المنام
الكركم في المنام

أن الزواج أو الخطبة أو الطلاق جميعها هي حالات اجتماعية تثير رؤيتها في المنام الرغبة بمعرفة مدلولاتها، فغالباً ما يشير الزواج أو الطلاق إلى حالة جديدة أو مرحلة حياتية مختلفة، لذا فإن تفسير الأحلام في هذه الحالة أساسي ومهم وتندرج تحته العديد من التوقعات حول وجود رسائل معينة وراء الحلم، وهنا سنتعرف إلى تفسير حلم عقد القران بحالات وظروف مختلفة.

تفسير حلم عقد القران:

تعتبر رؤية عقد القران في المنام من الأحلام المحمودة والتي تحمل الخير، فهي تشير لكثرة الخير والرزق القادم للرائي بإذن الله، وفي بعض المواضع تدل رؤية عقد القران في الحلم على فقدان شخص عزيز، وقد يكون هو الشخص الذي يتم عقد قرانه.

إلا أن لكل رؤية مواضع للخير والشر فمثلاً في حالة الفتاة العزباء يمكن أن تدل رؤيتها لنفسها وهي تعقد القران على الزواج القريب والحياة الجديدة التي ستنالها بإذن الله، بينما يختلف التفسير للمتزوجة كما سنرى في البنود اللاحقة.

تفسير حلم عقد القران لابن سيرين:

يشير الإمام ابن سيرين في تفسير حلم عقد القران إلى أنه خير ورزق قادم لصاحب الرؤية، إذ يمكن أن يكون من خلال تحقيق الأهداف والوصول إليها والنجاح في العمل أو التفوق في الدراسة، وفي بعض الحالات قد يكون زواج في قريب. [1]

تفسير حلم عقد القران للعزباء:

إن  رؤية فتاة عزباء في منامها وهي تعقد قرانها فهذا له عدة تفسيرات من بنيها أنها ستتعرض لكثير من المشاكل والأزمات التي قد تعرضها للفضيحة.

أو قد يكون إشارة إلى زواجها القريب من شخص ذو مكانة مرموقة وأنه شخص حسن الخلق، أما في حالة رؤيتها تعقد قرانها على أحد محارمها في المنام فهذا يعني رزق وخير لها في حياتها. [2]

تفسير حلم عقد القران للمخطوبة:

إن تفسير رؤية الفتاه المخطوبة وهي تعقد قرانها على رجل لا تعرفه، فإن هذا يدل على أنها ستتزوج من رجل صالح، وإذا رأت الفتاه المخطوبة أنها تتزوج من رجل ما ورأت بعدها خطيبها أو حفل خطوبتها، فإن هذا قد يدل على عدم الانسجام بينها وبين خطيبها والله تعالى أعلى وأعلم.


تفسير حلم عقد القران للمتزوجة:

إن تفسير حلم زواج المتزوجة أو رؤيتها لعقد قرانها في المنام من شخص معروف فهذا دلالة على أن أسرارها ستكشف وتصبح معروفة، وفي حالة رؤيتها تعقد قرانها على زوجها مرة ثانية فهذا مؤشر على زوال المشاكل والصعوبات التي يواجهها الزوجان في حياتهم، وأن الحياة ستكون مستقرة في المستقبل، وعندما ترى نفسها تعقد قرانها على شخص تعرفه ليس من محارمها، فهذا يدل على وجود فضيحة بينها وبين أهلها. [2]

تفسير حلم عقد القران من شخص تعرفه:

تختلف التفسيرات في حلم عقد القران بشكل كبير بين الرجل والمرأة، ففي حال رؤية الفتاة أنها تعقد قرانها على شاب تعرفه وهو ليس من محارمها فإنها دلالة على مصيبة ستقع لها أو سر يكشف في أمرها، وإن كانت ترقص أو تغني في عقد القران لإن هذا الحلم يدل على فضيحة لها تمس عرضها، وإن كانت متزوجة ورأت أنها تعقد على شاب ليس من محارمها ولكنها تعرفه، فإنها فضيحة لها بين أهل زوجها ستسبب فقدان الثقة بها،تفقدهم الثقة بها.

تفسير حلم عقد القران من شخص مجهول:

أما عقد القران للبنت على شاب لا تعرفه فإن كانت مسرورة به في منامها لإن ذلك يشير إلى سعادة وفرح قريب لها في حال كانت عزباء، أما هذه الرؤية للمتزوجة فهي دلالة على حدوث حمل أو التقرب بينها وبين زوجها، وإن كانت حاملاً فهو يدل على يسر حملها وولادتها وأن طفلها سيكون بصحة جيدة.

تفسير حلم عقد القران من شخص تحبه:

  • عقد القران من شخص تحبه الفتاة في المنام يمكن أن يكون ناتج عن كثرة التفكير به وتمني حدوث هذا الزواج. 
  • يمكن أن تكون دلالة على وصول الشخص لتحقيق أمنية أو هدف صعب كان يحاول تحقيقه.
  • تدل رؤية عقد القران من شخص محبوب على خبر سعيد قادم في طريق للرائي في الفترة القريبة القادمة.

إن تفسير حلم عقد القران يختلف من شخص لآخر على حسب ظرفه وحالته الاجتماعية، ولكن في كثير من الأحيان كما لاحظنا تأتي التفسيرات على أنه خير ومنام محمود.